انطلاقاً من التزامه المستمرّ بتطوير رأس المال البشري ودعم الكفاءات الوطنية، احتفى بنك برقان مؤخراً بتخرّج 37 موظفاً طموحاً تمكّنوا من اجتياز المرحلة الثانية من برنامج رؤية الديناميكي لتطوير الكفاءات. وأقيم حفل التخرّج بحضور ودعم الإدارة التنفيذية للبنك، بتثمين إنجازات الخريجين وأدائهم المميز الذي أظهروه في برنامج رؤية.

ويأتي هذا البرنامج، إلى جانب العديد من البرامج التعليمية والتدريبية الأخرى، كجزء من استراتيجية بنك برقان الراسخة لتطوير رأس المال البشري، والهادفة إلى تعزيز المهارات الشخصية والمهنية لموظفيه والكفاءات الكويتية وفقاً لتوصيات بنك الكويت المركزي.

وبهذه المناسبة، قال السيد/ نقيب أمين، مدير عام – الموارد البشرية والتطوير للمجموعة: “نتقدّم بأطيب التهنئات نيابة عن إدارة البنك التنفيذية والموظفين، من الخريجين الذين نعتبرهم من بين أفضل كوادرنا، على أدائهم المتميز خلال برنامج رؤية 2. ونحن لا ندّخر جهداً في تعزيز برامج التدريب والتطوير التي تواكب الوتيرة المتسارعة للتطورات التكنولوجية واحتياجات العملاء وتطلعاتهم المتنوعة. ولذلك، فإننا نعمل على تطوير كل دورة جديدة من برنامج رؤية بالتعاون مع بعض أفضل المؤسسات التعليمية الوطنية والدولية لتلبية احتياجات السوق والمشاركين في البرنامج بأساليب حديثة”.

مدير عام – إدارة الموارد البشرية والتطوير للمجموعة في بنك برقان نقيب أمين

ومن جانبه، قال السيد/ بشار القطان، مدير أول تمكين الكفاءات في بنك برقان: “يعد الابتكار جزءاً أساسياً من فلسفة بنك برقان التي تؤثر في تصميم وتطوير كل شيء، بدءاً بالمنتجات والخدمات وصولاً إلى المواهب والثقافة العامة للبنك. ويعتبر حفل التخرج اليوم دليلاً واضحاً على الجهود الدؤوبة التي يبذلها البنك لدمج الابتكار في عملية التعليم والتطوير، بما يضمن الارتقاء بمستوى كفاءة وقدرة كوادرنا في الاستجابة لاحتياجات السوق الناشئة وأن يكونوا قدوة في تخصصاتهم. ومن بين أبرز المواضيع التي تفرض حضورها على عملية تطوير المواهب والتدريب في صناعة البنوك هو تأثير التكنولوجيا على تطور المنتجات والخدمات المالية، والذي نحرص على أن يكون الخريجون من رؤية 2 ملمين به ومُطلعين عليه”.

وعلى غرار الدورة الأولى من البرنامج، قام بنك برقان بتطوير وتقديم رؤية 2 بالتعاون مع عدد من المؤسسات التعليمية المرموقة، بما في ذلك الجامعة الأمريكية في الكويت، وكلية هارفارد للأعمال، وكلية لندن للأعمال، وإنسياد (INSEAD)، وغيرها. واستمرّ البرنامج لمدة عام واحد، حيث بدأ في الربع الرابع من عام 2022 وانتهى في الربع الرابع من العام 2023، وقد قدّم للمشاركين تجربة تعليمية شاملة وتفاعلية تُعدّهم لتحمّل مسؤوليات أكبر وتسلّم مناصب قيادية في القطاع المصرفي.

وتجدر الإشارة إلى أن بنك برقان يواصل تبنّي استراتيجية قوية للتعلم والتطوير تركز على دعم النمو والتطوير الشخصي والمهني لموظفيه، من أجل ضمان مستقبل أفضل لهم. وتقديراً لتلك الجهود، كان البنك أول مؤسسة في الكويت تحصد شهادة Great Place to Work® (أفضل بيئة للعمل®) إلى جانب اختياره ضمن قائمة أفضل أماكن العمل في آسيا™ 2023 من مؤسسة Great Place to Work® في الشرق الأوسط.

المصدر بيان صحفي الوسومبرنامج تدريبي بنك برقان

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: برنامج تدريبي بنك برقان برنامج رؤیة بنک برقان

إقرأ أيضاً:

"نصف الكرة الجنوبي" يختتم فعالياته بإعلان أعضاء المجلس التنفيذي الجُدد

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

اختتم اليوم مؤتمر نصف الكرة الجنوبي اجتماعاته بالقاهرة والذي أقُيم على مدار خمسة أيام متواصلة بصلوات القداس الإلهي وصورة تذكارية للأعضاء، حيث استهدف المؤتمر تعزيز التعاون بين الكنائس الأسقفية ومعالجة القضايا المشتركة وتوفير فرصة للأساقفة وممثلي الكنيسة لمشاركة الخبرات والتجارب مع بعضهم البعض. 

وأعُلن اليوم أسماء رؤساء المجلس التنفيذي الجُدد والتي تم إقرارها بعد اتمام العملية الانتخابية وهم رئيس الأساقفة جاستن بادي، رئيس الأساقفة دكتور سامي فوزي، رئيس الأساقفة دكتور تيتوس شينج ورئيس الأساقفة ستيفن كازيمبا، بالإضافة لاختيار الأساقفة الأعضاء وهم الأسقف ميلتر تايس، والأسقف أليكس فارمر، والأسقف إيمانويل لومورو.

 كما تم اختيار سبعة من رجال الدين وهم؛ القس جيفري بيرجوبا من أوغندا، القس شارلز ديفيد من البرازيل، الأرشيدياكون داريل كريتش من شمال أمريكا، الكانون فيل آشي من شمال أمريكا، الأرشيدياكون عماد باسيليوس من مصر، الكانون ويليام اونجنج من أوغندا، القس بيتر دينج من جنوب السودان. 

تضمن المؤتمر المحاضرات والجلسات النقاشية التي تم فيها فيها تناول عمل جميع رؤساء الأساقفة والمجموعات الأرثوذكسية التقليدية الأخرى في إعادة الكنيسة إلى أساسها العقائدي الكتابي والتاريخي، وإعادة ضبط حياتها المتأصلة في الإيمان والنظام، مع اعتبار أن الكتاب المقدس هو المصدر الوحيد للتعليم الصحيح، بالإضافة لكيفية تجهيز القادة لمواجهة التحديات التي تواجه الكنيسة الأنجليكانية. 

شارك على مدار أيام المؤتمر ممثلو الأقاليم الأسقفية حول العالم أخبار الإبروشيات والتحديات من مناطقهم الخاصة التي يواجهها كل إقليم، كما عُقدت ورش عمل تناولت القضايا المُلحة التي تواجه الكنيسة الأنجليكانية، تعليم اللاهوت واستراتيجيات بناء السلام. يعُتبر مؤتمر نصف الكرة الجنوبي (GSFA) هي شركة الكنائس العالمية للأقاليم والأبروشيات الأرثوذكسية ضمن الطائفة الأنجليكانية والتي نشأت مع ٢٥ إقليم، إذ يعتبر ١١ منها أعضاء ملتزمون بالكامل، كما أن هناك أيضًا ٣ أقاليم وأبروشيات منتسبة.

مقالات مشابهة

  • الرائد السعودي يخطف صفقة القرن من الزمالك رغم العرض الاستثنائي
  • مجلس النواب يختتم برنامجًا تدريبيًا بعنوان “إعداد الورقات الدبلوماسية وتقدير الموقف”
  • "نصف الكرة الجنوبي" يختتم فعالياته بإعلان أعضاء المجلس التنفيذي الجُدد
  • الأنبا عمانوئيل يهنئ محافظ قنا وكافة القيادات بالمحافظة بحلول عيد الأضحى المبارك
  • أبوظبي الرياضية تختتم برنامجها التدريبي لاستكشاف المعلقين الرياضيين
  • “متبقيات المبيدات” يختتم برنامجه التدريبي في إدارة الجودة بالمعامل
  • بمشاركة الدوليين.. الأهلي يختتم استعداداته لمواجهة فاركو في الدوري
  • حمد الله ضمن اهتمامات الرائد
  • عفيفي: السيسي له الأثر الأكبر في تغيير رؤية الغرب للحرب على غزة
  • عبر فتح طريق ثرة.. فشل مراهنة حوثية لإثارة الفوضى ضد الانتقالي في أبين