أعلنت الهيئة الوطنية للصحافة عن حركة التغييرات الصحفية بالمؤسسات الصحفية القومية، جاء ذلك خلال اجتماعها اليوم الأحد الموافق ٢٠٢٤/٤/٧ برئاسة المهندس عبد الصادق الشوربجي وبحضور الدكتور إيهاب أبوعيش نائب وزير المالية والدكتور احمد مختار وكيل الهيئة والأساتذة وليد عبد العزيز وسامح عبد الله واسامة أبو باشا والشيماء عبد الاله أعضاء الهيئة والاستاذة مروة السيسي امين عام الهيئة.


وكان عبد الصادق الشوربجي رئيس الهيئة قد اعلن عن أسماء رؤساء مجالس الإدارات ورؤساء التحرير بالمؤسسات الصحفية القومية، مؤكدا أهمية الدور التثقيفي و التنويري الذي تلعبه المؤسسات كاحد اهم مفردات القوى الناعمة للدولة المصرية واحد أعمدة الدولة الرئيسية. وان التغيرات جاءت ضخا لدماء جديدة في شرايين المؤسسات الصحفية القومية تقتضيها المرحلة القادمة وتوجه الشوربجي بخالص التهنئة للجميع، متمنيا لهم التوفيق والنجاح في مهمتهم ومؤكدا على دعم الهيئة المتواصل لهم، كما توجه بالشكر للقيادات السابقة على ما بذلوه عن جهد خلال فترة توليهم المسئولية.
وقد شملت حركة التغييرات الصحفية الأسماء الاتية:

الشرق-(2) القومية المعارف دار-الهلال روزا الجمهورية الاخبار الاهرام Screenshot_٢٠٢٤٠٤٠٧_١٢٣٦٤٩_Samsung Internet Screenshot_٢٠٢٤٠٤٠٧_١٢٣٦٣٦_Samsung Internet

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

الدفاع المدني الفلسطيني: كل القوانين الدولية التي تتحدث عن الإنسانية سقطت في غزة

أكد المتحدث باسم الدفاع المدني الفلسطيني محمود بصل،  أن  كل القوانين الدولية التي تتحدث عن الإنسانية سقطت في غزة.

 

الدفاع المدنى الفلسطينى: غزة تشهد إبادة جماعية وقتلاً متعمدًا للأطفال والنساء التحرير الفلسطينية: غزة أصبحت منطقة منكوبة وبأعلى مستويات الوباء والتلوث

وتابع "بصل" خلال تصريحاته عبر فضائية "القاهرة الإخبارية"، اليوم السبت،  أن أمًا فقدت 4 من أبنائها أمس خلال الاستهداف الإسرائيلي لمنزلهم.

 

وأشار إلى أن  الاحتلال الإسرائيلي استهدف أمس الجمعة 3 منازل خلال ساعة في منطقة السباعية والدرج، حيث تمكنت طواقم الدفاع المدني من انتشال 14 شهيدا فقط من تحت الأنقاض، ومن المرجح ارتفاع عدد الشهداء بسبب المعوقات التي يواجهها الدفاع المدني.

 

التحرير الفلسطينية: غزة أصبحت منطقة منكوبة وبأعلى مستويات الوباء والتلوث


 

وفي سياق متصل، أكد مدير عام حقوق الإنسان فى منظمة التحرير الفلسطينية قاسم عواد، اليوم السبت أن قطاع غزة أصبح منطقة منكوبة وموبوءة وبأعلى مستويات الخطورة من حيث الوباء والتلوث نتيجة مخلفات القنابل والفسفور الأبيض واليورانيوم التى يستخدمها الاحتلال فى مقذوفاته على القطاع.


وقال مدير حقوق الإنسان بمنظمة "التحرير" فى مداخلة لقناة "الحدث اليوم" "إن هناك أكثر من 13 ألف مواطن مفقود تحت الأنقاض منذ فترة طويلة، إلى جانب الجثث المتحللة بشوارع غزة وعدم القدرة على تصريف النفايات بشتى أشكالها، وهى عوامل تساهم فى انتشار الأمراض بصورة أكثر سهولة".


وأضاف أنه نتيجة ما تقوم به قوات الاحتلال الإسرائيلى من استخدام الغذاء والدواء وعدم قدرة المواطنين للوصول إلى مياه الصالحة للشرب كوسائل للإبادة الجماعية والقتل الجماعى للفلسطينيين، فإن 9 من كل 10 أطفال فى قطاع غزة يعانون النقص الغذائى الحاد التى ينتج عنه الجفاف والعديد من الأمراض، ويواجه 3 آلاف طفل الموت إذا لم يتم تقديم العلاج اللازم لهم، فى ظل تعطل المستشفيات التى لا يعمل منها سوى 15% من الطاقة الاستيعابية ونقص شديد فى المواد الطبية الأساسية اللازمة للعلاج".

 

وأشار إلى أن برنامج الغذاء العالمى حاول ضخ كمية كبيرة من المساعدات منذ بدء العدوان على غزة، إلا أنها توقفت على معبر رفح ومنع الاحتلال دخولها، وحتى الشاحنات التى سمح بدخولها انتهت صلاحية الأغذية فيها أو شارفت على الانتهاء، تزامنا مع استمرار عدم قدرة المؤسسات على الوصول إلى المواطنين الفلسطينيين المحاصرين فى رفح أو شمال غزة وإيصال المساعدات لهم.

 

مقالات مشابهة

  • الدفاع المدني الفلسطيني: كل القوانين الدولية التي تتحدث عن الإنسانية سقطت في غزة
  • «القومية للأنفاق» تزف بشرى لأهالي الإسكندرية بشأن تطوير مشروع ترام الرمل
  • إجراء التجارب النهائية لتشغيل محطة الرميلة 4 شرق مطروح لتحلية مياه البحر بطاقة 65 ألف م3 يوميا
  • السكة الحديد تعلن تخفيض سرعة القطارات بجميع الخطوط: نعتذر للركاب
  • الإسكان: إجراء التجارب النهائية لتشغيل محطة الرميلة 4 شرق مطروح لتحلية مياه البحر
  • وزير الإسكان: إجراء التجارب النهائية لتشغيل محطة الرميلة 4 شرق مطروح لتحلية مياه البحر
  • إجراء التجارب النهائية لتشغيل محطة الرميلة 4 شرق مطروح لتحلية مياه البحر
  • الإسكان: بدء التجارب النهائية لتشغيل محطة الرميلة 4 شرق مطروح لتحلية مياه البحر
  • وزير الإسكان: جار إجراء التجارب النهائية لتشغيل محطة الرميلة 4 شرق مطروح
  • بيان من السكة الحديد بشأن قطار أبو النمرس