هيأت أمانة المنطقة الشرقية، العديد من الخدمات السياحية والبلدية، داخل الأحياء السكنية في مدن ومحافظات المنطقة الشرقية، ووفرت الخدمات اللازمة من مسطحات خضراء وألعاب الأطفال وملاعب للممارسة الرياضات المختلفة، استعدادًا لاستقبال أهالي المنطقة الشرقية وزوارها، خلال عيد الفطر المبارك.

وأكد وكيل الأمين للخدمات محمود بن حسن الرتوعي، استعداد الأمانة المبكر لاستقبال عيد الفطر المبارك، بتجهيز وتهيئة الحدائق والمنتزهات العامة وصيانة المسطحات الخضراء والألعاب الخاصة بالأطفال شملت؛ 979 حديقة عامة وساحة، و 18 متنزهًا عامًا ، و 14 واجهة بحرية، و 213 مضمار مشي، بوصفها مُتنفسًا للمواطنين والمقيمين، وأماكن لقضاء أوقات ممتعة.

وأشار إلى أن الأمانة مستمرة في إنشاء الحدائق العامة والساحات البلدية مع تأهيل كافة الحدائق القديمة وتطويرها، ورفع وتيرة العمل بهذه المرافق، وذلك ضمن برنامج أنسنة المدن وبرامج جودة الحياة، وتحقيق التنمية المستدامة.

من جانبه، أوضح مدير عام الحدائق وعمارة البيئة المهندس سلطان بن صالح الشتيوي، أن جميع أعمال صيانة وتجهيز الحدائق والمتنزهات والساحات اكتملت لاستقبال الأهالي والزوار في عيد الفطر المبارك المقبل، لافتًا النظر إلى أن الأمانة كثفت أعمال صيانة المسطحات الخضراء وتنسيق الأشجار، وزراعة أكثر من مليوني زهره وتركيب أكثر من 30 من المجسمات الجمالية وصيانة النوافير وتشغيل 11 نافورة في مدينة الدمام.

كما جرى تركيب لوحات إرشادية في الحدائق والكورنيش تتضمن التعليمات التي يجب التقيد بها للزائرين، وذلك للحفاظ على سلامتهم وإتاحة الاستمتاع لجميع الزائرين ولغرس مفهوم الذوقيات العامة في الحدائق والمنتزهات.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: عيد الفطر أمانة الشرقية

إقرأ أيضاً:

وزير الإسكان: زرعنا حتى الآن أكثر من 46 ألف شجرة ونخلة بالعاصمة الإدارية

صرح الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بأنه تم حتى الآن زراعة أكثر من 46 ألف شجرة ونخلة مثمرة وغير مثمرة بمشروع الحدائق المركزية «كابيتال بارك» بالعاصمة الإدارية الجديدة، التي يبلغ طولها أكثر من 10 كم، وبمساحة تزيد على ألف فدان، وتوفر مناطق ترفيهية بمعايير عالمية، ويسهل الوصول إليها عن طريق شبكة متكاملة من ممرات المشاة والدراجات، وسيتمتع بها جموع المصريين من مختلف شرائح المجتمع.

مساحة الحدائق المركزية ألف فدان

وأكد وزير الإسكان، أن مشروع الحدائق المركزية «كابيتال بارك» بالعاصمة الإدارية الجديدة، يعد فريدًا من نوعه، ويتم تنفيذه بمصر لأول مرة، من أجل تقديم نمط جديد من المشروعات الترفيهية التى تحقق جودة الحياة للمواطنين، وتقدم لهم نمطًا عمرانيا متميزًا يليق بالجمهورية الجديدة، والنهضة العمرانية الشاملة التي تشهدها ربوع الدولة المصرية، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى، رئيس الجمهورية.

وأشار إلى أن 65% من مساحة مشروع الحدائق المركزية هي مسطحات خضراء ومناطق مزروعة، بينما تحتوى المساحة المتبقية ونسبتها 35% من المشروع، على المسطحات المائية والمنشآت الرياضية والترفيهية والثقافية وغيرها، حيث يضم المشروع، بحيرات، وملاعب، وممرات للدراجات، ومجمعات مطاعم، ومناطق ترفيهية، ومساحة مخصصة لإقامة مشروعات استثمارية مستقبلية، بجانب المكونات التالية (حديقة تعليمية للأطفال - الساحة الاحتفالية - بحيرة الفنون - الحديقة التراثية - النادي الرياضي - الساحة المركزية - مجمع المطاعم - الحديقة التفاعلية - حديقة الأعمال الفنية - بحيرة القوارب - واحة الترفيه - حديقة ذات طابع إسلامي).

مقالات مشابهة

  • 10 صور ترصد جاهزية حدائق الرى بالقناطر الخيرية استعدادًا لعيد الأضحى 2024
  • أمانة جدة تهيئ الواجهات البحرية والمرافق العامة استعداداً لعيد الأضحى المبارك
  • حدائق أمانة العاصمة تستعد لاستقبال الزوار في عيد الأضحى
  • حدائق أمانة العاصمة تستعد لاستقبال الزوار في خلال إجازة عيد الأضحى
  • صور.. حدائق القناطر الخيرية تتزين استعداد لعيد الأضحى
  • حفر الباطن ترتدي أبهى حللها استعدادًا لعيد الأضحى
  • سكرتير مساعد بني سويف يتابع تجهيزات ساحات الصلاة واستعدادات الحدائق والمتنزهات للعيد
  • رفع الاشغالات وتجهيز الحدائق والمتنزهات العامة بالغربية
  • “أمانة حفر الباطن” تنفذ خطتها استعداداً لعيد الأضحى
  • وزير الإسكان: زرعنا حتى الآن أكثر من 46 ألف شجرة ونخلة بالعاصمة الإدارية