بوابة الوفد:
2024-09-22@13:54:40 GMT

تجديد حبس عاطلين بتهمة التعدي على فتاة

تاريخ النشر: 8th, April 2024 GMT

قرر قاضي المعارضات بمحكمة شمال القاهرة تجديد حبس عاطلين بالتعدي  على فتاة تبلغ من العمر 16 سنة داخل أحد الأماكن المهجورة في منطقة النزهة، 45  يوما على ذمة التحقيق.

كان قسم شرطة النزهة تلقى بلاغا من حارسة عقار وابنة شقيقتها، تتهم فيه عاطلين، بالتعدي على الفتاة في أحد الأماكن المهجورة في النزهة.


وبعمل التحريات اللازمة وجمع المعلومات تم  التوصل إلى المتهمين وضبطهم وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق .

وفى سياق آخر أودعت محكمة جنايات القاهرة، حيثيات الحكم بمعاقبة عاطل بالسجن المشدد 5 سنوات؛ لاتهامه بالاتجار في المخدرات، وتغريمه 100 ألف جنيه.

ومعاقبته بالحبس مع الشغل لمدة سنة واحدة وتغريمه مبلغ ألف جنيه، عما أُسنِد إليه بالتهمة الثانية وألزمته المصاريف الجنائية ومصادرة السلاح الأبيض المضبوط، بمنطقة التجمع الخامس.

وقالت الحيثيات إن الواقعة حسبما استقر في يقين المحكمة وعقيدتها واطمأن إليه ضميرها وارتاح إليه وجدانها مستخلصة من أوراق الدعوى وما تم فيها من تحقيقات وما دار بشأنها بجلسات المحاكمة تتلخص في قيام المتهم محمد أبوالخير بالاتجار في المواد المخدرة.

وذكرت الحيثيات أن المتهم كان بحوزته سيارة، وأثناء تفتيشه من خلال ضابط بالادارة العامة لمباحث القاهرة عُثر بحوزته 35 قطعة من مخدر الحشيش، واعترف بحيازته المخدرات بقصد الاتجار.

وجاء في التقرير الكيميائى بمصلحة الطب الشرعى، والذى أوضح أن المضبوطات هي جوهر الحشيش المخدر المدرج وزنه 3.5 كيلو.

وأنكر المتهم في التحقيقات ما نُسب إليه من اتهام، وبجلسة المحاكمة اعتصم بالإنكار، وشرح الدفاع الحاضر معه ظروف الدعوى، والتمس براءته استنادًا إلى بطلان إذن النيابة لابتنائه على تحريات منعدمة واسم المتهم ورد بالتحريات مختلفات عن إسمه الحقيقي، وببطلان إذن النيابة العامة لصدروه عن جريمة مستقبلية وبطلان القبض والتفت لعدم وجود المتهم في أي حالة من حالات التلبس وببطلان الإقرار المنسوب صدروه للمتهم بمحضر الضبط.

وأضافت الحيثيات أن إنكار المتهم لا يعدو سوى ضرب من ضروب الدفاع القصد منه درء الاتهام عن نفسه، ورفع المسئولية الجنائية عن كاهله، والتشكيك في الأدلة قولية كانت أو فنية للإفلات من قبضة العدالة؛ ولا تعول على باقى أوجه دفاعه، وثبت للمحكمة على وجه القطع والجزم واليقين أن المتهم «محمد أبوالخير» قام بالاتجار في المواد المخدرة بعدد 35 لفة مخدرات، وزنها 3 كيلو والنصف، حسب تقرير الطب الشرعي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: قاضي المعارضات محكمة شمال القاهرة منطقة النزهة قسم شرطة النزهة عاطلين الأماكن المهجورة

إقرأ أيضاً:

مالكو أرض في تكساس يدّعون على «سبايس إكس» بتهمة التعدي على ممتلكات خاصة


أقام مبتكرو لعبة «كاردز أغينست هيومانيتي» دعوى على شركة «سبايس إكس» التي يملكها إيلون ماسك، بتهمة الاستغلال غير القانوني لأرض يملكونها على الحدود بين تكساس والمكسيك.

وطالب المدّعون بتعويض مقداره 15 مليون دولار من الشركة التي قالوا إنها استخدمت الأرض لرمي «حصى ونفايات مرتبطة بابتكاراتها الفضائية ولركن جرارات».

وأوضحوا في منشور عبر موقع إلكتروني أنّ «شركة سبايس إكس كانت تصنّع أداة أو مركبة فضائية في مكان قريب من الأرض واعتبرت أن بإمكانها رمي نفاياتها على أرضنا الجميلة من دون الحصول على موافقتنا». وأضافوا «بعدما واجهناها، أعطتنا مهلة 12 ساعة لقبول عرض تافه بأقل من نصف قيمة أرضنا».

ورفض المدّعون العرض ثم اتخذوا إجراءات قانونية في تكساس.

وتقع هذه الأرض على الحدود مع المكسيك. واشترتها «كاردز أغينست هيومانيتي» عام 2017 لمنع بناء جدار مناهض للمهاجرين كان يدعو دونالد ترمب إلى تشييده آنذاك.

وتمكّنت الشركة من شراء الأرض لقاء آلاف الدولارات، بعد حملة جمع للتبرعات.

وقال المدّعون عبر الموقع الإلكتروني «قدّم لنا 150 ألف شخص أموالهم التي حصّلوها بعد مشقة وتعب، وفي المقابل أقسمنا على حماية هذه الأرض من المليارديرات العنصريين ومشاريعهم الغبية». وتابعوا «وعدنا باستخدام كل أداة قانونية مُتاحة لنا لحماية هذه الأرض من الحقيرين كترمب وماسك».

ولم ترد «سبايس إكس» عندما حاولت وكالة الصحافة الفرنسية التواصل معها.


Source link مرتبط

مقالات مشابهة

  • بتهمة التعدي على طفل.. استدعاء محمد رمضان ونجله إلى النيابة العامة
  • تجديد حبس شاب قتل صديقه في مشاجرة بأوسيم
  • المشدد 15 سنة لعامل لاتهامه بالاتجار في مخدر الحشيش بالعياط
  • النيابة تطلب تحريات عن مصرع طفل سقط من مرجيحة بالنزهة
  • تجديد حبس قهوجى 15 يومًا لاتهامه بقتل عامل نظافة فى أوسيم
  • مالكو أرض في تكساس يدّعون على «سبايس إكس» بتهمة التعدي على ممتلكات خاصة
  • عاجل|النيابة تأمر بحبس الشيخ صلاح التيجاني بتهمة التحرش بسيدة
  • «الداخلية»: عرض التيجاني على النيابة العامة بتهمة التحرش
  • بالأسود والكمامة.. وصول أحمد ياسر المحمدي لمحاكمته بتهمة التعدي على قطرية – صورة
  • حبس عاطلين بتهمة الاتجار فى الحشيش