RT Arabic:
2024-06-02@21:56:42 GMT

سلطات أوكرانيا تبحث عن فرصة للتواصل مع ترامب

تاريخ النشر: 9th, April 2024 GMT

سلطات أوكرانيا تبحث عن فرصة للتواصل مع ترامب

 تبحث السلطات الأوكرانية عن فرص لإقامة اتصالات مع فريق الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، الذي يسعى إلى ترشيحه للانتخابات الرئاسية المقبلة في نوفمبر عن الحزب الجمهوري.

 أعلن ذلك في حديث تلفزيوني، ميخائيل بودولياك مستشار رئيس مكتب فلاديمير زيلينسكي.

إقرأ المزيد وسائل إعلام: مستشار ترامب ينفي ما تردد عن وجود خطة لأوكرانيا

وردا على سؤال حول ما إذا كان مكتب زيلينسكي على اتصال بفريق ترامب لنقل آراء كييف بشأن حل النزاع المسلح مع روسيا، قال بودولياك: "نبحث عن فرصة للتواصل (مع فريق ترامب)، أقصد الفريق الانتخابي.

وأعتقد أنه سيكون لدى هذا الفريق التواصل المناسب ليس فقط مع أوكرانيا، بل ومع عدد من البلدان، لأن الأمر يتعلق في نهاية المطاف بالسياسة الدولية، وسيكون هذا أحد التوجهات الرئيسية التي ستتم مناقشتها في هذه الحملة الانتخابية في الولايات المتحدة".

وفي 7 أبريل ذكرت صحيفة "واشنطن بوست"، نقلا عن مصادر أن ترامب، في حال فوزه في الانتخابات الرئاسية المقبلة، ينوي الحصول على تنازلات إقليمية من أوكرانيا لإنهاء الصراع. ووفقا لمعطيات المصدر، يتلخص اقتراح ترامب في إجبار أوكرانيا على التنازل عن شبه جزيرة القرم ومنطقة دونباس الحدودية لروسيا.

في وقت سابق، صرح ترامب بأنه إذا فاز في الانتخابات الرئاسية الأمريكية، فيمكنه إنهاء الصراع في أوكرانيا في غضون 24 ساعة.

من جانبه، قال جيسون ميلر مستشار حملة ترامب، إن التقارير الإعلامية حول وجود خطة مماثلة لدى لرئيس السابق، لا تتوافق مع الواقع. أما بودولياك، فوصف الآمال بحل الصراع مع روسيا الاتحادية من خلال تنازل كييف عن جزء من أراضي كييف بأنه "سذاجة سياسية".

المصدر: تاس

 

 

 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا دونالد ترامب دونباس شبه جزيرة القرم فلاديمير زيلينسكي

إقرأ أيضاً:

السويد تدرس تسليم أوكرانيا مقاتلات Gripen

ستزود السويد أوكرانيا بطائرات الكشف والتحكم بالرادار من طراز ASC 890، وستنظر أيضا في إمكانية تسليمها مقاتلات من طراز JAS 39 Gripen.

جاء ذلك في الاتفاقية الأمنية الموقعة بين الجانبين في ستوكهولم. ووفقا للنص المنشور على الموقع الإلكتروني لمكتب فلاديمير زيلينسكي، تتضمن الاتفاقية قيام السويد بتسليم أوكرانيا طائرات ASC 890، وتمت الإشارة إلى أن ذلك "سيزيد من فعالية التأثير الميداني للدفاع الجوي الأوكراني".

إقرأ المزيد بلجيكا: سنزود أوكرانيا بطائرات "إف-16" وأنظمة الدفاع الجوي بحلول نهاية 2024

ولكن لم يتم تسجيل توقيت التسليم، ولا عدد الطائرات في الوثيقة المذكورة.

بالإضافة إلى ذلك، تنص الاتفاقية على أن السويد، مع شركائها، "ستواصل بذل الجهود لجعل نقل طائرات JAS 39 Gripen إلى أوكرانيا ممكنا إلى جانب التدريب".

وعلى الرغم من الغموض الواضح في هذه القضية، إلا أن زيلينسكي ومكتبه وصفا البند المتعلق بالطائرات والمقاتلات بأنه "جزء فريد من الاتفاقية".

وتنص الاتفاقية كذلك على تخصيص ستوكهولم الأموال لدعم كييف، وتطوير التعاون الثنائي في مجال إصلاح وصيانة وإنتاج المنتجات الدفاعية السويدية في أوكرانيا، والمساعدة في حماية البنية التحتية الحيوية الأوكرانية.

وأعلنت مجموعة الدول السبع في قمة الناتو في فيلنيوس صيف 2023 عن نيتها إبرام اتفاقيات بشأن الضمانات الأمنية مع كييف. ومنذ ذلك الحين، أبرمت أوكرانيا 13 اتفاقية ثنائية. وبحسب الممثلة الرسمية لوزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، فإن هذه الوثائق لا تتحدث عن ضمانات، بل تذكر فقط ما يفعله حلفاء كييف بالفعل، ولا أحد يعد بأي شيء أكثر من ذلك.

وكانت الولايات المتحدة سمحت في السابق لحلفائها بنقل طائرات "إف-16" إلى أوكرانيا كما تشارك واشنطن في تدريب الطيارين والمتخصصين على صيانة هذه الطائرات.

ومن المتوقع أن تحصل أوكرانيا على أكثر من 60 طائرة "إف-16"، ستقدمها النرويج والدنمارك وهولندا وبلجيكا. وكانت مساعدة وزير الدفاع الأمريكي لشؤون الأمن الدولي، سيليست والاندر، قد أكدت أن تسليم الطائرات والمعدات اللازمة لصيانتها لأوكرانيا سيتم هذا العام.

المصدر: تاس

 

 

 

مقالات مشابهة

  • محلل بريطاني: سلطات أوكرانيا سرقت الأموال المخصصة لتحصينات مدينة خاركوف
  • دوديك: سلطات البوسنة والهرسك تعيد بيع الأسلحة إلى نظام كييف
  • أسير أوكراني: سلطات كييف لا تمنح المعبئين صفة العسكريين حتى لا تدفع تعويضات
  • زيلينسكي يعرب عن خشيته أن ينهي ترامب الصراع على حساب أوكرانيا
  • مستشار الرئيس الفلسطيني: بدون إنهاء الاحتلال سيبقى الصراع قائم.. فيديو
  • مستشار الرئيس الفلسطيني: من دون حل سياسي للقضية الفلسطينية سيبقى الصراع مستمرًا وقائمًا
  • مستشار الرئيس الفلسطيني: إنهاء الصراع مرتبط بحل سياسي
  • سلطات كييف: محطة "دنيبرو" الكهرومائية في حالة حرجة
  • لافروف: الولايات المتحدة تغفر لنظام كييف كل تصرفاته
  • السويد تدرس تسليم أوكرانيا مقاتلات Gripen