قال مدير الشؤون الدينية والعلمية بالجامع الأزهر، أحمد علي همام، إنّ أيام شهر رمضان مرت سريعا، مشيرًا إلى أن الصحابة كانوا ينتظرونه ويدعون الله عز وجل أن يبلغهم هذا الشهر 6 أشهر، وبعد رمضان يسيرون على نهجه 6 أشهر، وكأن السنة كلها رمضان.

الله جعل لنا مواسم للطاعات

وأضاف همام في حواره ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين محمد عبده وبسنت الحسيني: «الله جعل لنا مواسم للطاعات، والنبي صلى الله عليه وسلم قال ألا إن لربكم في أيام دهركم لنفحات ألا فتعرضوا له، لعله أن تصيبكم نفحة منها، فلا تشوقن بعده أبدا».

وتابع: «وفي هذا الحديث وغيره من الآيات والأحاديث اغتنام لمواسم الطاعات، وأتصور أن مواسم الطاعات كمحطات الوقود في طريق فلو أننا نسير في طريق طول 1000 كيلومتر، فإنني سأكون حريصا على الوقود وكل ما يلزمني ولابد أن أسأل عليها في الطريق والمسافات بين المحطة والأخرى لأن هذه المحطة هي حياتي ولابد أن يتزود الإنسانُ في الحياةِ من الطاعاتِ كالسيارة التي لابد أن تتزود بالوقود».

مواسم الطاعات تفتح فيها أبواب الجنة

وواصل: «مواسم الطاعات هي مواسم للبر تفتح فيها أبواب الجنة، وترفع فيها الدرجات، وتمحى فيها السيئات، وتضاعف فيها الحسنات وتغفر فيها الزلات، والثلث الأخير من شهر رمضان هي أيام مباركة فيها ليلة القدر، 12 ساعة خير من ألف شهر».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: رمضان شهر رمضان الطاعات

إقرأ أيضاً:

مراكز شباب حياة كريمة في الدقهلية تفتح أبوابها لاستقبال المواطنين في ثالث أيام عيد الأضحى

فتحت مراكز شباب بمبادرة" حياة كريمة" بشربين وعددها 27 مركز شباب، اليوم أبوابها أمام النشء والشباب والمواطنين، للمشاركة في فعاليات وبرامج وأنشطة المراكز والتى تنفذها خلال أجازة عيد الأضحى المبارك، تحت شعار " العيد احلى بمراكز الشباب" برعاية وزارة الشباب والرياضة بقيادة الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة.

 

والتى شهدت إقبالًا كبيرًا خلال اليومين الماضيين، وما زالت تجذب الأسرة المصرية خلال اجازة عيد الأضحى المبارك بإدارة شباب شربين.

جاءت فعاليات مبادرة " العيد احلى بمراكز الشباب" بمراكز شباب حياة كريمة بشربين، وعددها 27 مركز شباب ضمن مبادرة حياة كريمة، فى إطار توجيهات وزارة الشباب والرياضة بقيادة الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، بتكثيف الأنشطة والبرامج المنفذة داخل مراكز الشباب على مستوى جميع محافظات الجمهورية لا سيما خلال إجازة عيد الفطر المبارك.

تضمنت الاحتفالية فى ثالث أيام عيد الأضحى المبارك، بجميع مراكز الشباب، والتى شملها التطوير فى إطار المبادرة الرئاسية برعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية "حياة كريمة" على مستوى 27 قرية بإدارة شباب شربين، العديد من الفقرات والبرامج خلال أيام العيد، وتشمل فقرات ترويجية وفنية وإستعراضية وتوزيع الهدايا على الأطفال، يتخللها ممارسة الرواد والاعضاء للخدمات الموجودة بالمركز من ملاهي وألعاب ترفيهية وتنس طاولة وبلياردو وكرة قدم وألعاب إلكترونية، ونزول حمامات السباحة.

أكدت الدكتورة منى عثمان وكيل وزارة الشباب والرياضة بالدقهلية، على ان مراكز الشباب على مستوى 19 إدارة فرعية بالمحافظة مفتوحه مجانا أمام النشء والشباب والمواطنين خلال اجازة عيد الأضحى المبارك، بالإضافة إلى مراكز الشباب التى دخلت المرحلة الأولى من مبادرة " حياة كريمة" وعددها 27 بمركز ومدينة شربين، وتكثيف الأنشطة والفعاليات والبرامج المنفذة بها خلال اجازة عيد الأضحى المبارك، ومتابعة سيادتها لها من خلال غرفة عمليات مركزية بالمديرية والتواصل مع مديري الإدارات الفرعية، لمتابعة تنفيذ المبادرة على مستوى مراكز الشباب بالإدارات الفرعية بالدقهلية.

يأتي تنفيذ هذه المبادرة: " العيد احلى بمراكز الشباب" بقري حياة كريمة بشربين، فى ضوء استراتيجية وزارة الشباب والرياضة، برعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة،الذي طالب برفع درجة الاستعداد داخل مراكز الشباب فى إطار التجهيزات لاستقبال المواطنين والشباب خلال إجازة عيد الأضحى المبارك، وفتح مراكز الشباب أمام النشء والشباب والمواطنين مجانًا طوال أيام عيد الأضحى المبارك، وخاصة قري حياة كريمة، للاستفادة من البرامج والأنشطة والفعاليات المنفذه وتحقيق الدور المجتمعي لمركز الشباب لخدمة المجتمع.

الجدير بالذكر أن الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، أكد أن مبادرة العيد أحلى بمراكز الشباب تأتي في إطار الدور المجتمعي لمراكز الشباب، وفقا لاستراتيجية الوزارة وتحقيقا لأهدافها نحو مجتمع متكامل، وذلك من خلال فتح أبواب مراكز الشباب طوال أيام عيد الأضحى المبارك لإستقبال الجمهور من الأطفال والشباب وأسرهم على مدار أيام العيد، كما وجه وزير الشباب والرياضة، وكلاء الوزارة مديري مديريات الشباب والرياضة وقيادات الوزارة برفع درجة الاستعداد وإتاحة جميع المراكز لاستقبال المواطنين بالمجان.

يأتي تنفيذ مبادرة العيد احلى بقرى حياة كريمة بشربين، للعام الثالث على التوالي، برعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، واللواء إسماعيل الفار رئيس قطاع الشباب، والدكتور محمد عبد القادر رئيس الإدارة المركزية لمراكز الشباب والهيئات، وتوجيهات الدكتورة منى عثمان وكيل الوزارة، وإشراف الدكتور أيمن ربيع وكيل المديرية لشئون الرياضة، وطارق دهب مدير عام الإدارة العامة للشباب، ومتابعة التنفيذ السيد إبراهيم البدوي مدير إدارة شباب شربين.

مراكز الشباب بالدقهلية 1000267566 1000267569 1000267592 1000267545 1000267586 1000267542 1000267590 1000267575 1000265775

مقالات مشابهة

  • ننشر جداول اختبارات نهاية المستوى برواق العلوم الشرعية والعربية بالجامع الأزهر
  • السبت.. انطلاق الاختبارات النهائية بأروقة العلوم الشرعية والعربية بالجامع الأزهر
  • مراكز شباب المنيا تفتح أبوابها للجمهور بالمجان
  • لليوم الثالث.. مراكز الشباب تفتح أبوابها للجمهور
  • مراكز شباب المنيا تفتح أبوابها للجمهور فى ثالث أيام الأضحى
  • مراكز شباب حياة كريمة في الدقهلية تفتح أبوابها لاستقبال المواطنين في ثالث أيام عيد الأضحى
  • حبس حداد بتهمة إشعال النيران في زوجته بالشرقية
  • ثاني أيام التشريق.. أبرز أعمال الحاج في اليوم الثالت من عيد الأضحى
  • «الأزهر» يوضح آخر موعد لذبح الأضحية.. الفرصة الأخيرة
  • مراكز شباب الشرقية تفتح أبوابها للمواطنين في ثاني أيام عيد الأضحى