عين ليبيا:
2024-06-02@19:45:36 GMT

شركة سرت للنفط تنجز حفر بئر جديد في حقل اللهيب

تاريخ النشر: 9th, April 2024 GMT

أعلنت المؤسسة الوطنية للنفط، نجاح شركة سرت لإنتاج وتصنيع النفط والغاز، في عملية حفر بئر استكشافية ضمن تركيب جيولوجي جديد بمنطقة العقد “م.ن.6” جنوب شرق حقل اللهيب.

وبحسب موقع المؤسسة على فيسبوك، أجرت الشركة اختبارات على البئر السبت الماضي، بعد وصول الحفر إلى العمق النهائي والذي بلغ 8666 قدما “ما يعادل 2641 مترا”، وأظهرت نتائج اختبار الإنتاجية وصول إنتاج البئر لـ16.

8 مليون قدم مكعب يوميا من الغاز و626 برميلا يوميا من النفط، بكثافة نوعية بلغت 49 «API».

وقالت المؤسسة إن هذا الإنجاز يأتي في إطار تحقيق المستهدفات الطموحة لرفع معدلات إنتاج النفط والغاز بمختلف المواقع النفطية.

وقدم مجلس إدارة المؤسسة الشكر والتقدير إلى العاملين بشركة سرت، مثمنين جهودهم لتحقيق هذا الإنجاز الذي سيسهم في تزويد الشبكة الساحلية بحاجتها من الغاز الطبيعي.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: المؤسسة الوطنية للنفط شركة سرت

إقرأ أيضاً:

أوبك+ توافق على تمديد اتفاق إنتاج النفط الخام حتى عام 2025

اتفقت منظمة البلدان المصدرة للبترول وحلفاؤها، المعروفون مجتمعين باسم «أوبك+»، اليوم الأحد، على تمديد اتفاقهم الرسمي لإنتاج النفط الخام حتى عام 2025، بحسب «CNBC».

إنتاج 39.725 مليون برميل يوميا العام المقبل

وسينتج التحالف 39.725 مليون برميل يوميا، العام المقبل، بحسب جدول نشرته أمانة أوبك، ويمثل هذا الرقم مستويات الإنتاج المطلوبة من الأعضاء الأفراد قبل تطبيق أي تعديلات إضافية على الإنتاج، وسوف يتأثر بمغادرة المجموعة لأنجولا، العضو منذ فترة طويلة في أوبك، في وقت سابق من يناير هذا العام.

كما تتضمن زيادة إنتاج الإمارات بمقدار 300 ألف برميل يوميا، على مراحل تدريجيا ابتداء من يناير 2025 وحتى نهاية سبتمبر من العام المقبل، بحسب «CNBC».

تحالف منتجي النفط

وكان المحللون ومندوبو أوبك+، أشاروا في حديث سابق لهم مع «CNBC»، إلى احتمال كبير بأن يقوم تحالف منتجي النفط بتمديد تخفيضات الإمدادات الحالية.

تخفيضات الإمدادات

وينفذ منتجو أوبك+ مجتمعة حتى نهاية يونيو، 5.86 مليون برميل يوميًا من تخفيضات الإمدادات، منها 2 مليون برميل يوميًا تمثل التزامات بالإجماع بموجب سياسة مجموعة أوبك التي تمتد هذا العام.

وتقوم مجموعة فرعية من التحالف بخفض طوعي بمقدار 1.66 مليون برميل أخرى حتى نهاية عام 2024، بينما تمتد المجموعة الثانية المكونة من 2.2 مليون برميل يوميًا من التخفيضات الطوعية حتى نهاية الربع الثاني.

توازن العرض والطلب

وتحول اهتمام المجموعة نحو توازن العرض والطلب، وسط البداية الموسمية لموسم القيادة الصيفي وانتهاء صيانة المصافي في الصين، أكبر مستورد للنفط الخام في العالم.

وتتباين آراء المؤسسات بشكل حاد، حيث توقع أحدث تقرير شهري لسوق النفط الصادر عن أوبك لشهر مايو زيادة قدرها 2.25 مليون برميل يوميا هذا العام.

وفي الوقت نفسه، يشير تقرير سوق النفط الصادر عن وكالة الطاقة الدولية ومقرها باريس الشهر الماضي إلى زيادة الطلب بمقدار 1.06 مليون برميل يوميًا فقط.

مقالات مشابهة

  • أكثر من 7 مليارات دولار.. مؤسسة النفط تكشف عن تحويلاتها إلى المصرف المركزي خلال 2024
  • تحالف أوبك بلس: تمديد تخفيضات إنتاج النفط الخام خلال 2025 بأكمله
  • بن قدارة يناقش مع شركة الخليج العربي خطة زيادة الإنتاج
  • أوبك+ توافق على تمديد اتفاق إنتاج النفط الخام حتى عام 2025
  • “بن قدارة” يناقش آخر التطورات في تنفيذ خطة زيادة إنتاج النفط
  • ليبيا تعود لمركزها كأكبر مورد للنفط إلى إيطاليا بعد 10 سنوات
  • شركة مليتة تنجح في حفر بئر جديد بقدرة إنتاجية بلغت 5056 برميل نفط يومياً
  • «شركة الواحة للنفط» تعلن رفع إنتاجها إلى 40 ألف برميل
  • مؤسسة النفط تعلن نجاح شركة الواحة برفع إنتاجها بـ40 ألف برميل منذ أكتوبر 2022
  • مؤسسة النفط تعلن حفر بئر نفطي جديد بحقل الفيل ينتج أكثر من 5 آلاف برميل يومياً