نعى اللواء أسامة القاضى محافظ المنيا  أسرة الشاب المتوفى طه محمد عبد العزيز وذلك عقب استخراج جثمانه من البئر التى سقط فيها سائلا المولى عز وجل ان يتغمد الفقيد بواسع رحمته وان يلهم ذويه الصبر والسلوان .

كانت فرق البحث للوحدة المحلية لمركز و مدينة المنيا بالتعاون مع الحماية المدنية والإنقاذ البرى قد تمكنت من الانتهاء من عملية الحفر و استخراج جثمان الفقيد اثر سقوطه فى بئر بالظهير الصحراوي الغربى وتم اتخاذ الإجراءات  المتبعة تمهيدا لتسليم الجثمان لذويه .

محافظا المنيا والغربية يهنئان الرئيس السيسي بحلول عيد الفطر المبارك رئيس جامعة المنيا يفتتح وحدتي مناظير الكُلْى والمسالك البولية

يشار إلى ان اللواء أسامة القاضى محافظ المنيا أكد متابعته المستمرة لتداعيات حادث وفاة أحد أهالى قرية عزاقة التابعة لمركز المنيا اثر سقوطه فى بئر بالظهير الصحراوي الغربى وتجرى حاليا عملية استخراج الجثمان .

واصدر المحافظ تعليماته على الفور الى رئيس الوحدة المحلية والأجهزة المعنية للمحافظة وبالتنسيق مع مديرية الأمن بسرعة التوجه الي مكان الحادث وتم الدفع بفريق الإنقاذ البري للحماية المدنية والدفع بعدد كبير من معدات المحافظة  4 لودر كبير وحفار ودقاق ومولد كهربائى للمعاونة في استخراج جثة المتوفي وتم إخطار النيابة العامة بالحادث .

جاء ذلك فور تلقى غرفة عمليات المحافظة عصر الثلاثاء بلاغا يفيد بسقوط أحد الأشخاص ويدعى طه محمد عبد العزيز 30 سنة ومقيم بعزبة عزاقة التابعة لقرية طوخ الخيل دائرة مركز المنيا داخل بئر بعمق حوالى 25 مترا فى زمام مزرعة ارض مستصلحة بالظهير الصحراوي الغربي قرية 8 دائرة مركز المنيا وضع يد حيث تبين سقوط المتوفي أثناء ترجله بالقرب من البئر مما ادى الى انزلاق قدمه  وجار المتابعة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أسامة القاضي محافظ المنيا الحماية المدنية اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا حلول عيد الفطر المبارك رئيس الوحدة المحلية محافظ المنيا مكان الحادث

إقرأ أيضاً:

إمداد قرية القناوية شمال قنا بمركبة لنقل المواطنين

وجه اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، اليوم الأحد، بتدبير مركبة، لنقل ركاب قرية القناوية التابعة لمركز نجع حمادي شمال قنا، من خارج القرية إلى وسطها. 

وإشتكي السكان من عدم وجود وسيلة مواصلات تقلهم إلى داخل القرية، بسبب رفض سائقي الأجرة توصيل الركاب إلى داخل القرية وإنزالهم أمام مدخلها. 

واستجاب المحافظ، واجتمع اليوم الأحد، العقيد هاني مرسي وكيل مرور قنا، ومحمد حسن عطاالله مدير مواقف المحافظة وأشرف أنور رئيس مركز ومدينة نجع حمادي .

اجتماع المحافظ 

نبه المحافظ، خلال الاجتماع على ضرورة تضافر الجهود لضمان الانسياب المرورى المستمر ومنع الازدحام وتسهيل حركة نقل المواطنين من المدينة الى المراكز والقرى المختلفة ومنع التزاحم في أوقات الذروة.

 والتأكيد على تطبيق تعريفة الأجرة دون أى محاولات لاستغلال المواطنين والتفاعل مع الشكاوى والتعامل الفوري معها على أن يتم تطبيق القانون بقوة وحسم على المخالفين دون محاباة أو مجاملة وذلك بالتنسيق ما بين كافة الجهات المعنية.

وفي وقت سابق، تعددت الشكاوي، من ندرة السيارات التي تقل المواطنين من مدينة قنا إلى مراكز ومدن شمال المحافظة، ومخالفة التعريفة من السائقين، وهو ما دفع المسؤولين إلى تشغيل سيارات مملوكة لهيئات حكومية على هذه الخطوط لإحتواء الأزمة. 

وقبل شهرين، خصصت محافظة قنا، أرقامًا ساخنة، لتلقي شكاوي المواطنين، من مغالاة سائقي مركبات الأجرة بين مراكز ومدن المحافظة، بعد تحريك أسعاؤر الوقود وزيادة تعريفة الركوب. 

وخصصت المحافظة الخط الساخن رقم 15541 أو غرفة العمليات المركزية بالمحافظة علي الأرقام: 0963337291 - 0963328472، لتلقي أي شكاوى من المواطنين.


وتفتقر محافظة قنا، إلى الشركات المنظمة لوسائل النقل الداخلي من وإلى عاصمة الإقليم ـــ مدينة قنا، إذ يتحمل سكان المراكز فى شمال وجنوب المحافظة معاناة كبيرة فى أوقات موسمية وخاصة في موسم المدراس والجامعات، فى الوصول إلى عاصمة المحافظة. 

 

شكاوي المواطنين …

وفي سياق ذي صلة، باشر المحافظ ونائبه الدكتور حازم عمر، وحسام حمودة السكرتير العام للمحافظة، اليوم الأحد، استقبال أصحاب الشكاوى، بديوان عام المحافظة.

وقال المحافظ، إن استقبال المواطنين، شبه اليومي، لبحث شكواهم، والعمل على إيجاد الحلول المناسبة بالتنسيق مع الجهات المعنية بتلك الشكاوى.

 ونوه أن ذلك في إطار حرص محافظ قنا على التواصل المباشر مع المواطنين وتلبية احتياجاتهم وتخفيف المعاناة عنهم، سعيًا للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة لهم وتوطيد جسور الثقة بين المواطنين والحكومة.

مقالات مشابهة

  • إصابة 5 أشخاص في انقلاب سيارة ملاكي بقنا
  • إمداد قرية القناوية شمال قنا بمركبة لنقل المواطنين
  • عضو بـ«النواب» يتقدم بطلب إحاطة لإنشاء مدينة صناعية بالظهير الصحراوي في أسيوط
  • تركيب الشبكات الخارجية والداخلية لتوصيل الغاز لـ34 قرية بالشرقية
  • محافظ المنيا: توريد 340 ألف طن قمح لصوامع المحافظة حتى الآن
  • محافظ المنيا يتابع حملات التفتيش على المخابز البلدية
  • محافظ المنيا: توريد 336 ألف طن قمح بالشون والصوامع
  • محافظ المنيا: توريد 336 ألف طن قمح للشون والصوامع منذ بداية الموسم
  • إصابة 3 أشخاص في حادث سير بالمنيا
  • بعد تغيبه ثلاثة أيام.. العثور على جثة صبي داخل حظيرة مواشي فى الشرقية