أقام زوج دعوي إسقاط حضانة ضد زوجته الأولي، أمام محكمة الأسرة بإمبابة، ادعي فيها عدم أمانتها علي رعاية طفليه، وذلك بعد قيامها بالتعدي على زوجته الثانية بالضرب مستغلة غيابه بالعمل وإحداث بها إصابات خطيرة استلزمت علاج دام 8 أسابيع، وقيامها بسرقة المصوغات الذهبية ومبلغ مالي من المنزل، ليؤكد:" زوجتي الأولي هجرتني دون أي أسباب ورفضت العودة لمسكن الزوجية طوال عام، فقمت بالزواج وعندما علمت جن جنونها، ولاحقتني بـ 16 دعوي حبس حتي تعاقبني، وكادت أن تتخلص من زوجتي لولا تدخل الجيران ".

  وتابع: "حاولت السيطرة على تصرفاتها الجنونية والوصول إلى حل ودي ولكنها رفضت، بخلاف تعنتها بالسماح لي برؤية أطفالي طوال العام الماضي، رغم تقاضيها النفقات التي وصلت شهرياً إلي 18 ألف جنيه للطفلين، لاضطر إلي إقامة دعاوي قضائية من حبس وتعويض وإسقاط حضانة بسبب خشيتي علي الطفلين منها، وقررت الانفصال عنها بعد سنوات من الصبر".   وأكد:" توعدتني ولاحقت زوجتي بالتهديدات وشهرت بسمعتي وفضحتني، وحاولت ابتزازي بالرؤية طمعا في المزيد من الأموال والنفقات، وإلزامي بسداد ديونها وحل مشاكلها التي لا تنتهي، وتوفير مستوي لائق لها، وتحايلت بالشهود الزور لإلحاق الضرر بي".   ووفقاً للقانون فصدور حكم النشوز يجعل الزوجة فى موقف المخالفة للقانون، والمخطئة فى حق زوجها، مما يسقط حقها فى نفقة العدة والمتعة ويحق للزوج استرداد ما أداه من مهر ومتاع إذا ما تم تفريقها بحكم قضائى كونه يثبت أن الخطأ كله من جانب الزوجة، ونصت المادة 6 من قانون الأحوال الشخصية، يلزم الزوج بنفقة زوجته وتوفير مسكن لها، وفى مقابل الطاعة من قبل الزوجة وأن امتنعت دون سبب مبرر تكون ناشز.





المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: محكمة الأسرة طلاق للضرر أخبار الحوادث أخبار عاجلة قانون الأحوال الشخصية

إقرأ أيضاً:

تأجيل أول رحلة تجريبية مأهولة لكبسولة ستارلاينر التابعة لشركة بوينغ

العُمانية/ تأجل إطلاق الكبسولة "ستارلاينر" الفضائية الجديدة التابعة لشركة "بوينغ" في رحلتها التجريبية المأهولة الأولى، وذلك للمرة الثانية في غضون أسابيع بسبب مشكلة فنية لم يكشف عنها.

وكانت الكبسولة، وهي مشروع مشترك بين "بوينغ" و"لوكهيد مارتن"، جاهزة للإطلاق من مركز كنيدي للفضاء التابع لوكالة الفضاء الأمريكية "ناسا" في فلوريدا على متن الصاروخ "أطلس 5" الذي قدمته شركة "يونايتد لونش ألاينس".

ووفقًا لمسؤولي المهمة، فقد أطلق كمبيوتر النظام الأرضي، قبل أقل من أربع دقائق من الإقلاع، أمر إلغاء تلقائيًّا أدى إلى إيقاف العد التنازلي مؤقتًا لكن لم يتضح حتى الآن سبب إصدار هذا الأمر والمدى الزمني الذي ستستغرقه معالجة المشكلة الأساسية.

وكانت المحاولة الأولى لشركة بوينغ لإرسال مركبة "ستارلاينر" غير مأهولة إلى محطة الفضاء قد فشلت في عام 2019 بسبب خلل برمجي وهندسي، بينما نجحت المحاولة الثانية في عام 2022، ما مهد الطريق لمحاولة إطلاق أول مهمة تجريبية مأهولة إلى الفضاء.

مقالات مشابهة

  • "كأنى لا أعرف من هى زوجتي"!
  • جدول مباريات يورو 2024 والمجموعات
  • تأجيل أول رحلة تجريبية مأهولة لكبسولة ستارلاينر التابعة لشركة بوينغ
  • انطلاق دوري الثالثة لأندية البيضاء
  • إسرائيل توافق على مقترح بايدن لوقف حرب غزة وإعادة المحتجزين (فيديو)
  • بعد وفاة الضحية الأولى.. الحالة الصحية للضحية الثانية للفنان عباس أبو الحسن
  • سياسية ألمانية تضطر لمغادرة بلادها مع أطفالها الثلاثة بسبب مراقبتها للانتخابات في روسيا
  • شخص يلاحق زوجته بالنشوز لتعديها عليه بالضرب وحصولها على نفقة 350 ألف جنيه
  • سر الزوجة الأولى.. هل قتل سفاح التجمع زوجته؟
  • الإذن الكتابى يهدد زوج بالحبس بعد تصرفه فى منقولات زوجته دون علمها