قال الرئيس الأمريكي جو بايدن مساء اليوم الأربعاء إن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لا يبذل ما يكفي لزيادة المساعدات الإنسانية إلى غزة.

اعلان

 خلال مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا، قال الرئيس الأمريكي جو بايدن إنه كان صريحا وواضحا مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، وأكد أن على إسرائيل السماح بدخول المزيد من المساعدات الإنسانية إلى غزة.

وقال بايدن من البيت الأبيض: "سنرى ما سيفعله  للوفاء بالالتزامات التي قطعها لي".

 كما حث الرئيس الأمريكي حركة حماس على قبول أحدث مقترح بشأن وقف مؤقت لإطلاق النار في غزة، وقال: "هناك اقتراح جديد مطروح على الطاولة للتوصل إلى اتفاق لإطلاق سراح الرهائن".

وتابع: "على حماس أن تقبل العرض. وبعد ذلك يمكننا إعادة الرهائن وتحقيق وقف إطلاق النار لمدة ستة أسابيع".

وكانت صحيفة "وول ستريت جورنال" قد أفادت الأربعاء، بأن حركة حماس أبدت رفضها للخطة الأميركية بشأن هدنة مؤقتة في غزة.

وأوضحت الصحيفة الأميركية، نقلا عن وسطاء، أن حماس رفضت إلى حد كبير الخطة الأميركية، وتخطط بدلا من ذلك لطرح خطتها الخاصة من أجل وقف الصراع، المستمر منذ 6 أشهر مع إسرائيل.

وذكرت "وول ستريت جورنال" أن هذا الرفض يوضح "الخلاف الواسع بين الطرفين"، كما يعكس ثقة حماس الزائدة في أن الضغط الدبلوماسي والمحلي على إسرائيل لإنهاء الحرب يمنح الحركة، التي تصنفها الولايات المتحدة بأنها إرهابية، اليد العليا في المفاوضات.

وتسعى حماس إلى وقف دائم لإطلاق النار وانسحاب كامل للجنود الإسرائيليين من غزة مقابل إطلاق سراح الرهائن المحتجزين في القطاع.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية الحرب تسلب سكان غزة بهجة العيد والمئات يبكون أقاربهم في مقابر القطاع شاهد: لأول مرة منذ مئة عام.. مسجد تاريخي في مدينة سالونيك اليونانية يفتح أبوابه لصلاة العيد سباق بايدن وترامب.. استطلاع رأي يظهر المُتقدم بفارق 4 نقاط الولايات المتحدة الأمريكية جو بايدن قطاع غزة حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني المساعدات الإنسانية ـ إغاثة اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. حرب غزة: أهالي القطاع يستقبلون عيد الفطر تحت النيران الإسرائيلية واستهداف أبناء هنية يربك المفاوضات يعرض الآن Next مقتل 6 من أبناء وأحفاد إسماعيل هنية في غارة إسرائيلية غرب غزة ومواقع التواصل تتناقل لحظة تلقيه الخبر يعرض الآن Next تقرير حول 7 أكتوبر: سلاح الجو الإسرائيلي تلقى أوامر باستهداف أي شخص متجه إلى غزة وإن كان رهينة يعرض الآن Next إطلاق نار على مسجد في فرنسا عشية عيد الفطر والشرطة ترفع حالة التأهب يعرض الآن Next شاهد: أطفال المخيمات في غزة يسرقون لحظات من الفرح في العيد اعلانالاكثر قراءة استعدوا للظلام! العالم على موعد غدا مع كسوف كلي للشمس والملايين ينتظرون رؤية ظاهرة فلكية نادرة حرب غزة في اليوم 186.. كشف "مزيد الفظائع" في مجمع الشفاء وحجم الدمار في خان يونس يصدم الفلسطينيين شاهد: جبل إتنا يُذهل صقلية بعرض فريد ونادر من حلقات الدخان شاهد: كسوف الشمس يحوّل النهار إلى ليل طويل ويحبس أنفاس الأمريكيين لعلاج التوتر.. مطار إسطنبول يعين 5 كلاب وظيفتها عناق وتقبيل المسافرين

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم غزة إسرائيل حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني عيد الفطر قطاع غزة الشرق الأوسط رمضان جو بايدن جمهورية السودان الإسلام Themes My EuropeالعالمBusinessالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار غزة إسرائيل حركة حماس عيد الفطر الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الشرق الأوسط My Europe العالم Business السياسة الأوروبية Green Next الصحة سفر ثقافة فيديو كل البرامج Job Offers from Amply Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقس English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: السياسة الأوروبية السياسة الأوروبية السياسة الأوروبية الولايات المتحدة الأمريكية جو بايدن قطاع غزة حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني المساعدات الإنسانية ـ إغاثة غزة إسرائيل حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني عيد الفطر قطاع غزة الشرق الأوسط رمضان جو بايدن جمهورية السودان الإسلام السياسة الأوروبية غزة إسرائيل حركة حماس عيد الفطر الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الشرق الأوسط السياسة الأوروبية یعرض الآن Next عید الفطر حرکة حماس جو بایدن

إقرأ أيضاً:

كاتب إسرائيلي: نتنياهو سيصنف كـ«مجرم حرب» حال رفضه مقترح بايدن

هدنة بايدن والاحتلال.. عرضت قناة القاهرة الإخبارية، اليوم الأحد 2 يونيو 2024، لتوقعات الكاتب الإسرائيلي «جدعون ليفي»، في حالة رفض بنيامين نتنياهو، رئيس الوزراء الاحتلال، لمقترح الرئيس الأمريكي، جو بايدن.

ووصف «ليفي»، في مقاله الأخير الذي نُشر في صحيفة «هآرتس» العبرية، المقترح الذي كشف عنه بايدن، بأنه «أفضل عرض مقدم والفرصة الأخيرة لإنقاذ المحتجزين».

وأكد أن رفض نتنياهو، لاقتراح الرئيس الأمريكي، يجعل من إسرائيل وليس فقط المحكمة الجنائية الدولية، مُلزمة بتصنيفه كـ«مجرم حرب».

وأشار إلى أن بايدن قدم شعاعًا من الأمل لإنهاء الصراع، إلا أن هذا الأمل يتلاشى كل يوم مع ظهور عناصر حماس من مخابئهم.

وأوضح أن مقترح بايدن يمثل خطة دبلوماسية ذكية للخروج من الأزمة وفرصة أخيرة للاحتلال للتخلي عن القتال وتقليل خسائره.

عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة

ولا يزال الاحتلال الإسرائيلي مستمرا في عدوانه على قطاع غزة حتى اليوم الأحد 2 يونيو 2024، الذي يوافق اليوم الـ240 منذ بداية عدوانه، الذي بدأ في 7 أكتوبر 2023، بعدما أطلقت فصائل المقاومة الفلسطينية، شارة البداية لمعركة طوفان الأقصى.

وارتفع عدد شهداء غزة جراء العدوان الإسرائيلي على القطاع إلى، 36439 شهيدا، حسبما أعلنت الصحة الفلسطينية، وأضافت أن عدد الإصابات ارتفع إلى82627 مصابا.

وحثّ الرئيس الأمريكي، جو بايدن، الجمعة، حركة حماس، والاحتلال الإسرائيلي على دعم مقترح يتضمن التالي:

- عودة الفلسطينيين في غزة إلى منازلهم، في المرحلة الأولى.

- وفي المرحلة الثانية يتم تبادل كل الأسرى الأحياء بما في ذلك الجنود الإسرائيليين.

- المرحلة الثالثة تشمل إعادة إعمار قطاع غزة.

اقرأ أيضاًوزير الدفاع الإسرائيلي: في أي مرحلة من مراحل إنهاء الحرب لن نقبل بسلطة حماس في غزة

إعلام عبري: مقتل إسرائيلي في «نهاريا»

حزب الله يستهدف موقع زبدين ويحقق إصابة مباشرة

مقالات مشابهة

  • كاتب إسرائيلي: نتنياهو سيصنف كـ«مجرم حرب» حال رفضه مقترح بايدن
  • واشنطن: في هذه الحالة نتوقع أن تقبل إسرائيل مقترح الهدنة
  • واشنطن: إذا وافقت حماس على مقترح الهدنة ستقبله إسرائيل
  • باحثة بالمركز المصري للفكر عن مقترح بايدن: فرصة أخيرة لإنهاء الحرب في غزة
  • فلسطينيون يعلقون على مقترح وقف إطلاق النار في غزة: "أن تأتي متأخرا أفضل من ألا تأتي أبدا"
  • ‎تل أبيب تقبل مقترح بايدن لانهاء الحرب
  • الطيران الحربي الإسرائيلي يشن غارات على وسط وشرق مدينة رفح الفلسطينية
  • ماذا قالت إذاعة الجيش الإسرائيلي عن مقترح بايدن بشأن غزة؟
  • حماس تعلق على المقترح الجديد بشأن الهدنة في غزة
  • مسؤول أمريكي: مقترح بايدن الجديد بشأن غزة مطابق لما اقترحته حماس قبل أسابيع