حيروت – صنعاء

أعلنت جماعة الحوثي، الأربعاء، استهداف أربع سفن إسرائيلية وأمريكية في خليج عدن، في ظل التصعيد والتوتر الذي تشهده المنطقة.

 

وقال المتحدث العسكري للحوثيين يحيى سريع في بيان على منصة إكس إن جماعته نفذت أربع عمليات عسكرية صباح اليوم في خليج عدن ضد سفينتين إسرائيليتين وسفينتين أمريكيتين.

وأوضح أن جماعته استهدفت السفينتينِ الإسرائيليتينِ الأولىMSC DARWIN ) ) والأخرى،MSC GINA ) ) في خليجِ عدن.

 

وأشار البيان إلى أنه تم استهداف السفينةِ الأمريكية MAERSK YORKTOWN وسفينةٍ حربيةٍ أمريكيةٍ في خليجِ عدن بعددٍ من الطائراتِ المسيرة.

 

وأكد استمرار الجماعة في تنفيذ عملياتِها في البحرينِ الأحمرِ والعربيِّ وفي المحيطِ الهنديِّ حتى وقف العدوان ورفع الحصارِ عن الشعبِ الفلسطينيِّ في قطاعِ غزة.

 

 

المصدر: موقع حيروت الإخباري

إقرأ أيضاً:

عقب حملة طالت موظفي المنظمات.. الحوثيون يعلنون عن القبض على شبكة "تجسس أمريكية إسرائيلية"

أعلنت جماعة الحوثي، الإثنين، عن القبض على شبكة "تجسس أمريكية إسرائيلية"، اتهمتها بالقيام بأدوار تخريبية وعدائية في اليمن، عقب حملة طالت العشرات من موظفي المنظمات الأممية بصنعاء وعدد من المحافظات.

 

وقالت وكالة سبأ الحوثية، إن أجهزة الحوثيين ألقت القبض على شبكة تجسس أمريكية إسرائيلية، قامت بأدوارٍ تجسسية وتخريبية في مؤسسات رسمية وغير رسمية، على مدى عقود لـ "صالح العدو، عبر عناصرها المرتبطين بشكل مباشر بوكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية الـ CIA"، حيث يواجه المتهمون عقوبات عدة أبرزها الإعدام في حالة إحالتهم للمحاكمات.

 

وأضافت أن "وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية الـ CIA جندت العناصر الرئيسيين في الشبكة التجسسية، وعملت على تدريبهم استخباراتياً، وتزويدهم بتقنيات وأجهزة ومعدات خاصة، تمكنّهم من تنفيذِ أنشطتهم التجسسية والتخريبية في الجمهورية اليمنية، وتسهّل من نقلهم للمعلومات إلى ضباط أجهزة المخابرات الأمريكية والإسرائيلية بشكل سري".

 

وبحسب بيان صادر عن وزارة الداخلية في حكومة الحوثيين غير المعترف بها دوليا، فقد "استغل عناصر شبكة التجسس الأمريكية الإسرائيلية والضباط الأمريكيون، صفاتهم الوظيفية في السفارة الأمريكية لتنفيذ الأنشطة التجسسية والتخريبية بعيداً عن العرف الدبلوماسي، وما تفرضه القوانين اليمنية من حدود وضوابط تنظم أعمال السفارات".

 

وأوضح البيان، أنه وبعد "خروج السفارة الأمريكية من صنعاء مطلع العام 2015م، استمرت عناصر الشبكة التجسسية بتنفيذ ذات الأجندة التخريبية تحت غطاء منظمات دولية وأممية، رافعين شعارات العمل الإنساني للتستر على حقيقة أنشطتهم التجسسية والتخريبية".

 

وأشار إلى أن عمل تلك الشبكة "لم يكن عملها منحصراً على التجسس في جانب معين، بل امتدت أعمالها التجسسية والتخريبية إلى أغلب نواحي الحياة، ولامس ضررها الإنسان اليمني في مختلف المناطق والفئات والمجالات، وتراكمت آثار أعمالها التخريبية على مدى عقود من الزمن، وكانت الذراع الرئيسية لتنفيذ مخططات العدو الأمريكي والإسرائيلي في إهلاك الحرث والنسل، وضرب قيم وأخلاق المجتمع، وتدمير مؤسسات الدولة اليمنية، وضرب اقتصادها، ونهب خيراتها، وإعاقة أي جهود للإصلاح والتغيير"

 

وقال البيان، بأن الشبكة "جمعت شبكة التجسس الأمريكية الإسرائيلية معلومات هامة، عن مختلف الجوانب الأمنية والعسكرية والاقتصادية، والسياسية والصحية والتعليمية، والزراعية والثقافية والاجتماعية وغيرها، وزوّدت بها أجهزة المخابرات المعادية، ولم يقتصر تجسسها على مؤسسات الدولة، بل تعدى ذلك إلى المجتمع والمؤسسات غير الرسمية في البلاد".

 

وأفاد البيان بأن شبكة التجسس الأمريكية الإسرائيلية تمكنت لعقود من الزمن، من التأثير على صانعي القرار، واختراق سلطات الدولة، وتمرير القرارات والقوانين التي تخدم المصالح والأجندة الصهيونية الأمريكية.

 

وتحدث البيان أن شبكة التجسس الأمريكية الإسرائيلية، عملت على استقطاب الكثير من الشخصيات، والتنسيق للزيارات إلى الولايات المتحدة الأمريكية، وذلك للتأثير عليهم أو إسقاطهم وتجنيدهم للعمل مع المخابرات الأمريكية.

 

واتهم البيان شبكة التجسس الأمريكية الإسرائيلية بتجنيد "بعض الاقتصاديين، ومالكي الشركات النفطية والتجارية، وربطتهم بالمخابرات الأمريكية، وتوظيفهم لتنفيذ التوجهات والمخططات الإفسادية والتدميرية، التي تخدم مصالح العدو الأمريكي والإسرائيلي في كافة المحافظات اليمنية".

 

كما اتهم البيان، شبكة التجسس بتنفيذ "أدواراً تخريبية وتدميرية للجانب الزراعي، وتركيزها على "إفشال الهيئات البحثية الزراعية ومراكز إكثار البذور، وجندت عدداً من الجواسيس بوزارة الزراعة؛ ونفّذت العديد من المخططات الأمريكية، كان من أبرزها إنتاج وإكثار الآفات الزراعية، والسعي لضرب الإنتاج المحلي؛ من خلال تمرير سياسات محبطة للمزارعين، ومغرية لاستيراد المنتجات الحيوانية والزراعية من الأسواق الأجنبية".

 

وقال بيان الحوثيين، بأن الشبكة عملت على "تنفيذ مشاريع وبرامج في المجال الصحي، تهدف إلى تدمير القطاع الصحي، وأسهمت في نشر الأمراض والأوبئة في مختلف المحافظات اليمنية"، بالإضافة لـ "مخططات تدميرية للعملية التعليمية بكل مكوناتها، وضربت دورها الهادف، وفصلت التعليم عن البناء والتنمية".

 

ونوه البيان إلى تنفيذ الشبكة "مخططات تستهدف الهوية الإيمانية للشعب اليمني، وضرب قيمه وعاداته الأصيلة، وسعت لنشر الرذيلة والتفسخ، وصولاً إلى إدارة بؤر للإفساد الأخلاقي"، بالإضافة لتنفيذ "عمليات تقنية تجسسية مباشرة لمخابرات العدو، سعت من خلالها للحصول على المعلومات السرية في مختلف مؤسسات وقطاعات الدولة، كما قامت بالتنصت ومحاولة الاطلاع على خصوصيات المجتمع اليمني، وسخّرت تلك المعلومات لمخططاتها العدائية التي تستهدف اليمن أرضاً وإنساناً".

 

وبحسب البيان المطول لداخلية الحوثيين فإن شبكة التجسس نفذت "نشاطاً استخباراتياً لصالح العدو، يستهدف القدرات العسكرية التي صنعتها القوات المسلحة اليمنية، في ظل العدوان الأمريكي السعودي على اليمن، وعملت على رصد التحركات العسكرية والقدرات الاستراتيجية، ورصد مسرح العمليات، ورفع الإحداثيات، وعمل كل ما من شأنه تحقيق أهداف العدو، وتمكينه من احتلال اليمن، وجعله تابعاً للهيمنة الأمريكية الإسرائيلية".

 

ومنذ أيام، نفذت جماعة الحوثي حملة إختطافات واسعة طالت العشرات من موظفي المنظمات الداخلية والخارجية وفي مقدمتها منظمات الأمم المتحدة، حيث بلغ عدد المختطفين أكثر من 70 شخصا بينهم نساء وأطفال بحسب مصادر مطلعة لـ "الموقع بوست".


مقالات مشابهة

  • الحوثيون يعلنون القبض على شبكة تجسس أميركية إسرائيلية
  • الحوثيون يعلنون اعتقال شبكة تجسس أمريكية إسرائيلية
  • الحوثيون يعلنون اعتقال شبكة تجسس أميركية إسرائيلية
  • عقب حملة طالت موظفي المنظمات.. الحوثيون يعلنون عن القبض على شبكة "تجسس أمريكية إسرائيلية"
  • الحوثيون يعلنون استهداف المدمرة دايموند وسفينتين ردا على مجزرة النصيرات
  • الحوثيون يعلنون استهداف مدمرة بريطانية وسفينتين في البحرين الأحمر والعربي
  • بالفيديو.. الحوثيون يعلنون تنفيذ عمليات جديدة في البحر الأحمر
  • الحوثيون يعلنون استهداف مدمرة بريطانية
  • "الحوثيون" يعلنون استهداف مدمرة بريطانية وسفينتين تبحران إلى موانئ إسرائيلية (فيديو)
  • الحوثيون يعلنون استهداف المدمرة البريطانية دايموند / فيديو