شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن تعرف على إجراءات تأهيل الأطفال ذوى الهمم وحقهم فى العمل، ألزم قانون الطفل، جهات التأهيل إخطار مكتب القوى العاملة الذى يقع في دائرته محل إقامة الطفل المعاق بما يفيد تأهيله، وتقيد مكاتب القوى العاملة .،بحسب ما نشر اليوم السابع، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات تعرف على إجراءات تأهيل الأطفال ذوى الهمم وحقهم فى العمل، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

تعرف على إجراءات تأهيل الأطفال ذوى الهمم وحقهم فى العمل

ألزم قانون الطفل، جهات التأهيل إخطار مكتب القوى العاملة الذى يقع في دائرته محل إقامة الطفل المعاق بما يفيد تأهيله، وتقيد مكاتب القوى العاملة أسماء الأطفال الذين تم تأهيلهم في سجل خاص، وتسلم الطفل المعاق أو من ينوب عنه شهادة بحصول القيد دون مقابل أو رسوم.

وتلتزم مكاتب القوى العاملة بمعاونة المعاقين المقيدين لديها في الالتحاق بالأعمال التى تناسب أعمارهم وكفايتهم ومحال إقامتهم، وعليها إخطار مديرية الشئون الاجتماعية الواقعة في دائرتها ببيان شهرى عن الأطفال المعاقين الذين تم تشغيلهم.

ويصدر وزير القوى العاملة بالاتفاق مع الوزير المختص بالشئون الاجتماعية قراراً بتحديد أعمال معينة بالجهاز الإدارى للدولة والهيئات العامة ووحدات القطاع العام وقطاع الأعمال العام تخصص للمعاقين من الأطفال الحاصلين على شهادة التأهيل، وذلك وفقا للقواعد المنظمة لذلك قانوناً.

وعلى صاحب العمل الذى يستخدم خمسين عاملاً فأكثر - سواء كانوا يعملون في مكان أو أمكنة متفرقة في مدينة أو قرية واحدة - استخدام الأطفال المعاقين الذين ترشحهم مكاتب القوى العاملة بحد أدنى اثنين في المائة من بين نسبة الخمسة في المائة المنصوص عليها في القانون رقم (39) لسنة 1975 بشأن تأهيل المعاقين.

ويجوز لصاحب العمل شغل هذه النسبة باستخدام أطفال معاقين بغير طريق الترشيح من مكاتب القوى العاملة، ممن سبق قيدهم بهذه المكاتب.

ويخطر صاحب العمل مكتب القوى العاملة المختص بمن تم استخدامهم بكتاب موصى عليه بعلم الوصول خلال عشرة أيام من تاريخ تسليمهم العمل.

 

 

 

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل تعرف على إجراءات تأهيل الأطفال ذوى الهمم وحقهم فى العمل وتم نقلها من اليوم السابع نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

العمل: تدريب ذوى الهمم على مهن الفندقة في الإسكندرية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت مديرية العمل بمحافظة الأسكندرية ، عن فتح باب التسجيل للحصول على الدورات التدريبية المجانية على مهن الفندقة، وذلك تفعيلاً لبروتوكول التعاون مع فندق هيلتون جرين بلازا ، وبدء التدريب المهنى للشباب ذوى الهمم من الجنسين ، علي تلك المهن ، ذلك البروتوكول الذى شهد مراسم توقيعه وزير العمل حسن شحاتة ، واللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية ، للتعاون فى مجال تدريب ذوي الهمم في مجالات الأعمال الفندقية بهدف التدريب على مهن ومهارات خاصة بأعمال الفندقة "المطابخ – الاشراف الداخلى – الاغذية والمشروبات – التحضير والتجهيز ".

ياتي ذلك في إطار الجهود التي تبذلها الدولة من خلال تنفيذ إستراتيجية وزارة العمل فى مجال التدريب والتشغيل من منطلق أهمية ملف ذوي الهمم لادماجهم فى سوق العمل لايجاد فرص عمل كريمة لهم ورفع كفاءتهم فى مجال الأعمال الفندقية بمهارات تواكب التطور التكنولوجى الهائل فى سوق العمل ، من خلال تأهيل وتنمية مهاراتهم لدخول سوق العمل ، وذلك فى إطار جهود المديرية فى التنسيق والتعاون مع الجهات المعنية لتقديم أفضل الخدمات الممكنة للمواطنين ودعم الشباب من خلال توفير فرص تدريب مهنى مناسبة ، تتواءم مع متطلبات سوق العمل ، وكذلك دمج ذوى الهمم داخل المجتمع .

وأوضح المهندس محمد كمال وكيل مديرية العمل بالأسكندرية ، ان ذلك يأتى فى ضوء تنفيذ توجيهات وزير العمل حسن شحاتة، وتفعيل التعاون المشترك مع القطاع الخاص فى مجال التدريب المهنى للشباب ، خاصة ذوى الهمم لتأهيلهم وتنمية مهاراتهم على المهن التى يحتاجها سوق العمل الداخلى والخارجي ، وتوفير مزيد من البرامج التدريبية لتأهيل الشباب من ذوى الهمم لدخول سوق العمل ، من خلال مناهج تدريبية وفق أحدث الوسائل التدريبية.

وأكد وكيل المديرية، أن مدة التدريب اسبوعين ، والمتدرب يحصل علي عدة إمتيازات : وجبه أثناء التدريب ، وبدلة لكل متدرب ، وشهادة معتمدة من الوزارة ، واستخراج شهادة قياس المهارة ، وكارنيه مزاولة الحرفة للمهن التى تخضع للترخيص ، وحدد المستندات المطلوبة للتقديم وهى : صورة بطاقة الرقم القومى ، وصورة من المؤهل الدراسى إن وجد ، وصورة كارنيه الخدمات أوشهادة التأهيل ، وصورة شخصية ، والسن من ١٨ إلى ٣٠ سنة ، والقبول بعد اجتياز المقابلة الشخصية ، كما يمكن التسجيل من خلال الدخول علي الرابط التالي : https://forms.gle/obeyDwWW6FQqu2Nx6 .

FB_IMG_1717325266308

مقالات مشابهة

  • “القوى العاملة” تطلق المشروع الوطني لحماية حقوق العمال في الكويت “معا 4”
  • العمل: تدريب ذوى الهمم على مهن الفندقة في الإسكندرية
  • حماية لأرزاقنا.. نقابة استقدام العاملات تنفذ وقفة احتجاجية أمام وزارة العمل
  • علا رزق تفوز بـ 3 ميداليات ذهبية ببطولة الجمهورية لألعاب القوى لذوي الهمم
  • أزمة بين مكاتب استقدام العاملين بالمنازل ووزارة العمل في الأردن
  • سيارات القوى العاملة المتنقلة تفتح أبواب التنمية بقرى المنيا
  • مكاتب بريد القليوبية تعمل يومي الجمعة والسبت لصرف المعاشات.. تعرف عليها
  • وكالة التعاون الكورية تعقد تدريبا للارتقاء بمهارات القوى العاملة بمجال السياحة بالقاهرة
  • حادثة في الجنوب.. هذا ما فعله سوريّ بأحد الأطفال!
  • تفاقم أزمة القوى العاملة في جيش الاحتلال الإسرائيلي