حث المفتش العام للقوات اليمنية المسلحة اللواء الركن عادل القميري، منتسبي المنطقة العسكرية الثالثة، المرابطين جنوب محافظة مأرب؛ على اليقظة العالية ورفع الجاهزية القتالية، خلال زيارته التفقدية التي أجراها للمنطقة أمس الأربعاء بمناسبة عيد الفطر المبارك..

 

وذكرت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية (سبأ)، أن المفتش العام للقوات المسلحة، ومعه نائب رئيس هيئة الاستخبارات اللواء الركن مراد طريق، أجريا زيارة عيدية تفقدية لمنتسبي المنطقة العسكرية الثالثة المرابطين في جبهات جنوب المحافظة، وهنأهم بحلول العيد، كما نقل إليهم تحيات وتهاني وزير الدفاع ورئيس هيئة الأركان العامة.

.

 

وبحسب وكالة الأنباء الحكومية؛ شدد اللواء القميري على رفع الجاهزية القتالية واليقظة العالية، مؤكدا على أن العدو يتربص وليس له عهد ولا ذمة، ولا يلتزم بأي عهود، فمواقف الغدر والخيانة للعدو تشهد لها الكثير من المواقف.

 

وتتهم الحكومة اليمنية ميليشيات الحوثي الإرهابية، بمواصلة خرق هدنة وقف إطلاق النار، التي توسط فيها المبعوث الأممي إلى اليمن قبل عامين.

 

وأمس تداولت وسائل إعلام محلية خبرا يؤكد أطلاق الميليشيات الحوثية، عشية عيد الفطر، صاروخا باليسيتيا نحو محافظة مأرب، سقط في مديرية الوادي بالقرب من منطقة مكتظة بالنازحين، دون أية أضرار.


المصدر: الموقع بوست

إقرأ أيضاً:

اليمن توقع مع وكالة الطاقة الذرية

وقع مندوب اليمن الدائم لدى وكالة الطاقة الذرية السفير هيثم شجاع الدين، ونائب المدير العام، رئيس إدارة التعاون التقني في الوكالة، هوا ليو، البرنامج الاطاري القُطْري للفترة من 2024 وحتي 2029م.

وسيعمل البرنامج الإطاري، على تحديد أولويات اليمن فيما يتعلق بالتعاون التقني للاستفادة من التكنولوجيا النووية في المجالات السلمية المتعلقة بصحة الإنسان وخاصة المشاريع التي تركز على معالجة مرضى السرطان، وكذا الخطط الوطنية الحالية، وأهداف التنمية المستدامة لليمن، وسيعزز استفادة اليمن من برامج الدعم التي تقدمه الوكالة خلال فترة تنفيذ البرنامج.

‌‎و اعرب السفير شجاع الدين، عن سعادته بتوقيع اطار البرنامج القطري لبلادنا لأول مرة منذ انضمام اليمن لعضوية الوكالة في العام 1994 خاصة في ظل الحاجة الماسة لدعم النظام الصحي في اليمن، وبشكل رئيسي في مجال علاج السرطان بالاشعاع، ومجالات الزراعة والغذاء والحماية الإشعاعية. 

وأكد نائب المدير العام للوكالة، على أهمية استمرار التنسيق والتعاون بين اليمن والوكالة في كل ما من شأنه الحفاظ على مستوى التعاون والتنسيق التقني بما يخدم المصلحة المشتركة. 

واوضح امين عام اللجنة الوطنية للطاقة الذرية، الدكتور عبد الله الشامي، ان البرنامج يعد ثمرة من ثمار التنسيق بين جهود البعثة الدائمة لليمن في فيينا واللجنة، مع وكالة الطاقة الذرية..مؤكداً ان هذا البرنامج يعد خارطة طريق للمشاريع التي سيتم تنفيذها في بلادنا خلال الفترة من 2024 وحتى 2029.

مقالات مشابهة

  • “واس” و “53” عاماً من التميز والنجاح
  • مركز أبحاث أمريكي: اليمن قلب حسابات واشنطن الأمنية في المنطقة
  • مركز ابحاث امريكي يتحدّث عن القدرة القتالية العالية للقوات المسلحة اليمنية
  • اليمن توقع مع وكالة الطاقة الذرية
  • شقيقة كيم تتوعّد بـ«رد جديد» على الدعاية الكورية الجنوبية بمكبّرات الصوت
  • شقيقة كيم تتوعّد بـ”رد جديد” على الدعاية الكورية الجنوبية بمكبّرات الصوت
  • هيئة الأدب والنشر والترجمة تختتم النسخة الثالثة من مبادرة “الشريك الأدبي”
  • محافظ القاهرة: تشغيل أحدث سيارات هيئة النقل العام لتقديم خدمة مميزة لجماهير الركاب
  • شرطة دبي تنظم مُلتقى المدربين بمشاركة أكثر من 400 مُدرب متخصص
  • ‏وكالة الأنباء الفلسطينية: القوات الإسرائيلية تقتحم مدينة الخليل وتعتقل 3 شبان وتعتقل 4 آخرين في بلدة عرابة