واصلت مراكز ومدن محافظة الشرقية، من أعمال التجميل والتطوير المستمر لشوارعها الفرعية والرئيسية، بالتزامن مع حلول عيد الفطر المبارك 2024،

حفاظاً على بيئة صحية ونظيفة أمام المواطنين والزائرين لقضاء اجازة عيد الفطر المبارك.

وواصلت الأجهزة التنفيذية برئاسة مدينة صان الحجر، متابعة حملات النظافة ورفع الاشغالات ورفع كفاءة الإنارة أثناء فترة اجازة عيد الفطر المبارك، وكذلك رفع المتولد اليومى وتفريغ صناديق القمامة ونقلها إلى المقلب العمومي، وقد شملت أعمال النظافة إلى رفع ١٧ طن مخلفات من الشوارع والطرق العامة، واستبدال الكشافات، ورفع كفاءة الانارة بالأماكن الحيوية، كما تم صيانة أعمدة الإنارة بطريق الجمالية، واستبدال كشافات الإنارة وإعادة صيانتها وتركيبها في أماكن الأعطال في أماكن متفرقة بالمدينة، وكذلك تغيير الكشافات القديمة، وتصليح الاعطال واستبدال قطع الغيار التالفة بالكشافات.

ويشهد مركز مشتول السوق، نشاط مكثف ومتواصل لرفع كفاءة منظومة النظافة بشوارع المدينة، للحفاظ على بيئة صحية نظيفة أمام المواطنين.

وفي مدينة القنايات قام قسم الإنارة بالمجلس بإصلاح عامود إنارة عامة صدمته سيارة مسرعة بالطريق الرئيسي «القنايات- الإشراف» ونقل عمود إنارة أخر وزرعه في مكان مناسب على الطريق، كما تم رفع تجمعات القمامة من كافة أماكن التجميع بنطاق المدينة ونقلها للنقطة الوسيطة بالمدينة تمهيدا لنقلها إلى المدفن الصحي ببلبيس، كما تم نقل كمية مخلفات قدرها 50 طن من النقطة الوسيطة بالمدينة الي المدفن الصحي ببلبيس.

وفي مركز ومدينة منيا القمح تواصل الأجهزة التنفيذية حملاتها المكثفة للنظافة والتجميل بنطاق المركز، ورفع تجمعات وبؤر القمامة والمخلفات والرتش بشوارع المدينة والطرق السريعة، وإرسال جميع المعدات إلى النقطة الوسيطة لمقلب القمامة لرفعها الى المقلب العمومي بمدينه العبور حفاظاً على الصحة العامة للمواطنين، والحفاظ على البيئة من الأوبئة وانتشار الأمراض المعدية.

كما تكثف رئاسة مركز ومدينة ديرب نجم حملات النظافة المكثفة في ثاني ايام عيد الفطر  المبارك، حيث اشتملت الأعمال على متابعة اعمال النظافة اليومية، ورفع المخلفات من جانبي الطريق، وتم إزالة الاتربة والسفوحة من جانبي المداخل الرئيسية للمدينة، واشتملت اعمال رفع المخلفات والقمامة على الشوارع الرئيسية.

وفي مركز ومدينة الحسينية، قامت رئاسة المركز بمتابعة رفع السفوحة والأتربة على الطريق من بوابة مدخل مدينة الحسينية حتى كوبري المنشية من أجل إظهار المدينة والوحدات المحلية بالشكل الجمالي والحضاري.

  

وكان الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، قد وجه رؤساء المراكز والمدن والأحياء، بتكثيف حملات النظافة والتجميل، والتي تشمل رفع تراكمات القمامة والسفوحة من الشوارع ودهان البلدورات، فضلا عن رفع الإشغالات المخالفة من الشوارع والطرق العامة، حفاظاً على بيئة صحية ونظيفة أمام المواطنين والزائرين لقضاء اجازة عيد الفطر المبارك.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الطرق السريعة منظومة النظافة محافظة الشرقية مشتول السوق الصحة العامة الاجهزة التنفيذية حملات النظافة مدينة منيا القمح مدينة القنايات إجازة عيد الفطر عید الفطر المبارک حملات النظافة

إقرأ أيضاً:

العثور على طفل رضيع حديث الولادة فى أحد الشوارع بالشرقية

عثر أحد المواطنين على طفل رضيع حديث الولادة ملقى فى أحد الشوارع بدائرة مركز شرطة الزقازيق بمحافظة الشرقية.

تلقى اللواء محمد صلاح، مدير أمن الشرقية، إخطارًا من اللواء حسن النحراوى مدير المباحث الجنائية، يفيد بالعثور على طفل رضيع حديث الولادة بجوار مزلقان السكه الحديد وأمام فيلا عوض بقرية هرية رزنة بدائرة مركز شرطة الزقازيق فى محافظة الشرقية.

هذا وتم توقيع الكشف الطبى على الطفل وايداعه بحضانة أحد مستشفيات الزقازيق، وتحرر المحضر وأخطرت النيابة العامة للتحقيق، والتى انتقلت لمكان العثور على الطفل لمعاينته وكلفت المباحث بإجراء التحريات اللازمة لكشف غموض وملابسات الواقعة.

مقالات مشابهة

  • الرياض الخضراء
  • أمانة الشرقية تنهي أعمال النظافة استعداداً لاستقبال عيد الأضحى المبارك
  • محافظ مطروح يؤكد تكثيف الجهود لتوفير مزيد من الخدمات للمواطنين
  • محافظ الدقهلية يطلق حملة مكبرة للنظافة ورفع المخلفات والتراكمات بالمنصورة
  • رفع 1080طن قمامة وتطهير شبكات الصرف الصحي بكفر الشيخ
  • العثور على طفل رضيع حديث الولادة فى أحد الشوارع بالشرقية
  • حملات نظافة وتجميل ورفع الإشغالات بمحيط لجان امتحانات الثانوية العامة بالشرقية
  • الثانوية العامة 2024.. تكثيف حملات النظافة والتجميل ورفع الإشغالات بمحيط لجان الامتحانات
  • تكثيف حملات النظافة والتجميل ورفع الإشغالات بمحيط لجان امتحانات الثانوية بالشرقية
  • تهنئة عيد الفطر بالاسم.. احصل على تهنئة مميزة باضافة اسمك اليها