صحافة العرب:
2024-06-12@09:40:09 GMT

أحداث اليوم الثامن عشر من عدوان تموز 2006..

تاريخ النشر: 29th, July 2023 GMT

أحداث اليوم الثامن عشر من عدوان تموز 2006..

شاهد المقال التالي من صحافة لبنان عن أحداث اليوم الثامن عشر من عدوان تموز 2006، حلت الذكرى الـ17 للحرب التي شنها العدو الاسرائيلي على لبنان في يوم 12 تموز يوليو من العام 2006 واستمرت 33 يوما، وعلى الرغم من ارتكاب .،بحسب ما نشر قناة المنار، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات أحداث اليوم الثامن عشر من عدوان تموز 2006.

.، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

أحداث اليوم الثامن عشر من عدوان تموز 2006..

حلت الذكرى الـ17 للحرب التي شنها العدو الاسرائيلي على لبنان في يوم 12 تموز/يوليو من العام 2006 واستمرت 33 يوما، وعلى الرغم من ارتكاب الصهاينة جرائم فظيعة بحق المدنيين واستخدامهم القوة المفطرة لإحداث تدمير هائل في البنى التحتية والابنية السكنية في مختلف المناطق لا سيما الضاحية الجنوبية لبيروت وقرى الجنوب والبقاع.

رغم كل ذلك خرجت “إسرائيل” بأكبر هزيمة في تاريخها، جراء الضربات التي وجهتها لها المقاومة الاسلامية سواء باستهداف الداخل الصهيوني او بتلقين القوات البرية والبحرية دروسا في المواجهة، كل ذلك تصديقا للمرحلة الجديدة في أمتنا التي أعلن عنها الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله وعنوانها “ولّى زمن الهزائم وجاء زمن الانتصارات”.

موقع المنار يعرض أحداث اليوم الثامن عشر (29 تموز/يوليو) للعدوان الاسرائيلي في العام 2006: العدوان الاسرائيلي على لبنان يستمر للاسبوع الثالث، المقاومة تتصدى و”إسرائيل” تضغط برا وبحرا وجوا وتستبيح الوطن دمارا وخرابا ومجازر.

الغارات الاسرائيلية تلاحق المدنيين في الجنوب، وتستهدف الاحياء السكنية في قرى قضائي صور ومرجعيون والمنطقة الواقعة بين انصار والزرارية وقلعة ميس الواقعة بين عبا والزرارية، وبلدات صدقيين – محرونة – مزرعة مشرف – بفلاي – زبقين – جبال البطم- والبوارج الحربية تقصف أطراف السماعية ودير قانون راس العين، ومدفعية العدو تمشط يحمر الشقيف ومجرى نهر الليطاني وترتكب مجزرتين في النميرية وعين عرب وحصيلة الشهداء والجرحى ترتفع.

الطائرات المعادية تغير على جسر الخردلي لقطع الطريق على سيارتين تابعتين لقوى الامن الداخلي تحملان مساعدات تمونية من النبطية الى مرجعيون في حين سجلت مصادر لبنانية وقوع 350 قذيفة على مدينة بنت جبيل.

وفي البقاع، أغارت المقاتلات الحربية للعدو على الطريق الفاصلة بين المصنع وجديدة يابوس ما أدى إلى قطع الطريق الدولية بين لبنان وسوريا، وطاول القصف جسر نهر العاصي والمنشآت السياحية.

المقاومة الاسلامية وفي إطار ردها على قتل المدنيين العزل تمطر بحوالى 100 صاروخ مستعمرات العدو في الجليل الغربي – صفد – كريات شمونة – نهاريا – عكا – طبريا – روش بينا- وتدك بغزارة مستوطنات معالوت – عونين – غيشر – هزيف – كرمائيل – كابري وشلومي وتحقق إصابات م

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل أحداث اليوم الثامن عشر من عدوان تموز 2006.. وتم نقلها من قناة المنار نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

الاتحاد الماروني العالمي: على حزب الله تنفيذ القرار 1559

اعتبر  الاتحاد الماروني العالمي في بيان ان "الوضع السيء الذي يمر به بلدنا لبنان اليوم يعتبر أخطر مرحلة في تاريخه الحديث. فقد تمكن الحرس الثوري الإيراني من خلق جيش من المرتزقة سيطر على واحدة من كبريات الطوائف اللبنانية التي تشكل مع رفيقاتها دعائم الاستقلال والسيادة، وتمكن من فرض سياسته وفلسفه التبعية المطلقة وغرزها في النفوس، ثم انقض على كل ما يثبّت ركائز دولة المؤسسات وأفرغها من محتواها فأسقط البلد وسيطر بسلاحه عليه وها هو يخلق كل يوم مشكلًا جديدًا يلهي فيه اللبنانيين ويشغلهم عن محاربته ووقفه عند حده". أضاف: "اليوم وبعد أن أفرغ الرئاسات من محتواها وحطم الاقتصاد وأفقر اللبنانيين لكي يسهل شراءهم بأبخس الأثمان ها هو يجرهم إلى حرب مدمرة تقضي على كل شيء وتضع اللوم في آخر مراحل التهديم على غيره وذلك تحت شعار مساندة غزة. وقد هاجم اسرائيل بكل قوة وهو يقودها إلى المواجهة والحرب وبالتالي الهدم والتدمير. أمام هذا الواقع المرير يرى الاتحاد الماروني العالمي، الذي يعتبر لبنان درة التاج في ما بناه اللبنانيون وبخاصة الموارنة منهم بالجهد الشخصي والانفتاح والتعاون مع شعوب الأرض قاطبة ومركز الحج حيث تتوجه العيون والصلوات والآمال إلى وادي القديسين الذي شكل نواة الحرية وبذرة الانسانية والاستقلال خلال تاريخ شعبنا الطويل، بأن الوضع الراهن لا يمكن السكوت عنه لا بل يعتبر بأن عدم المواجهة هو الخطيئة الكبرى التي لا تغتفر والتي ستدخلنا إلى زمن الذل وهو ما لم نقبله سابقا خلال تاريخنا ولا بد أن نرفضه اليوم". ختم: "إن الاتحاد الماروني العالمي يحذر  الحزب وكل من يلف لفه من اللبنانيين وغير اللبنانيين برفع يدهم عن لبنان ووقف عملية جره إلى معركة تقضي على الأخضر واليابس وتقتل أبناءه بدون سبب. ويدعوه إلى تسليم سلاحه من دون قيد أو شرط إلى الدولة اللبنانية بحسب القرار الدولي 1559 وتحت اشراف الأمم المتحدة وقواتها المتمركزة في لبنان. وإلا فإنه لا مفر له من مواجهة المصير المحتوم وتحمل عبء خياراته ونتائجها ولا بد للعالم من الذهاب نحو الحلول العسكرية التي ستكون قاضية عليه وعلى كل من يقف بجانبه".    

مقالات مشابهة

  • مطران الكنيسة اللاتينية بمصر يترأس قداس اليوم الثامن من تساعية القديس أنطونيوس البدواني بالظاهر
  • ميقاتي يلتقي السفراء الاوروبيين في السرايا اليوم ولقاءاته في الاردن عكست دعما للموقف اللبناني
  • مقدمات النشرات المسائية اليوم
  • تراجع صادرات النفط السعودي للصين للشهر الثالث على التوالي
  • يورو 2024.. فيليب لام: لن أكرر ما حدث في كأس العالم 2006
  • تراجع صادرات النفط السعودي للصين للشهر الثالث علي التوالي
  • الاتحاد الماروني العالمي: على حزب الله تنفيذ القرار 1559
  • مظاهرة في مدينة بريمن الألمانية تنديداً بمجزرة الاحتلال في مخيم النصيرات
  • مقدمات نشرات الأخبار المسائية
  • طوفان الأقصى في شهره الثامن