أخبارنا المغربية ـــ الرباط

أعلنت القوات المسلحة الملكية، رسميا، إنتهاء مهمة الدعم المقدم لضحايا الزلزال بمنطقة أمزميز.

ونشرت القوات المسلحة عبر صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي فايسبوك، فيديو معلقة عليه "خلال احتفالهم بعيد الفطر و تزامنا مع انتهاء مهمة الدعم المقدم لهم، عبر سكان أمزميز المتضررون من زلزال الحوز عن شكرهم و إمتنانهم لأفراد القوات المسلحة الملكية على كل ما قدموه من خدمات طوال مدة تنفيذهم لهذه المهمة النبيلة".

وقام مجموعة من الأطفال بتقديم كلمات شكر مؤثرة لأفراد القوات المسلحة الملكية.

وتجدر الإشارة إلى أنه بتعليمات سامية من صاحب الجلالة الملك محمد السادس، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، نشرت القوات المسلحة الملكية، بشكل مستعجل، ليلة التاسع من شتنبر 2023، على إثر الزلزال الذي ضرب منطقة الحوز، وسائل بشرية ولوجيستية هامة، جوية وبرية.

وجرى إحداث مخيم ميداني عسكري بجماعة أمزميز (إقليم الحوز)، مخصص للتكفل بالأسر المتضررة من الزلزال الذي ضرب عدة مناطق بالمملكة يوم 8 شتنبر.

وبلغت الطاقة الاستيعابية لهذا المخيم الميداني الذي باشر عمله منذ ال24 ساعة الأولى بعد وقوع الزلزال، والذي يعتبر وحدة إشراف مجهزة ومتفاعلة ومدربة على تدخلات من هذا النوع، 2500 شخص. 

وقدم المخيم، التكفل الشامل، ب1500 شخص من الذين تم إيواؤهم، حيث وفر لهم المواد الأساسية والدعم الطبي والصحي والمواكبة النفسية. كما تم إحداث حضانة لفائدة 80 طفلا تتراوح أعمارهم بين ثلاث  سنوات وخمس سنوات.  

المصدر: أخبارنا

كلمات دلالية: القوات المسلحة الملکیة

إقرأ أيضاً:

عاجل : بعد مضي ثلاثة أيام من حادث تحطم طائرة الرئيس الإيراني .. القوات المسلحة الإيرانية تعلن عن هذا الأمر (تفاصيل)

الجديد برس/

أكدت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية ،اليوم الأربعاء،  أن اكتشاف المكان الدقيق لتحطم المروحية التي كانت تقل الرئيس الإيراني الشهيد إبراهيم رئيسي ورفاقه تم من قبل فرق الإنقاذ البرية والطائرات الإيرانية المسيرة التابعة للقوات المسلحة، والتي اُستدعيت من مهمة في شمال المحيط الهندي.

وقالت الهيئة في بيان: “إنه إثر الحادث الذي تعرضت له مروحية الرئيس رئيسي والوفد المرافق له ووجود ظروف جوية سيئة للغاية والتعقيد الجغرافي والطبيعة الجبلية للمنطقة، فضلاً عن وجود الطائرات الإيرانية المسيرة المتطورة المزودة برادار من طراز “سار” لتنفيذ مهام في شمال المحيط الهندي، وبعدها لمسافة كبيرة عن موقع تحطم المروحية، اضطرت فرق الإنقاذ لبدء عملية البحث بالوسائل الأرضية”.

وبحسب البيان فإنه ” في ظل هذا الوضع، وبعد إعلان دولٍ استعدادها للتعاون وافقت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة على اقتراح الدولة الأقرب أي تركيا، ولكن على الرغم من أنها أرسلت طائرة مسيرة مزودة بكاميرات رؤية ليلية وحرارية إلى المنطقة إلا أن هذه الطائرة فشلت في الإعلان بدقة عن موقع تحطم المروحية بسبب عدم وجود معدات كشف ومراقبة النقاط تحت السحاب وعادت في النهاية إلى تركيا”.

وجددت القوات المسلحة الإيرانية في بيانها التأكيد على أن من قام بمهمة تحديد مكان سقوط المروحية هي المسيرات وفرق الإنقاذ الإيرانية.

وكان رئيس منظمة الهلال الأحمر الإيرانية قد أكّد، الاثنين الماضي، في تصريحات للتلفزيون الإيراني وصول فرق الإنقاذ إلى ما تبقى من المروحية التي تقل الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه.

مقالات مشابهة

  • زلزال بقوة 5.3 درجة يضرب شمال بابوا غينيا الجديدة
  • زلزال قوي يضرب بابوا غينيا الجديدة
  • عاجل : بعد مضي ثلاثة أيام من حادث تحطم طائرة الرئيس الإيراني .. القوات المسلحة الإيرانية تعلن عن هذا الأمر (تفاصيل)
  • القوات المسلحة تعلن اسقاط طائرة امريكية في البيضاء
  • القوات المسلحة اليمنية تعلن إسقاط مسيرة أمريكية جنوبي البلاد
  • زلزال قوي يهز اليابان
  • زلزال بقوة 4.4 ريختر يضرب محيط مدينة نابولي جنوبي إيطاليا
  • زلزال يضرب محيط مدينة نابولي بجنوبي إيطاليا
  • زلزال بقوة 6 درجات يضرب محافظة أوجاساوارا اليابانية
  • زلزال يضرب محيط نابولي بإيطاليا