تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

توجَّه الدكتور إبراهيم نجم -الأمين العام للأمانة العامة لدُور وهيئات الإفتاء في العالم، ومستشار مفتي الجمهورية- إلى سنغافورة للمشاركة في مؤتمر التجارب الوطنية في مكافحة التطرف والإرهاب، الذي سيُعقد في سنغافورة في الفترة من ١٣ إلى ١٨  أبريل بمشاركة ٤٠ دولة لعرض تجربة دار الإفتاء المصرية ومركز سلام في مكافحة التطرف.

وصرَّح قُبيل سفره بأن دار الإفتاء المصرية تعدُّ شريكًا فاعلًا في كل الأحداث العالمية، ويتمثَّل دَورها في نشر التوعية من خلال المحاضرات والإصدارات وإيفاد علمائها في بقاع الأرض لبيان صحيح الإسلام، وقد قادت خلال الفترة الماضية حملات عالمية لتغيير النظرة السلبية عن الإسلام والمسلمين ولتصحيح الصور النمطية عن الإسلام ونبي الرحمة.

وأضاف مستشار المفتي أن مركز سلام يعتمد على استراتيجيات متعددة لمواجهة التطرف والإسلاموفوبيا، بواسطة أدوات الذاكرة الرصدية المتطورة، فيقوم المركز برصد المحتوى المتطرف وتحليله عبر الإنترنت؛ ما يساعده في تحديد المواقع الإلكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي التي تنشر المحتوى المتطرف.

بالإضافة إلى جهود المركز في مكافحة التطرف، فإنه يؤدي دورًا حيويًّا في  مواجهة الإسلاموفوبيا وتعزيز قيم التفاهم والتعايش السلمي للمجتمعات المسلمة مع غيرها من المجتمعات. كما يقدم المركز برامج تدريبية وورش عمل لأئمة المساجد وقادة الجاليات المسلمة، بالتعاون مع الأمانة العامة لدُور وهيئات الإفتاء في العالم بهدف تعزيز قيم التسامح والحوار وتعزيز الاندماج الاجتماعي. وبالتعاون مع هذه الجاليات، يتم توجيه الجهود نحو بناء جسور التواصل وتعزيز الفهم المتبادل.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: مستشار مفتي الجمهورية مكافحة التطرف والإرهاب فی مکافحة التطرف

إقرأ أيضاً:

مكافحة الأمراض: استمرار حملة التطعيمات في الكفرة

أكد المركز الوطني لمكافحة الأمراض استمرار حملة التطعيم الاستثنائية بمدينة الكفرة وربيانة ضد مرض شلل الأطفال والحصبة والحصبة الألمانية.

وبين المركز في إحصائية نشرها السبت أن عدد الأطفال الذي تم تطعيمهم من مرض شلل الأطفال، بلغ قرابة 4500، بينهم أكثر من 1400 طفل أجنبي.

وبحسب المركز الوطني، فإن عدد الأطفال الذين تم تطعيمهم من مرض الحصبة والحصبة الألمانية، تجاوز 6840 بينهم أكثر من 2000 طفل أجنبي.

المصدر: المركز الوطني لمكافحة الأمراض

مكافحة الأمراض Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

مقالات مشابهة

  • بعد حصول طالبان على المركز الرابع عالميًا.. ما هو علم الطب المتعدي
  • مكافحة الأمراض: استمرار حملة التطعيمات في الكفرة
  • أين المركز واين دولة ٥٦؟
  • أين المركز وأين دولة ٥٦؟ الوقوف عند أسوار الاحتجاج أم مشروع بديل للفاشية؟
  • مفتي الجمهورية يوضح مشروعية التبرع لمؤسسة حياة كريمة
  • اليوم.. قطع مياه الشرب عن قرى 4 مراكز في الفيوم
  • ما الفرق بين المقاصد الشرعية والوطنية؟ المفتي يُوضح (فيديو)
  • مفتي الجمهورية يكشف حكم التبرع للمشروعات الوطنية (فيديو)
  • مفتي الجمهورية: مشروع حياة كريمة فريد من نوعه.. ويجوز التبرع له بالزكاة والصدقات
  • مفتي الجمهورية : التشريع ربط كثيرًا من الأحكام بالوطن