كشف مدير مطار برج العرب في مصر اللواء حسن السعيد، سبب تعطل طائرة "مصر للطيران" التي كانت متجهة إلى مطار جدة الدولي واضطرت للعودة والهبوط بعد إقلاعها بفترة وجيزة.

مصر تبيع 12 طائرة "إيرباص"

وفي تصريحات لموقع "القاهرة 24"، أوضح اللواء حسن السعيد أن "طائرة مصر للطيران 886-737"، والتي أقلعت فى ساعة مبكرة من صباح اليوم الجمعة، وعادت مرة أخرى إلى المطار، كانت أقلعت بدون ركاب ولم يكن عليها سوى طاقم الطيارة".

وأضاف اللواء السعيد: "بعد فترة وجيزة من إقلاع الطائرة شعر قائدها بوجود عطل فني، فى صندوق الضغط بكابينة الطائرة، وأبلغ إدارة المطار بأنه سيعود لإجراء الفحص الفني".

وأكد اللواء حسن السعيد، أن العطل الفني وعودة الطائرات إلى المطارات، أمر ربما يحدث فى كثير من البلدان وهو أمر وارد.

وبيّن مدير مطار برج العرب أن الطائرة كانت أقلعت بدون ركاب متجهة إلى جدة لإحضار معتمرين، مؤكدا أن شركة "مصر للطيران" سارعت بإخراج طائرة بديلة وتوجهت إلى جدة وأحضرت المعتمرين وأجرت رحلة أخرى، كما شدد على أن الأمور مستقرة.

 

المصدر: "القاهرة 24"

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار مصر أخبار مصر اليوم الحوادث تويتر طائرات غوغل Google فيسبوك facebook مطارات مصر للطیران

إقرأ أيضاً:

جمارك مطار برج العرب تضبط محاولة تهريب كمية من النقد الأجنبي

تمكن رجال الجمارك بمطار برج العرب الدولي، برئاسة سعد عبادي، المشرف على الإدارة العامة لجمارك المواني الجوية، من ضبط محاولة تهريب كمية من النقد الأجنبي بالمخالفة لقانون البنك المركزي والجهاز المصرفي رقم 194 لسنة 2020 والتعليمات النقدية السارية وقانون مكافحة غسيل الأموال رقم 80 لسنة 2002 وقانون الجمارك رقم 207 لسنة 2020 وقانون الاستيراد والتصدير رقم 118 لسنة 1975.

ظهور علامات القلق على الراكبين

وأشار التقريرإلى أنه أثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين من عمان، اشتبه جورج شاكر رئيس الوردية، وسهيلة سامي مأمور الحركة، في الراكب «ا. ع. ا»، وزوجته «ا. ا. ع»، مصريان، وبسؤالهما عما إذا كانا يودان الإفصاح عن شيء للجمارك، أو يحملان أشياء تستحق سداد رسوم أو مبالغ مالية تزيد عن الحد المسموح به، أجابا بالنفي وبدت عليهما علامات القلق.

وجود أجسام غريبة في حقائب الراكبين

وبتمرير حقائبهما على جهاز الفحص بأشعة X-RAY، بمعرفة خالد بدر ومصطفى المصري ومصطفى خشبة مأموري الفحص بالأشعة وإسلام قباري مدير ادارة القحص بالأشعة، تلاحظ وجود أجسام غربية وكثافات مختلفه داخل 3 حقائب.

‏وبالعرض خالد عبد العزيز رئيس الوردية القائم بأعمال مدير إدارة الجمرك، قام بتشكيل لجنة لتفتيش حقائب الراكب وزوجته وتفتيشهما ذاتيا بتمريرهما على جهاز فحص الأفراد بالأشعة، فتبين وجود مبالغ نقدية داخل الحقائب في صورة «رزم مغلفة في استريتش شفاف» داخل الملابس الشخصية بإجمالي مليون و129 ألفا و500 ريال سعودي.

وقرر سعد عبادي المشرف على الإدارة العامة لجمارك المواني الجوية اتخاذ الإجراءات القانونية، وتحرير محضر ضبط جمركي رقم 4 لسنة 2024، وذلك تنفيذا لتعليمات الشحات غتوري رئيس مصلحة الجمارك، والدكتور سامي رمضان رئيس الإدارة المركزية لجمارك الركاب والأسواق الحرة، بتشديد الرقابة على المطارات والمنافذ الجمركية.

مقالات مشابهة

  • مسافرة تتقدم بشكوى ضد شركة "مصر للطيران" بسبب "دودة في وجبة طعام"
  • يطلق عليها اسم «دبور الجحيم».. ما مواصفات المروحية التي كانت تقل الرئيس الإيراني؟
  • من كان على متن الطائرة مع الرئيس الإيراني؟.. أنباء مقلقة بشأن مصيرهم
  • ما مصير الرئيس الإيراني بعد حادث الطائرة.. ومن كان معه؟
  • "لم نصل بعد".. وزير الداخلية يكشف مستجدات حادث طائرة الرئيس الإيراني
  • محافظ بورسعيد يستعرض الفرص الاستثمارية مع وفد المستثمرين العرب
  • محافظ بورسعيد يستعرض الفرص الاستثمارية مع وفد من المستثمرين العرب
  • تعطل حركة الطيران في مطار ميونخ الألماني بسبب تظاهرة لنشطاء بيئيين
  • جمارك مطار برج العرب تضبط محاولة تهريب كمية من النقد الأجنبي
  • جمارك مطار برج العرب تفشل محاولة تهريب كمية من النقد الأجنبي