دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- في 24 يناير/ كانون الثاني، انطلقت منشئة المحتوى بيلومي نوبي التي ترعرعت في لندن، برحلة منفردة في سيارتها الأرجوانية المحبوبة بيجو 107، من عاصمة المملكة المتحدة إلى لاغوس بنيجيريا.

استغرقت مغامرتها شهرين تعرّضت خلالهما لحادث سيارة مروع. واستقبلت الشابة البالغة من العمر 29 عامًا، استقبال الأبطال لدى وصولها الأحد إلى لاغوس، أكبر مدينة في الدولة الواقعة غرب إفريقيا، بعدما عبر بسيارتها حوالي 17 دولة،  ضمنًا فرنسا والمغرب والسنغال وسيراليون.

وأفادت في بيان قبل وقت قصير من استكمال رحلتها الملحمية: "لقد كانت مغامرة مذهلة، مليئة بالمفاجآت الجميلة".

توضح نوبي التي ولدت في لاغوس، أنّ هدفها كان منذ فترة طويلة "تبيان أنّ السفر يمكن أن يكون سهلاً وآمنًا وقابلاً للتنفيذ"، خصوصًا بالنسبة للمسافرات المنفردات من النساء من ذوي البشرة الداكنة مثلها.

مغامرة رائعة وصلت منشئة المحتوى بيلومبي نوبي، البالغة من العمر 29 عامًا لاغوس الأحد، حيث استقبلت استقبال الأبطال.Credit: Omololu Olurinde @loluphotography_

بعد اطّلاعها على قصة كونلي أديانجو، رجل نيجيري سافر من لندن إلى لاغوس على الدراجة، بدأت تبحث عمّا إذا كانت امرأة من ذوي البشرة الداكنة غامرت منفردة بسيارتها.. لكنها لم تعثر على سجل لذلك. 

ولهذا المسار معنى شخصي جدًا بالنسبة لنوبي، حيث كانت حريصة على ربط المدينتين اللتين تعتبرهما موطنًا لها.

وقالت لـCNN: "في كل مرة أعود فيها إلى المنزل، كنت أحلّق فوق هذه الأماكن"، موضحة أنه رغم سفرها إلى حوالي 80 دولة، إلا أنها لم "تقم بالكثير من الاستكشاف" في أجزاء أخرى من غرب أفريقيا وأفريقيا، وأنها كانت فضولية لرؤية المزيد.

وسبق أن قامت نوبي برحلة برية حول ناميبيا بسيارة رباعية الدفع، وسافرت من غانا إلى لاغوس، ثم عادت بوسائل النقل العام، إلا أنّ تجربتها في السفر البري كانت محدودة نسبيًا. وفي عام 2023، سافرت إلى بحيرة كومو في إيطاليا بالسيارة "كاختبار".

وتضيف: "إنه مسار أكبر بكثير من حيث السفر عبر القارة".

وُلدت هذه المغامرة في لاغوس، لكنها نشأت في لندن، وهي حريصة على ربط المكانين بيعضهما لأنها تعتبرهما موطنًا لها.Credit: Omololu Olurinde @loluphotography_

رغم أن سيارات الدفع الرباعي هي الأفضل للرحلات البرية، أوضحت نوبي أنه نظرًا لأنها تعلم أنّ الرحلة إلى لاغوس ستكون مٌكلفة جدُا، فلم يكن منطقيا بالنسبة إليها إنفاق المزيد من المال على سيارة جديدة.

وقرّرت في نهاية المطاف استخدام السيارة الموثوقة التي تملكها منذ خمس سنوات.

ومن أجل التأكد من أنّ سيارتها ستكون مناسبة لرحلة الـ10 آلاف كيلومتر، قامت نوبي بتعديلها خصيصًا لذلك، من خلال إضافة سرير ومرفق مطبخ بداخلها.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: المملكة المتحدة أفريقيا رحلات سيارات لاغوس لندن إلى لاغوس

إقرأ أيضاً:

رصد مجرة عمرها 290 مليون سنة

واشنطن (أ ف ب) 

أخبار ذات صلة اكتشاف أبعد مجرة تُرصَد على الإطلاق كوريا الجنوبية تحدد تاريخا لرفع علمها على المريخ

رصد تلسكوب «جيمس ويب» الفضائي أبعد مجرة تُكتَشَف على الإطلاق، تشكّلت قبل نحو 290 مليون سنة فقط من الانفجار الكبير، وأذهل سطوعها فريق العلماء حول العالم الذين أعلنوا عن الاكتشاف الخميس.
وأوضحت وكالة الفضاء الأميركية (ناسا) أنّ هذه المجرة تتميّز بخصائص لها «تأثير كبير» على فهمنا لعصور الكون المبكرة. 

مقالات مشابهة

  • محمد ناير مؤلف «دواعي السفر» يكشف عن قصة المسلسل
  • توني كروس.. هل كانت الرقصة الأخيرة في لندن أم يتراجع عن الاعتزال؟
  • نجمة شابة تنضم لأبطال نسخة عالم الديناصورات الجديدة بجانب سكارليت جوهانسن
  • السولية: نهائي القرن هو أصعب مباراة خضتها مع الأهلي
  • "غسلت عاري بإيدى".. لزواجها عرفيا القبض على قاتل ابنته بالفيوم
  • رصد مجرة عمرها 290 مليون سنة
  • البطولة الوطنية الاحترافية (الدورة الـ29).. ديربي صعب للرجاء أمام الوداد والجيش الملكي بتطوان للاقتراب أكثر من اللقب
  • "غسلت عاري".. القبض على قاتل ابنته بمنشأة عبدالله في الفيوم
  • بغداد.. مصرع شابة دهساً وأخرى حاولت الانتحار حرقاً
  • الريال يصل إلى لندن لخوض نهائى أبطال أوروبا