أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية ، مساء السبت 13 أبريل 2024، استشهاد ثلاثة مواطنين في الضفة الغربية، منذ فجر أمس الجمعة، ليرتفع عدد الشهداء في الضفة منذ بدء العدوان الإسرائيلي الشامل على شعبنا في السابع من تشرين الأول/أكتوبر إلى 463 شهيدا، بالإضافة إلى إصابة أكثر من 4800 مواطن.

وأفادت "الصحة"، باستشهاد الشابين محمد عصام شحماوي (22 عامًا) ومحمد رسول دراغمة (26 عامًا) برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في طوباس، والشاب جهاد عفيف صدقي أبو عليا (25 عامًا) في قرية المغيّر شمال شرق رام الله ، إثر هجوم للمستعمرين وقوات الاحتلال على القرية، أمس الجمعة.

وبينت "الصحة" أن المستشفيات في الضفة الغربية تعاملت مع أكثر من 55 إصابة، غالبيتها برصاص قوات الاحتلال والمستعمرين الحي، بينها نحو 10 إصابات بجروح خطيرة، إضافة لعشرات الإصابات التي تعاملت معها طواقم الإسعاف ميدانيًا.

ومنذ يوم أمس الجمعة، يواصل المستعمرون هجماتهم الإرهابية بحماية من قوات الاحتلال الإسرائيلي على عدة قرى وبلدات فلسطينية، خاصة في جنوب نابلس وشمال شرق رام الله، وذلك بالتزامن مع تصعيد اقتحامات قوات الاحتلال للمدن والقرى والمخيمات في المحافظات الشمالية المختلفة.

بدورها، قالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني إن طواقمها تعاملت، اليوم السبت، مع 10 إصابات في محافظة نابلس جراء هجوم المستعمرين بحماية قوات الاحتلال على منازل المواطنين في قرى وبلدات: دوما، بورين، قريوت، قصرة، وبيت فوريك.

وأضافت أن طواقمها تعاملت مع 11 إصابة في محافظة رام الله والبيرة، جراء هجوم المستعمرين بحماية قوات الاحتلال لليوم الثاني على التوالي على عدة قرى وبلدات من بينها: المغيّر، بيتين، دير جرير، المزرعة الغربية، سلواد، عين سينيا، أبو فلاح، عطارة وبرقة.

وأشارت إلى أن قوات الاحتلال تعيق وصول مركبات الإسعاف التابعة للجمعية للجرحى والمصابين، الأمر الذي يعرّض حياة الجرحى للخطر ويؤخّر حصولهم على الرعاية الصحية الطارئة بالسرعة اللازمة. كما أن الإعاقات المستمرة لطواقم الإسعاف تشكّل تحديًا كبيرًا في الاستجابة للحالات الإنسانية والاصابات.

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

صحة غزة: الاحتلال ارتكب 4 مجازر راح ضحيتها 34 شهيدا خلال 24 ساعة

 

"صحة غزة": ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان إلى 37,266 شهيدا منذ 7 تشرين الأول الماضي

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة استشهاد 34 فلسطينيا، فضلا عن إصابة 71 شخصا، بـ4 مجازر شنها قوات الاحتلال في القطاع.

اقرأ أيضاً : حماس: ليس لدينا أو لدى أحد أي فكرة حول عدد المحتجزين الأحياء

وبذلك ترتفع حصيلة ضحايا العدوان إلى 37,266 شهيدا و85,102 مصابا، منذ 7 تشرين الأول /اكتوبر الماضي.

يواصل الاحتلال عدوانه على غزة لليوم الـ252 على التوالي، مرتكبًا المزيد من المجازر وحرب الإبادة الجماعية بحق المدنيين، وقاصفًا مناطق عدة في القطاع.

طوفان الأقصى

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أسماها "السيوف الحديدية"، وشنت سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع، أسفرت عن ارتقاء مئات الشهداء وآلاف الجرحى، إضافة إلى تدمير أعداد كبيرة من البنايات والأبراج السكنية والمؤسسات والبنى التحتية.

قتلى في صفوف الاحتلال

وارتفع عدد قتلى جيش الاحتلال إلى 650 منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر، 298 منذ بدء العملية البرية في السابع والعشرين من تشرين الأول الماضي.

وبحسب جيش الاحتلال، أصيب 3,822 جنود الاحتلال منذ بدء العدوان على غزة، وصف حالة 579 منهم بالخطرة، و984 إصابة متوسطة، و2,259 إصابة طفيفة.

مقالات مشابهة

  • 125 شهيداً ومصاباً في مجازر صهيونية جديدة بغزة خلال الـ24 ساعة الماضية
  • الصحة: 30 شهيدًا و95 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية بغزة
  • إصابة 8 فلسطينيين بينهم 4 بجروح خطيرة في مواجهات مع الاحتلال وسط الضفة الغربية
  • إصابة جندي إسرائيلي برام الله والاحتلال يقتحم مخيم الأمعري
  • إصابة جندي إسرائيلي بعملية دهس على حاجز للاحتلال برام الله (شاهد)
  • شهداء وجرحي في 4 مجازر للاحتلال خلال آخر 24 ساعة بغزة
  • الصحة: 34 شهيدًا و71 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية بالقطاع
  • صحة غزة: الاحتلال ارتكب 4 مجازر راح ضحيتها 34 شهيدا خلال 24 ساعة
  • ثلاثة شهداء برصاص الاحتلال في قباطية.. وتصعيد للعدوان في الضفة (شاهد)
  • وزارة الصحة: جهوزية تامة لتوفير الخدمات الصحية خلال عطلة عيد الأضحى