نيويورك-سانا

أكد مندوب إيران الدائم لدى الأمم المتحدة أمير سعيد إيرواني أن رد إيران سيكون أقوى وأكثر حسماً إذا قام الكيان الصهيوني بعدوان مرة أخرى.

وقال إيرواني في رسالة إلى الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش ورئيسة مجلس الأمن الدولي فانيسا فريزر: “إن العمل العسكري يأتي تنفيذاً لحق الجمهورية الإسلامية الإيرانية الأصيل في الدفاع عن نفسها ضد الاعتداءات العسكرية المتكررة للكيان الإسرائيلي، وهو ما ورد بوضوح في المادة 51 من ميثاق الأمم المتحدة”.

وأضاف إيرواني :”إن فشل مجلس الأمن في القيام بواجباته في الحفاظ على السلم والأمن الدوليين سمح للكيان الصهيوني بانتهاك الخطوط الحمراء والمبادئ الأساسية للقانون الدولي، وهو ما أدى إلى تصعيد التوتر في المنطقة وتهديد السلام والأمن الإقليميين والدوليين”.

ولفت إيرواني إلى أن جمهورية إيران الإسلامية وباعتبارها أحد الأعضاء المسؤولين في الأمم المتحدة ملتزمة بأهداف ومبادئ ميثاق الأمم المتحدة والقانون الدولي، وتؤكد موقفها الثابت بأنها لا تسعى إلى تصعيد التوترات أو الصراعات في المنطقة.

وقال إيرواني: “بينما تحذر إيران من أي استفزاز عسكري آخر من قبل الكيان الإسرائيلي فإنها تؤكد التزامها الذي لا يتزعزع بالدفاع والرد بقوة وفقا للقوانين الدولية ضد أي تهديد أو عدوان لشعبها وأمنها القومي ومصالحها الوطنية وسيادتها وسلامة أراضيها”.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

كلمات دلالية: الأمم المتحدة

إقرأ أيضاً:

ايران تحذر اسرائيل من المغامرة في لبنان وتعلق على مقترح بايدن

بغداد اليوم -  متابعة

اتهم المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، اليوم الاثنين (10 حزيران 2024 )، الولايات المتحدة الامريكية بالانحياز إلى النظام الصهيوني في جميع الجرائم المرتكبة.

و بحسب ما نقلت وكالة "تسنيم"، أجاب ناصر كناني المتحدث باسم وزارة الخارجية في الجمهورية الإسلامية الإيرانية، على أسئلة الصحفيين في مؤتمره الصحفي الأسبوعي مع وسائل الإعلام.

وقال الكناني عن جرائم النظام الصهيوني: أدين مرة أخرى جريمة النظام المؤسفة في مخيم النصيرات. هذه الجريمة مؤلمة وغير إنسانية. وفي هذا الهجوم الوحشي، تدحرج مئات الأشخاص في التراب والدماء. نقطة مؤلمة أخرى هي أنه في تقارير أخرى أشارت إلى أن القوات العسكرية للولايات المتحدة وإنجلترا شاركت أيضًا في تنفيذ هذه العملية. وهذا يعني أن أكثر من 700 مواطن فلسطيني بريء قتلوا في عملية ثلاثية.

إن هذا إذلال كبير لمؤيدي النظام الصهيوني، لذا فإن هذه العملية الهمجية مدانة بأشد العبارات، ومن الضروري أن يفهم المجتمع الدولي مرة أخرى مسؤولياته القانونية ويتخذ إجراءات جادة لوقف آلة القتل الإسرائيلية. النظام الحاكم.

 فأمريكا ليست جادة في التوصل إلى وقف لإطلاق النار

وفيما يتعلق باقتراح الرئيس الأمريكي وقف إطلاق النار في غزة واستقالة مسؤولي النظام الصهيوني، قال: أمريكا كانت مع النظام الصهيوني في كل الجرائم التي ارتكبها. ولا يظهر أي من الأدلة أن الولايات المتحدة جادة في التوصل إلى وقف لإطلاق النار. إذا كان هناك ذرة من الصدق في أمريكا، فعليها أولاً أن تتجنب إرسال المعدات إلى النظام الصهيوني وملء ترسانة أسلحة النظام.

المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • الكيان الصهيوني والهزيمة الاستراتيجية
  • وليد العويمر: ضغوط كبيرة على الكيان الصهيوني من الولايات المتحدة لإنهاء الحرب
  • أستاذ علاقات دولية: هناك ضغوطا هائلة وكبيرة للغاية على دولة الكيان الصهيوني
  • باقري: المجتمع الدولي ملزم بوقف الإبادة الجماعية التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني
  • القيم الأمريكية الغربية والنموذج (الصهيوني)..!
  • إيران: أمريكا دعمت الكيان الصهيوني بكل الطرق ولا يوجد دليل لوقف إطلاق النار
  • ايران تحذر اسرائيل من المغامرة في لبنان وتعلق على مقترح بايدن
  • حقوق الإنسان تدين مجزرة الكيان الصهيوني في مخيم النصيرات
  • وزارة حقوق الإنسان تدين مجزرة الكيان الصهيوني في مخيم النصيرات
  • العمليات المشتركة بين اليمن والعراق .. التأسيس لمرحلة تصعيد جديد