شدد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا على استمرار تكثيف الحملات الرقابية على المنشآت الغذائية والمحال التجارية بجميع مراكز المحافظة، لمتابعة الحالة العامة بالأسواق ومدى توافر السلع الغذائية، والتأكد من سلامة المنتجات المعروضة بها ومراعاتها لكافة الاشتراطات الصحية والبيئية لضمان وصول منتجات آمنة للمواطنين، وذلك تزامنا مع حلول عيد الفطرالمبارك.

وقال الدكتور فتحي عبد العال مدير مديرية الطب البيطري أن إدارة المجازر وأقسام التفتيش على اللحوم والأسماك بالتعاون مع إدارة التموين ومباحث التموين، قامت بحملات تفتيشية لضبط الأسواق خلال الأسبوع الماضى وطوال أيام عيد الفطر المبارك، بالإشتراك مع إدارة التموين ومباحث التموين.

 تم المرور للتفتيش على أماكن بيع اللحوم وتم ضبط ٤ طن و٧٨٣ كيلو جرام مصنعات لحوم وأسماك مملحة ومدخنة ودواجن، وجميعها غير صالحة للإستهلاك الآدمى وتم تحرير 17 محضرا، وتم ضبط ٥٦ كيلو جرام لحوم بلدية مذبوحة خارج المجازر، وخروفين وأختام مزورة وتم تحرير 4 محاضر، بالاضافة إلى تحرير 21 محضرا متنوعا، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المضبوطات والمخالفين.

ندوات توعوية وتثقيفية وقوافل رياضية بمراكز شباب المنيا إيبارشيات المنيا يقدمون التهنئة لقيادات المحافظة بمناسبة عيد الفطر |صور

وأكد مدير مديرية الطب البيطري على استمرار جهود مديرية الطب البيطري في تنظيم الحملات الرقابية على الأسواق والمحال التجارية، لضمان سلامة الغذاء حرصاً على تحقيق الصالح العام لكافة المواطنين .

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: اسماك مملحة ومدخنة الحملات الرقابية المنشآت الغذائية سلامة المنتجات غير صالحة للاستهلاك ندوات توعوية

إقرأ أيضاً:

فتح مجازر القاهرة لذبح لأضاحي بالمجان خلال أيام عيد الأضحى

مع اقتراب موعد عيد الأضحى 2024، أعلنت أجهزة محافظة القاهرة استعدادها لاستقبال العيد، حيث يتم فتح المجازرالحكومية مجانًا أمام المواطنين لذبح الأضاحي مجانا أيام العيد والكشف على الحيوانات، كما توجد غرفة عمليات في كل حي لتلقي بلاغات المواطنين لحلها على الفور على الأرقام الخاصة بمديرية الطب البيطري 27426993، و27427053، إضافة إلى رقم الهيئة العامة للخدمات البيطرية 19561.

عقوبة محلات الجزارة 

ودعا الدكتور صبري زينهم، مدير مديرية الطب البيطري بالقاهرة، المواطنين إلى التوجه إلى المجازر لذبح الأضاحي، محذرًا من عمليات الذبح خارج المجزر حيث يطبق على محال الجزارة التي تخالف القانون 281 لسنة 94 والقانون 53 لسنة 66 الذي ينص على أنّه في حالة الذبح خارج المجازر تصل العقوبة للحبس سنة وغرامة 10 آلاف جنيه وتتضاعف العقوبة في حالة تكرار المخالفة.

ذبح الأضاحي

وأشار مدير الطب البيطري بالقاهرة، في تقرير، إلى أنّه بالنسبة للمواطن الذي يذبح الأضاحي في الشوارع أو أمام المنازل فهذا يُعد مخالفًا لقانون البيئة رقم 4 لسنة 94، وقانون النظافة 38 لسنة 1967، وقد تصل العقوبة إلى 10 آلاف جنيه طبقًا لحجم المخالفة، وأثرها البيئي بالشارع.

مقالات مشابهة

  • «بيطري القاهرة» تخصص أرقاما لتلقي شكاوى المواطنين أيام عيد الأضحى المبارك
  • فتح مجازر القاهرة لذبح لأضاحي بالمجان خلال أيام عيد الأضحى
  • محافظ المنيا: توريد 340 ألف طن قمح لصوامع المحافظة حتى الآن
  • ارتفاع توريد محصول القمح لصوامع وشون المنيا لـ 340 ألف طن
  • محافظ المنيا: توريد 336 ألف طن قمح بالشون والصوامع
  • ورشة عمل حول معايير السلامة البيولوجية فى المعامل بـ "طب بيطري الشرقية"
  • 10 نصائح عند شراء اللحوم في عيد الأضحى.. اعرفها وحافظ على صحتك
  • ضبط 9 أطنان لحوم غير صالحة للاستهلاك الآدمي بمركز ساحل سليم
  • ضبط 9 طن لحوم غير صالحة للاستهلاك الآدمي خلال حملة مكبرة في أسيوط
  • تحرير 170 محضر مخالفات بالأسواق والمخابز في القليوبية