قال المهندس أحمد فايز، مهندس ديكور مسلسل «الحشاشين»، إنَّ القصر السلجوقي كان جزءاً مهما من الصراع بين حسن الصباح والسلاجقة، وكان هذا دافعه الأكبر للاهتمام بهذا القصر، موضحاً: «أول مرة في البلاتوه أفهم من مكان داخلي إزاي أوصل لارتفاع أكثر من 9 أمتار، خاصة داخل قاعة الحكم، كي لا يظهر سوى العرش للمشاهد ما يعطي له هيبة وقدسية».

وأضاف «فايز»، في حلقة خاصة مع الإعلامية لميس الحديد، ببرنامج «كلمة أخيرة»، والمُذاع على شاشة «ON»، كاشفاً عن سر اللون الوردي والأحمر في طلاء مدينة أصفهان بـ مسلسل الحشاشين والتي بُنيت على مساحة 12 ألف متر: «لونها الأحمر يبرز الصراع والمناطق التي كثيراً ما تشهد صراعات، وصعوبة المنطقة جمعها بين الطراز الفارسي والعباسي وبدايات السلاجقة والأتراك وجمعت أيضاً الطراز الهندي، بالإضافة إلى القدس والعصر الفاطمي وكذلك سمرقند».

وتابع: «موقع مدينة أصفهان الإيرانية في قلب بلاد فارس والمدينة بُنيت خصيصاً من أجل مسلسل الحشاشين والتي تختلف كثيراً عن قلعة آلموت من حيث الألوان والطراز المعماري وطريقة البناء وهي عنصر مهم من المسلسل والصراع وأردت أن أعكس في مدينة «أصفهان» الصراع بين الحشاشين والسلاجقة».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مسلسل الحشاشين ديكور مسلسل الحشاشين الحشاشين ديكور الحشاشين أصفهان

إقرأ أيضاً:

‏وسائل إعلام فلسطينية: مقتل 15شخصًا على الأقل بقصف جوي ومدفعي إسرائيلي متواصل منذ الصباح على مناطق متفرقة في مدينة رفح

أفادت ‏وسائل إعلام فلسطينية، بمقتل 15شخصًا على الأقل بقصف جوي ومدفعي إسرائيلي متواصل منذ الصباح على مناطق متفرقة في مدينة رفح.

وأعلنت وكالة الأنباء الفلسطينية، مقتل أكثر من 100 شخص وإصابة المئات جراء القصف الإسرائيلي على رفح.

وقصفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مخيم جباليا شمالي قطاع غزة، آلاف الأطنان من القنابل المتفجرة التي أبادت مناطق كامل داخل المخيم، وأسقطت أكثر من 400 شهيد ومصاب جراء المجزرة التي ارتكبتها قوات العدو الصهيوني.

وتخوض المقاومة اشتباكات عنيفة في أكثر من نقطة، في محاولة للتصدي لقوات الاحتلال الإسرائيلي التي تعجز عن تحقيق الغزو البري.

وقد أعلنت وسائل إعلامية، بدء دخول شاحنات المساعدات الإنسانية المحملة بمواد طبية وأدوية ومستلزمات إلى قطاع غزة عبر معبر رفح.

وقصفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مستشفى الأهلي المعمداني في غزة، وأسفر الهجوم عن سقوط مئات القتلى والجرحى.

وقالت ‏حكومة الاحتلال الإسرائيلي، إنه لا اتفاق لوقف إطلاق النار في جنوب غزة والاتفاق يشمل إخراج أجانب مقابل إدخال مساعدات.

مقالات مشابهة

  • محمد جمعة أبرز المكرمين في حفل كأس إنرجي
  • مسلسل الحشاشين يفوز بجائزة أفضل عمل درامي من كأس إنرجي
  • مسلسل الحشاشين يحصل على جائزة أفضل عمل درامي طويل
  • طه دسوقي "حالة خاصة" .. كيف دعم القضية الفلسطينية بحفل إنرجي؟
  • تيم حسن ودانييلا رحمة.. ثنائية مؤجلة
  • رغم الانتقادات.. “الحشاشين” لـ كريم عبد العزيز يحصد جائزة أفضل مسلسل عربي
  • مسلسل "الحشاشين" أفضل عمل درامي يفوز بجائزة الدانة في مهرجان الدراما الخليجية
  • ‏وسائل إعلام فلسطينية: مقتل 15شخصًا على الأقل بقصف جوي ومدفعي إسرائيلي متواصل منذ الصباح على مناطق متفرقة في مدينة رفح
  • طارق الشناوي يشيد بـ«الحشاشين» بعد حصوله على جائزة أفضل مسلسل عربي: عمل استثنائي
  • مسلسل “الحشاشين” يفوز بجائزة خليجية