ندد زعماء مجموعة السبع بالهجوم الإيراني على إسرائيل خلال اجتماع عبر الفيديو وأكدت المجموعة أنها ستعمل لصالح استقرار الوضع في الشرق الأوسط.

اعلان

وأكد قادة مجموعة السبع في ختام اجتماعهم "الدعم الكامل لإسرائيل وشعبها" مشددين على "التزامهم بأمنها". وأعلنوا في نفس البيان: "نعرب عن تضامننا ودعمنا الكامل لإسرائيل وشعبها، ونكرر التزامنا بأمنها".

وقالت إيطاليا التي تتولى رئاسة المجموعة في بيان بعد المؤتمر: "لقد خطت إيران بهذه التصرفات خطوات نحو زعزعة استقرار المنطقة وتخاطر بإثارة تصعيد إقليمي لا يمكن السيطرة عليه. يجب تجنب ذلك".

وكان مكتب رئيسة وزراء إيطاليا جورجا ميلوني أعلن في وقت سابق بأن روما دعت لعقد اجتماع عبر الفيديو لزعماء التكتل الأحد لبحث الهجوم الذي حدث في وقت متأخر من مساء السبت.

إيران: توقيع صفقات نفطية ضخمة بقيمة 13 مليار دولار لرفع الإنتاج بنحو 400 ألف برميل يومياًمقتل مسلحين وعناصر من قوات الأمن جنوب شرق إيرانالولايات المتحدة وإسرائيل وإيران وحماس.. هل من رابح بعد هجوم "الوعد الصادق"

وجاء مؤتمر السبع بعد ساعات من إطلاق إيران نحو 300 طائرة مسيرة وصاروخ بالستي على مواقع إسرائيلية تمكن النظام الدفاعي الجوي الإسرائيلي وبمساعدة الحلفاء (القوات العسكرية الأميركية والبريطانية والفرنسية)،من تفادي 99 بالمئة من الصواريخ والطائرات المسيرة وفقا للجيش الإسرائيلي.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية فيديو: صاروخ إيراني في طريقه إلى إسرائيل أسقط في أربيل شمال العراق شاهد: نازحون فلسطينيون في غزة يعلقون على الهجوم الصاروخي الإيراني على إسرائيل الولايات المتحدة وإسرائيل وإيران وحماس.. هل من رابح بعد هجوم "الوعد الصادق" الشرق الأوسط مجموعة السبع إسرائيل الولايات المتحدة الأمريكية إيران السياسة الإسرائيلية اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next إيران تضرب إسرائيل بمئات الصواريخ والمسيرات والأردن يؤكد إسقاط العشرات منها يعرض الآن Next الولايات المتحدة وإسرائيل وإيران وحماس.. هل من رابح بعد هجوم "الوعد الصادق" يعرض الآن Next مباشر. التغطية مستمرة| القوات الإسرائيلية تستهدف النازحين الفلسطينيين خلال محاولتهم العودة إلى شمال القطاع يعرض الآن Next شاهد: روسيا تطلق عملياتها العسكرية في دونتسك وتستخدم نظامي أوراغان وتوت الصاروخيين يعرض الآن Next فيديو: فياضات عارمة في روسيا وكازاخستان وإجلاء الآلاف من الأشخاص اعلانالاكثر قراءة مصادر إسرائيلية: الرد الإيراني بدأ عبر اطلاق عشرات المسيرات باتجاه إسرائيل وتوتر في الضفة الغربية أكثر من 40 شخصاً لا يزالون عالقين داخل عربات التلفريك في تركيا بعد يوم من حادث مميت حرب غزة: غارات مكثفة وسط القطاع وواشنطن ترسل تعزيزات إلى الشرق الأوسط تحسباً لهجوم إيراني تايلاند تضع خطة لإنهاء الحرب الأهلية مع "القردة" مقتل 6 أشخاص جراء عملية طعن عشوائي استهدفت تسعة أشخاص في مدينة سيدني الأسترالية

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل إيران غزة فلسطين هجوم الشرق الأوسط روسيا طوفان الأقصى حركة حماس قوات عسكرية فولوديمير زيلينسكي Themes My EuropeالعالمBusinessالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار إسرائيل إيران غزة فلسطين هجوم الشرق الأوسط My Europe العالم Business السياسة الأوروبية Green Next الصحة سفر ثقافة فيديو كل البرامج Job Offers from Amply Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقس English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: السياسة الأوروبية السياسة الأوروبية السياسة الأوروبية الشرق الأوسط مجموعة السبع إسرائيل الولايات المتحدة الأمريكية إيران السياسة الإسرائيلية إسرائيل إيران غزة فلسطين هجوم الشرق الأوسط روسيا طوفان الأقصى حركة حماس قوات عسكرية فولوديمير زيلينسكي السياسة الأوروبية إسرائيل إيران غزة فلسطين هجوم الشرق الأوسط السياسة الأوروبية مجموعة السبع الشرق الأوسط یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

في ثالث هجوم من نوعه هذا الشهر.. مجموعة مسلحة تضرم النار في مدرسة فتيات شمال غربي باكستان

أفادت الشرطة الباكستانية، بأن مجموعة من المسلحين أضرمت النار في مدرسة للفتيات في معقل سابق لحركة "طالبان" الباكستانية، في أحدث هجوم وسط تصاعد هذا النوع من الهجمات.

مقتل 4 أفراد من عائلة واحدة في باكستان بهجوم طائرة مسيرة قرب الحدود الأفغانية

وقال مسؤول الشرطة المحلية، رحمة الله "لم يصب أحدا بأذى في الهجوم الذي وقع ليلا في منطقة وزيرستان الشمالية بإقليم خيبر بختونخوا، وأسفر الهجوم عن تدمير الأثاث وأجهزة الحاسبات والكتب، وتعرضت مدرستان أخريان للفتيات في المنطقة للتفجير في وقت سابق من الشهر".

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجمات، لكن السلطات تشتبه في "متشددين استهدفوا مدارس فتيات قبل سنوات، بدعوى أنه لا ينبغي للمرأة أن تتعلم".

وكان شمال وزيرستان، معقلا سابقا لحركة "طالبان" باكستان، وهي جماعة منفصلة، لكنها وثيقة الصلة بحركة "طالبان" الأفغانية. 

المصدر: "أسوشيتد برس"

 

مقالات مشابهة

  • مرة أخرى .. نتنياهو يستفز المغاربة بخريطة تتضمن المغرب مبتورا من صحرائه
  • عاجل. ألمانيا: إصابة عدة أشخاص في هجوم بالسكين في مدينة مانهايم جنوب غرب البلاد
  • بعد مقتل الرئيس بتحطم طائرته.. إيران تفتح باب التسجيل للانتخابات الرئاسية في يونيو المقبل
  • قائد القوات الجوية بالحرس الثوري: إسرائيل بعثت برسالة لإيران عبر مصر
  • ‎إيران تعلن تلقيها رسالة إسرائيلية عن طريق مصر
  • وكالة ايرانية: إسرائيل بعثت برسائل لطهران لتجنب الرد الإيراني على هجوم السفارة
  • بعد أيام من مصرع رئيسي.. إيران تفتح باب الترشح لانتخابات الرئاسة المبكرة
  • المغنية البريطانية دوا ليبا تدعو إلى وقف "الإبادة الجماعية" التي ترتكبها إسرائيل في غزة
  • "تم اعتقالهم وترحيلهم دون ذكر الأسباب".. إيران: السعودية طردت 6 أعضاء من فريقنا الإعلامي
  • في ثالث هجوم من نوعه هذا الشهر.. مجموعة مسلحة تضرم النار في مدرسة فتيات شمال غربي باكستان