أوكرانيا – تستمر العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا حيث يحبط الجيش الروسي محاولات قوات كييف شنّ هجمات مضادة، ويتقدم على مختلف المحاور ملحقا بالعدو خسائر فادحة بالعتاد والأرواح.

ميدفيدتشوك: رؤساء أوكرانيا الستة باعوا سيادتها وفق نفس السيناريو مستشار سابق في البنتاغون: أوروبا والولايات المتحدة لا تمتلكان القوة لمواجهة روسيا بايدن يبحث سبل دعم إسرائيل وأوكرانيا مع زعماء الكونغرس رئيس مجلس النواب الأمريكي: سأضغط لاعتماد حزمة مساعدات لإسرائيل وأوكرانيا الأسبوع الحالي زيلينسكي يعترف بأن الوضع على محور دونيتسك أصبح أكثر صعوبة “حتى لو بالإيجار”.

. كوليبا يستجدي نقل أنظمة “باتريوت” من شركاء أوكرانيا صحيفة “ذا صن”: أوكرانيا تستعد لتدمير جسر القرم منتصف يوليو المقبل “الناتو ضد البريكس” .. سياسي فرنسي يرد على دعوة زيلينسكي إلى رد غربي موحد على روسيا وإيران

المصدر : RT

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

بعد فيديو زيلينسكي.. الصين ترد على طلب حضورها مؤتمر السلام الأوكراني في سويسرا

(CNN)-- أكدت الصين، الجمعة، أنها لن تحضر قمة السلام الدولية في أوكرانيا والتي ستعقد في سويسرا يومي 15 و16 يونيو المقبل.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية، ماو نينغ، في الملخص الصحفي اليومي: "لا تزال هناك فجوة واضحة بين ترتيبات الاجتماع ومطالب الصين وأيضا التوقعات العامة للمجتمع الدولي، ويجد الجانب الصيني صعوبة في حضور الاجتماع وأبلغ الأطراف المعنية باعتباراته ومخاوفه".

وقالت الوزارة في بيان عقب المؤتمر الصحفي إن الصين تعتقد أن أي مؤتمر دولي للسلام يجب أن يحظى "باعتراف كل من روسيا وأوكرانيا ومشاركة متساوية من جميع الأطراف ومناقشة عادلة لجميع خطط السلام".

وفي مقابلة مع وكالة الأنباء الروسية الرسمية "ريا نوفوستي"، أشار وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، الخميس، إلى أن الصين يمكن أن تنظم مؤتمر سلام يضم روسيا وأوكرانيا.

وكان الرئيس الأوكراني، فولوديمي زيلينسكي، قد ناشد الرئيس الأمريكي، جو بايدن، والزعيم الصيني، شي جينبينغ، الأحد، لحضور قمة السلام المقررة في سويسرا الشهر المقبل، وقال في رسالة فيديو باللغة الإنجليزية: "إنني أناشد قادة العالم الذين ما زالوا بعيدين عن الجهود الدولية لقمة السلام العالمية- الرئيس بايدن، رئيس الولايات المتحدة، والرئيس شي، زعيم الصين".

مقالات مشابهة

  • آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /02.06.2024/
  • أوكرانيا: ارتفاع قتلى الجيش الروسي منذ بدء العملية العسكرية إلى 508 آلاف و780 جنديا
  • آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /01.06.2024/
  • بوساطة إماراتية.. روسيا وأوكرانيا تتبادلان 150 أسير حرب
  • تطورات "مرعبة".. الغرب يوافق على استخدام أسلحته بضرب روسيا
  • بعد فيديو زيلينسكي.. الصين ترد على طلب حضورها مؤتمر السلام الأوكراني في سويسرا
  • ميروشنيك: روسيا لا تسعى لزيادة أراضيها والعملية العسكرية في أوكرانيا لحماية أمننا القومي
  • آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /31.05.2024/
  • الناتو يعلن خطط جديدة لتوسيع دوره في تنسيق المساعدات العسكرية لكييف
  • هل تندلع حرب عالمية ثالثة من داخل الأراضي الروسية؟