انطلقت صباح اليوم الإثنين ولمدة يومين، قافلة طبية مجانية بمنطقة ساحل العميد التابعة لمدينة الحمام والتي تنظمها مديرية الصحة بمطروح؛ وذلك في إطار توجيهات القيادة السياسية بتوسيع مظلة الحماية الاجتماعية وتوفير حياة كريمة للمواطنين.

تفاصيل مأساوية من حادث مصرع وإصابة أسرة كاملة في مطروح .. صور عطل مفاجئ يقطع الكهرباء عن أجزاء من مناطق بمطروح


وتتضمن أعمال القافلة الطبية، الكشف والعلاج بالمجان للتخصصات الطبية المختلفة تنفيذا لتعليمات الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان وتوجيهات اللواء خالد شعيب محافظ مطروح بتقديم الخدمات الصحية وصرف العلاج بالمجان والوصول إلى المواطنين في المناطق والقرى والتجمعات الأكثر احتياجا.


وأكد الدكتور مبروك سالم وكيل وزارة الصحة بمطروح، أن جهود الدولة واضحة في إطلاق الحملات والمبادرات والقوافل الطبية في كافة قرى ومراكز المدن الثمانية بمحافظة مطروح وتوفير العلاج اللازم للمرضى وكافة متطلباتهم الصحية، مؤكدا العمل على دعم وخدمة المواطنين في شتى المجالات والمجال الصحي على وجه الخصوص من أجل راحتهم وشعورهم بالرضا.


وأضاف وكيل وزارة الصحة بمحافظة مطروح، أنه تم إعداد وتجهيز كل ما يخص القافلة لخدمة أهالينا بمنطقة ساحل العميد والقرى المجاورة لها.


وأشار "سالم" أن القافلة يجرى تنفيذها تحت إشراف الدكتور حجازي محمد منسق القوافل العلاجية وتضم العديد من التخصصات منها (الأطفال- الباطنة – الجراحة- الأسنان- وأمراض النساء والتوليد- التثقيف الصحي) بواسطة نخبة من الأطباء المهرة والمتخصصين.
 

إضافة إلى تقديم الخدمات الطبية من إجراء الفحوصات المعملية والأشعة اللازمة وصرف العلاج للمواطنين بالمجان وتحويل الحالات التي تحتاج لاستكمال العلاج للمستشفيات، بالإضافة لعمل ندوات التوعية الصحية واستطلاع آراء بعض المواطنين تجاه الخدمات المقدمة لهم.
ونوه وكيل وزارة الصحة أن ندوات التوعية والتثقيف تتضمن نشر الوعي بالقضية السكانية وتحقيق الأهداف المرجوة من الاستراتيجية القومية للسكان والتنمية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مطروح محافظة مطروح اخبار المحافظات صحة مطروح

إقرأ أيضاً:

وكيل "صحة مطروح": تركيب وتشغيل جهاز C-arm لجراحات العظام بالمستشفى العام

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

صرح الدكتور إسلام عساف وكيل وزارة الصحة بمحافظة مطروح، اليوم الخميس، بأنه تم تنفيذ تعليمات اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، بسرعة الانتهاء من تركيب وتشغيل جهاز الأشعة C-arm الجديد. 

وأكد وكيل الوزارة أن المنظومة الصحية بمحافظة مطروح؛ تتلقى دعم كامل من الدكتور خالد عبد الغفار نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان وكافة قطاعات وزارة الصحة.

وكيل صحة مطروح: الجهاز الجديد يدعم الخدمات الطبية المقدمة وخاصة عمليات العظام والأوعية الدموية

وأشار عساف إلى أن الجهاز هو الأحدث من نوعه بقدرة 15k، وذلك لدعم ورفع كفاءة الخدمات الطبية المقدمة وخاصة عمليات العظام والأوعية الدموية وبعض الجراحات الدقيقة بمستشفى مطروح العام.

وأكد الدكتور إسلام عساف بأن القيادة السياسية تولي اهتماما كبيرا بصحة وسلامة المواطنين، ولا تدخر جهداً في تطوير ورفع كفاءة الخدمات الطبية المقدمة لهم. 

وكيل صحة مطروح يشكر المحافظ على دعمه للمنظومة الصحية 

وقدم وكيل الوزارة خالص تقديره اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، الذي لا يدخر جهدا للدعم والتدخل بكافة الامكانيات لصالح خدمة أهل مطروح، والدكتور إسلام رجب نائب محافظ مطروح؛ لدعمه المتواصل لقطاع الصحة بمطروح، وإدارة الأشعة وعلى رأسهم خالد إسماعيل مدير الإدارة، وجميع فنى الأجهزة الطبية بمستشفى مطروح العام على جهودهم المستمرة لإنجاز وسرعة تركيب وتشغيل الجهاز.

وكيل "صحة مطروح": تركيب وتشغيل جهاز C-arm لجراحات العظام بالمستشفى العام IMG-20240919-WA0036 IMG-20240919-WA0035

مقالات مشابهة

  • ضمن مبادرة "بداية" تقديم خدمات طبية لـ 1695 مواطنًا خلال قافلة طبية بمركز سمالوط بالمنيا
  • ضمن مبادرة«بداية».. تقديم خدمات طبية لـ 1695 مواطناً خلال قافلة طبية بالمنيا
  • قافلة طبية مجانية للكشف على ٥١٥ مواطنا بدمياط
  • «صحة مطروح»: تقديم 67 ألف خدمة طبية مع انطلاق مبادرة «بداية جديدة»
  • «صحة مطروح» تكثف حملاتها للتفتيش على المنشآت الطبية
  • لمدة يومين.. قافلة طبية مجانية بقرية الفهمية بالفيوم
  • وصول قافلة شاحنات أدوية ومستهلكات طبية إلى غزة
  • وكيل صحة بني سويف: تقديم 4 آلاف و460 خدمة طبية بالمستشفيات ضمن مبادرة "بداية"
  • وكيل "صحة مطروح": تركيب وتشغيل جهاز C-arm لجراحات العظام بالمستشفى العام
  • كشف وعلاج بالمجان لـ ١٦٢٩ مواطنًا خلال قافلة طبية في البحيرة