الحرة:
2024-06-16@13:37:58 GMT

إصابة جنود إسرائيليين داخل الأراضي اللبنانية

تاريخ النشر: 15th, April 2024 GMT

إصابة جنود إسرائيليين داخل الأراضي اللبنانية

أكد الجيش الإسرائيلي، الاثنين، أن عددا من جنوده أصيبوا داخل الأراضي اللبنانية بعد إعلانه في وقت سابق تعرض 4 منهم لانفجار وقع ليلا "في منطقة الحدود الشمالية". 

وقال متحدث باسم الجيش لوكالة فرانس برس إنه "من المؤكد أن الحادث وقع داخل لبنان". وكان حزب الله اللبناني أعلن في وقت سابق، الاثنين، أنه فجّر عبوات ناسفة بجنود إسرائيليين بعدما تجاوزوا الحدود إلى داخل الأراضي اللبنانية.

وهذه أول مرة يتبنى خلالها حزب الله تنفيذ عملية من هذا النوع منذ بدء تبادل إطلاق النار بين الجانبين على وقع الحرب المستمرة في قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر.

وتأتي العملية بعد توتر شهدته المنطقة في عطلة نهاية الأسبوع، مع إطلاق إيران عشرات المسيّرات والصواريخ على إسرائيل، في أول هجوم مباشر تشنّه طهران ضد إسرائيل، ردا على قصف مبنى القنصلية الإيرانية في دمشق مطلع أبريل، الذي اتهمت إسرائيل بالوقوف وراءه.

ومنذ الثامن من أكتوبر، يتبادل حزب الله وإسرائيل القصف عبر الحدود بشكل شبه يومي. وقُتل في لبنان 364 شخصا على الأقل بينهم 240 عنصرا في حزب الله و70 مدنيا على الأقل، وفق حصيلة أعدّتها وكالة فرانس برس استنادا إلى بيانات الحزب ومصادر رسمية لبنانية. وأحصى الجانب الإسرائيلي من جهته مقتل 10 عسكريين و8 مدنيين.

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: حزب الله

إقرأ أيضاً:

حزب الله تشن هجومها الأكبر على الاحتلال منذ 7 أكتوبر

قامت حركة "حزب الله" اللبنانية، الخميس، بتنفيذ أكبر هجوم من نوعه على إسرائيل طال 9 مواقع عسكرية، استخدمت فيه الصواريخ والطائرات المسيّرة المحملة بالأسلحة.

"حزب الله" يبث لقطات من استهدافه مصنع بلاسان للصناعات العسكرية شمال إسرائيل أستاذ علاقات دولية: الصراع يشتعل بين حزب الله والاحتلال وإيران قد تتدخل

وكشفت الحركة، في بيان، أنها أطلقت "وابلاً من صواريخ الكاتيوشا والفلق على 6 مواقع عسكرية إسرائيلية، فيما قالت قناة موالية للحزب إنه تم إطلاق أكثر من 100 صاروخ دفعة واحدة.

وجاء في بيان حزب الله أنه تم أيضاً إطلاق "عدة أسراب من ‏المسيرات الانقضاضية" على مقر قيادة المنطقة الشمالية ومقر للمخابرات وثكنة عسكرية لإسرائيل.

وقال إعلام لبناني إن هذا أكبر هجوم تشنه حركة "حزب الله" منذ أكتوبر الأول، عندما بدأت تبادل إطلاق النار مع إسرائيل بالتوازي مع حرب غزة.

وأضاف أن الهجوم شمل إطلاق 30 طائرة مسيّرة على الأقل دفعة واحدة، مما يجعله أكبر هجوم لحزب الله بطائرات مسيّرة حتى الآن في الحرب المستمرة منذ 8 أشهر.

مقالات مشابهة

  • الإثنين.. بايدن يرسل مبعوثًا كبيرًا إلى إسرائيل
  • إصابات مباشرة.. حزب الله ينشر تفاصيل عملياته ضد الجيش الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية الجنوبية
  • حزب الله ينفذ عدة عمليات ضد مواقع وانتشار العدو عند الحدود اللبنانية.. تفاصيل
  • إذاعة الجيش الإسرائيلي: رصد نحو 60 عملية إطلاق صواريخ من الأراضي اللبنانية باتجاه شمالي البلاد منذ الصباح
  • حزب الله تشن هجومها الأكبر على الاحتلال منذ 7 أكتوبر
  • تعليق من الجيش الإسرائيلي على فيديو المنجنيق
  • ارتفاع إصابات الاحتلال الإسرائيلي إلى 6 جنود بعد هجوم حزب الله
  • إصابة جنود إسرائيليين إثر إطلاق صاروخ مضاد للدروع من لبنان تجاه راميم
  • صواريخ المقاومة اللبنانية تشعل 15 حريقا في إسرائيل وتصيب شخصين
  • جنود الاحتلال يحولون مسجد معبر رفح لـمطبخ وينشرون مقاطع استفزازية