في إطار توجيهات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، واللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، شارك الدكتور محمد عبد التواب وكيل وزارة التربية والتعليم ببورسعيد، صباح اليوم الثلاثاء في ورشة عمل " الغذاء للمستقبل " لتعزيز الأعمال الزراعية في الريف المصري بالتعاون بين وزارة التربية والتعليم والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID.

وأعرب "عبد التواب" عن سعادته بالمشاركة في هذة الورشة التي تستضيفها بورسعيد، لبحث مقترحات تطوير الصناعات الغذائية في مجال التسويق ومناقشة سبل النهوض بالتعليم الزراعي، والارتقاء بمنظومة التعليم الفني فى مدارس التكنولوجية التطبيقية على مستوى الجمهورية.

وأشار الدكتور محمد عبد التواب إلى أن وزارة التربية والتعليم طبقا لرؤية مصر ٢٠٣٠ تولي اهتماما كبيرا للتعليم الفني كونه أحد ركائز المشروعات القومية العملاقة للدولة المصرية، وما يتيحه للطالب من مجالات كثيرة في نطاق احتياجات سوق العمل بعد التخرج.

وتناولت الورشة مفهوم سلامة الغذاء وشروطها ومعاييرها والأساليب الصحيحة لتخزين الغذاء بطريقة آمنة وصحية خالية من المخاطر الصحية وفقا للمعايير الدولية حفاظا على صحة الأجيال القادمة، كونها أحد القضايا الرئيسة فى الدول النامية.

واستعرضت الورشة جهود ورؤية بنك الطعام المصري نحو دعم الأمن الغذائي في مصر، بما في ذلك تنفيذ مشروعات التمكين الاقتصادي لصغار المزارعين في عدة محافظات، وتنفيذ حزمة من الأنشطة الايجابية التي تهدف إلى معالجة التحديات التي تواجه صغار المزارعين في مصر.

جاء ذلك بحضور وليد سلام المدير الإقليمي لبرنامج الوكالة الأمريكية وهاني عادل مدير التخطيط الاستراتيجي للمشروع و أمل الحسيني مسئول قطاع التعليم الفني ببورسعيد ومسئولي قطاع التعليم الفني بمحافظات الاسماعيلية والبحيرة والقليوبية والشرقية وممثلي الوكالة الأمريكية للتنمية وغرف الصناعات المعنية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الغذاء للمستقبل ورشة عمل وكيل تعليم بورسعيد يشارك التربیة والتعلیم

إقرأ أيضاً:

إقبال كبير على المراجعات النهائية للثانوية العامة في كفر الشيخ

شهدت المراجعات النهائية للثانوية العامة التي نظمتها مديرية التربية والتعليم بمحافظة كفر الشيخ، اليوم الجمعة، إقبالاً كبيراً، وسط إشادات الطلاب، بالك المراجعات، وما استفادوه منها، خاصةً أهم النقاط التي يجب مراعاتها، ومراجعة النماذج المهمة، والتي من المحتمل ورودها خلال أسئلة هذا العام، طبقاً للنماذج التي أوردتها الوزارة.

توافد أكثر من 2000 طالب وطالبة على المراجعات النهائية للثانوية العامة

وتوافد أكثر من 2000 طالب وطالبة على المراجعات النهائية للثانوية العامة، لمادتي «علم النفس، واللغة الإنجليزية»، كما نظمت عدد من الإدارات مراجعات نهائية، وذلك بتوجيهات الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وتعليمات اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، وإشراف محمد عبد الله، وكيل الوزارة، والدكتور علاء جودة، وكيل المديرية، وغادة النحاس، مدير عام التعليم العام، ووائل لطفي، موجه عام التعليم الثانوي.

ووجّه اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، الشكر للطلاب، لحرصهم على الحضور والاستفادة من المراجعات النهائية، كما وجّه الشكر للمُعلمين المشاركين في المراجعات النهائية، إضافة لحرص الوزارة ومديرية التربية والتعليم، على نجاح تلك المبادرة المتميزة.

وكيل الوزارة: تكريم المُعلمين المشاركين في المراجعات النهائية للثانوية العامة

وأكد محمد عبد الله، وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ، أنّ المراجعات النهائية التي جرى تنظيمها لم تشهدها المديرية من قبل من إقبال كبير من الطلاب، وحرصهم من الاستفادة من أفضل المُعلمين، في المواد الدراسية، الذين جرى اختيارهم بالتعاون مع الطلاب، استجابة لهم، وأنّه سيكرم المُعلمين، تقديراً لمشاركتهم الفعالة.

 

مقالات مشابهة

  • إقبال كبير على المراجعات النهائية للثانوية العامة في كفر الشيخ
  • التقرير الأسبوعي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني
  • انطلاق ورشة الكتابة المسرحية في مكتبة مصر الجديدة.. الليلة
  • انطلاق ورشة الكتابة المسرحية بمكتبة مصر الجديدة.. اليوم
  • عقد تدريبات لمعلمي اللغة الفرنسية على مناهج المرحلة الإعدادية
  • وكيل تعليم قنا يشارك بفاعليات مبادرة تقدر في 10 أيام
  • "تعليم بني سويف" توقع بروتوكول تعاون مع الجامعة التكنولوجية
  • الأكاديمية المهنية للمعلمين تعقد ورشة عمل عن دور الذكاء الاصطناعي في التعليم
  • وكيل تعليم بورسعيد يتابع انتظام سير امتحانات شهادة الدبلومات الفنية
  • "تعليم الجيزة" يكرم أعضاء المتابعة الفنية والتوجيهات وأعضاء القوافل المركزية