تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شهد  الدكتور أحمد القاصد رئيس جامعة المنوفية اللقاء التعريفي لبرامج هيئة فولبرايت مصر مع أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والباحثين بجامعة المنوفية  ، الذي  نظمه مكتب  العلاقات الدولية بالجامعة، لتقديم شرح مفصل عن الهيئة وسُبل التقديم في برامج الماجستير والدكتوراة ،وعدد من البرامج البحثبة والمهنية، وذلك بحضور الدكتورة ماجي ناصف المدير التنفيذي لهيئة فولبرايت بمصر والدكتور صبحي شرف نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتورة حازم صالح نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث والدكتور ناصر عبد الباري نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب ،وإشراف الدكتورة غادة حسن المنسق التنفيذي لمكتب العلاقات الدولية بجامعة المنوفية.

رحب الدكتور أحمد القاصد رئيس الجامعة في بداية   اللقاء  بأعضاء هيئة فولبرايت والحضور من عمداء ووكلاء وأعضاء هيئة التدريس والباحثين بجامعة المنوفية ،مؤكدًا على حرص الجامعة الدائم علي  تطوير المهارات البحثية ودعم البحث العلمي بالجامعة وذلك من خلال عقد لقاءات تعريفية وبحثية مع الهيئات الدولية المانحة للباحثين بالجامعات كهيئة فولبرايت وهي لجنة التبادل العلمي والثقافي بين الولايات المتحدة الأمريكية وجمهورية مصر العربية بهدف تيسير كافة شئون برنامج التبادل التعليمي والثقافي بين البلدين. والتي تعمل في منح برامج بحثية دولية منذ ٧٥ عاما داخل مصر.

كما دعا الدكتور أحمد القاصد الباحثين بالتقديم في برامج الهيئة المعلنة في برنامج الماجستير والدكتوراه وإعداد القادة وبرنامج الإشراف المشترك لدرجة الدكتوراة. مضيفا بأن المنح ممولة بالكامل بهدف دراسة الماجستير والدكتوراة، وجمع المادة العلمية وإجراء أبحاث ما بعد الدكتوراة، بالإضافة إلى المنح المخصصة للفنون المختلفة والدراسات الإسلامية واللغات وإدارة الأعمال وتنمية مهارات أعضاء هيئة التدريس.  

و أشار الدكتور حازم صالح نائب رئيس جامعة المنوفية  للدراسات العليا والبحوث إلي  دور عمداء ووكلاء الكليات لشئون الدراسات العليا والبحوث في دعم الباحثين وحثهم للتأهيل البحثي والتدريب المهني وثقل اللغة الإنجليزية لتمكنهم من التعرف على المنح البحثية في الهيئات الدولية وهيئة فولبرايت مصر ودعمهم بورش العمل البحثية والتعريفية وكيفية التقديم والحصول على المنحة الدراسية واكتساب الخبرات المهنية المتعددة وزيادة عدد الباحثين في برنامج الماجستير للهيئة المعاونة.

هذا وقد تحدثت الدكتورة ماجي ناصف عن آلية وكيفية التقديم والإلتحاق ببرامج الهيئة في كافة المجالات لطلاب الدراسات العليا والباحثين والمهنيين وأعضاء التدريس من خلال موقع الهيئة https://shorturl.at/fmL27.

كما أشارت ناصف إلى نوعية البرامج المتاحة للباحثين كبرامج الماجستير والدكتوراة وبرامج الدراسات الإسلامية وبرامج أبحاث وجمع مادة علمية لطلاب الدكتوراة بالجامعات المصرية وبرنامج الإشراف المشترك لدرجة الدكتوراة ومنح لإجراء أبحاث ما بعد الدكتوراة وبرنامج الأساتذة الزائرين وبرنامج إعداد القادة واكتساب الخبرات المهنية المتعددة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: البرامج المتاحة أعضاء هيئة التدريس الدراسات العليا والبحوث الدكتور احمد القاصد بجامعة المنوفیة هیئة فولبرایت رئیس الجامعة نائب رئیس

إقرأ أيضاً:

منح أعضاء هيئة التدريس وقيادات جامعة الزقازيق رخصة مركز تدريب معتمد

أعلن المركز القومى للتدريب وإعداد القيادات بأمانة المجلس الأعلى للجامعات بقيادة الدكتور عاشور عمري، منح مركز تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس والقيادات بجامعة الزقازيق؛ رخصة مركز تدريب معتمد.

 وقام بتسليم شهادة الاعتماد الدكتور مصطفى رفعت أمين المجلس الأعلى للجامعات؛ للدكتور إيهاب الببلاوى نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، والدكتور نجلاء فتحى مستشار رئيس الجامعة للتصنيف الدولى وتطوير الأداء الجامعى ومدير مركز تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس والقيادات الجامعية.

وأعرب الدكتور خالد الدرندلي رئيس الجامعة، عن بالغ سعادته لاعتماد مركز تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس والقيادات الجامعية بجامعة الزقازيق، مشيراً إلى أهمية النهوض بجميع وحدات الجامعة، مؤكدًا الدور الهام الذى يقوم به المركز فى صقل مهارات أعضاء هيئة التدريس بالجامعة ومنتسبيها وإكسابهم المهارات المختلفة لتحسين أدائهم الوظيفى والمعرفي، وذلك من خلال الدورات التدريبية التي يقدمها، كما أثنى على الجهود المبذولة من قبل الدكتور نجلاء فتحي مدير المركز وجميع القائمين عليه من تقديم خدمات متميزة وتحقيق طفرة كبيرة بكافة الأنشطة والدورات التدريبية المقدمة.

  

ومن جانبه، أعرب الدكتور إيهاب الببلاوي نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، عن سعادته باعتماد المركز، مؤكداً حرص الجامعة وإدارتها الدائم على تطوير برامجها التعليمية والبحثية لتأهيل أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة، بما يمكنها من تحقيق مراكز متقدمة فى كافة التصنيفات الإقليمية والدولية، مشيراً أيضاً إلى أهمية التدريب المستمر وتحسين أداء ورفع كفاءة أعضاء هيئة التدريس وطلاب الدراسات العليا والعاملين.

 وأشارت الدكتورة نجلاء فتحي إلى أن اعتماد المركز جاء نتيجة دعم ورعاية كاملة من الدكتور خالد الدرندلي رئيس الجامعة، نحو تطوير البنية التحتية ومصفوفة البرامج التدريبية المقدمة لأعضاء هيئة التدريس والقيادات الجامعية، بما يتناسب مع الخطة الاستراتيجية للجامعة، مما يساهم فى تحقيق تغيير ملموس في جودة الأداء لأعضاء هيئة التدريس وتحقيق رؤية 2023.

 يشار إلى أنه قد كانت هناك زيارة سابقة فى 20 إبريل الماضى لاعتماد مركز تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس والقيادات الجامعية وتجديد اعتماد وحدة التدريب والتعليم المستمر لأساسيات التحول الرقمى التابعة للمركز، بحضور الدكتور عاشور عمري مدير المركز القومي للتدريب وإعداد القيادات بالمجلس الأعلى للجامعات ومدير مركز الخدمات الإلكترونية والمعرفية، والدكتور محمد حسن جاد الله مدير الوحدة المركزية للتدريب على تكنولوجيا المعلومات وفريق معاون من المجلس الأعلى للجامعات.

مقالات مشابهة

  • السيطرة على حريق محدود نشب في «كشك تذاكر» خاص بـ«طب أسنان» طنطا
  • رئيس جامعة دمياط يشهد مناقشة رسالة دكتوراه بكلية الآداب
  • رئيس جامعة طنطا يتفقد امتحانات الفصل الدراسي الثاني بكلية الآداب
  • توصيات مؤتمر الذكاء الاصطناعي والملكية الفكرية بجامعة حلوان
  • منح أعضاء هيئة التدريس وقيادات جامعة الزقازيق رخصة مركز تدريب معتمد
  • تجارة طنطا تستقبل وفد عربى لمناقشة سبل التعاون
  • تكريم منتخب الفنون الشعبية بجامعة قناة السويس الفائز بجائزة التميز
  • تكريم منتخب الفنون الشعبية بجامعة قناة السويس
  • افتتاح المعرض الطلابي الأول لبرنامج الرسوم المتحركة بجامعة حلوان
  • بمناسبة عيد الأضحى.. رئيس جامعة المنوفية يعلن صرف مكافأة 1500 جنيه للعاملين