حرص عدد من نجوم الفن على تأدية واجب عزاء الفنانة شيرين سيف النصر، والتي رحلت عن عالمنا يوم السبت الماضي 13 إبريل، عن عمر يناهز الـ 57 عامًا، نتيجة هبوط حاد في الدورة الدموية، حيث أعلن شقيقها الأكبر خبر وفاتها وكشف وصيتها وأحدث هذا الخبر ضجة كبيرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ويقام اليوم عزاءها، وذلك بمسجد الحامدية الشاذلية في المهندسين.

 

وحرص الإعلامي طارق علام على تقديم واجب العزاء في الراحلة الفنانة شيرين سيف النصر، ومساندة شقيق الراحلة.


شقيق شيرين سيف النصر يكشف عن وصيتها


وكان قد كتب شقيق الفنانة الراحلة الأكبر عبر حسابه على "فيس بوك" عن وصيتها، قائلًا: "توفيت إلى رحمة الله اليوم اختي الصغيرة الغير شقيقه الفنانه شيرين هانم إلهام سيف النصر تمت الصلاة والدفن في مقابر العائلة في هدوء وسكينه كما طلبت الراحلة، وتقتصر المراسم على ذلك دون عزاء طبقًا لوصيتها برجاء الدعاء لها بالرحمة والمغفرة وإن لله وإن إليه راجعون".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: طارق علام شيرين سيف النصر الحامدية الشاذلية بمسجد الحامدية الشاذلية عزاء الفنانة شيرين سيف النصر شيرين سيف شیرین سیف النصر

إقرأ أيضاً:

مركز الفنون التشكيلية باللاذقية يفتتح معرضه السنوي

اللاذقية-سانا

افتتح مركز الفنون التشكيلية باللاذقية معرضه السنوي الذي ضم ما يقارب مئة عمل فني باستخدام تقنيات متعددة كالزيتي والمائي والفحم والرصاص إضافة إلى الطبيعة الصامتة والتي شكلت لوحات فنية تنبض فناً وإبداعاً وتناولت بمجملها قضايا إنسانية اجتماعية.

وأوضحت رئيسة مركز الفنون التشكليلة إلهام نعسان آغا في تصريح لمراسلة سانا أن المركز يشكل حاضنة حقيقية لتنمية المواهب الفنية الموهوبة لافتة إلى أهمية المعرض الذي يشكل حافزاً للطلاب لتقديم الأفضل وخلق جو من التنافس فيما بينهم حيث يقدم خلاله كل طالب عملين الاول زيتي والثاني نحت أو حفر أو تصميم أزياء.

وأشارت إلى أن المركز يقدم عدة أنشطة منها ورشات عمل وتدريب إضافة إلى النادي الصيفي.

وجاءت مشاركة الفنانة التشكيلية وخريجة المركز يسرى جردي بعمل زيتي يلامس قضايا المرأة الريفية الصبورة والقوية المعطاءة فيما شاركت مدرسة مادة الرسم روان يوسف بعملين الأول مجسم بورتريه لشخصية الكاتب الفرنسي فولتير إضافة إلى لوحة طفل يجسد البراءة والطفولة بأبهى صورة وبتقنية الزيتي وجاءت مشاركة الفنانة التشكيلية أطلال شملات بلوحة فنية بتقنية الإكريليك تصور المرأة التي ترمز إلى الحياة والتجدد والخصوبة بدمج الألوان الباردة والنارية بينما شاركت الطفلة هند سعد بلوحة تصور الطبيعة الصامتة.

أما الفنانة التشكيلية مثيله سرحيل فجسدت الطبيعة والبحر بلوحة فنية لمقهى قديم بتقنية الزيتي تظهر تناغماً جميلاً بتعبير واقعي.

وشاركت الفنانة التشكيلية علا رنجوس خريجة المركز بلوحة ضبابية تشي بذكريات استلهمتها الفنانة من شوارع دمشق القديمة بتقنية الزيتي في حين شاركت الفنانة مارينا يونس ذات الأصول الروسية بعمل زيتي يجسد الجمال الذي يكتنزه الشاطىء الازرق في اللاذقية وجاءت مشاركة الفنانة التشكيلية لوسين رعوان بلوحة زيتية للفنان العالمي جيوفاني بعنوان الطفل الباكي.

ولفت مدير الثقافة مجد صارم إلى أهمية هذا المعرض الذي يقدم أعمالاً متنوعة ومشاركات ودماء جديدة ويشمل مدارس مختلفة منوهاً بأن المعارض تسهم في إثراء حركة الفن التشكيلي وتطوره.

غفار ديب

مقالات مشابهة

  • أحمد بن محمد يقدم واجب العزاء في والد عبدالله بن كرم
  • حاكم عجمان يقدم واجب العزاء في وفاة سعيد العتيبة
  • حاكم عجمان يقدم واجب العزاء في وفاة سعيد بن أحمد بن خلف العتيبة
  • أحمد بن محمد يقدم واجب العزاء في والد عبد الله بن كرم
  • طارق فؤاد يقدم مجموعة متنوعة من أغاني موسيقار الأجيال في حفل الخميس الأخير من كل شهر
  • “الزادمة” يقدم واجب العزاء لاهالي الشهداء في سبها
  • خالد بن محمد بن زايد يقدّم واجب العزاء في وفاة سعيد بن أحمد بن خلف العتيبة
  • رئيس منطقة الأقصر الأزهرية يُعزى أسرة طالب إعدادية تُوفي في حادث غرق
  • علية الجباس.. طارق الشناوي يكشف حكاية "بلطجية السينما المصرية"
  • مركز الفنون التشكيلية باللاذقية يفتتح معرضه السنوي