وثقت نقابة الصحفيين الفلسطينيين، اعتقال الاحتلال الإسرائيلي نحو 100 صحفي فلسطيني منذ بداية العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في السابع من أكتوبر العام الماضي.
وأكدت نقابة الصحفيين في بيان لها أن من بين المعتقلين عشر صحفيات، ومعظمهم تعرضوا للضرب لحظة الاعتقال رغم وجود حالات مرضية بينهم لم يتلقوا أي نوع من العلاج والمتابعة الصحية.


أخبار متعلقة منذ 7 أكتوبر.. قوات الاحتلال تعتقل 7990 فلسطينيًا في الضفة الغربيةدعوة لتشكيل لجنة دولية للوقوف على الانتهاكات بحق الأسرى الفلسطينيينتخطت 33 ألفا.. إحصائية جديدة للشهداء الفلسطينيين في غزةوبينت أن ذلك يهدد حياتهم بالخطر خاصة في ظل الظروف الصعبة التي يعيشها جموع الأسرى والأسيرات في المعتقلات التي تشهد الضرب والإهانة والتهديد والحرمان من أبسط الحقوق بزيارات الأهل والمحامين وكذلك منع الصليب الأحمر الدولي من زيارتهم في مخالفة واضحة لمواثيق جنيف وكل الأعراف الدولية.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } نقابة الصحفيين الفلسطينيين: الاحتلال اعتقل نحو 100 صحفي منذ 7 أكتوبر- رويترزجرائم الاحتلالوحذرت نقابة الصحفيين الفلسطينيين من المصير المجهول للعديد من الصحفيين المعتقلين من قطاع غزة في اختفاء قسري وتهديد حقيقي لحياتهم.
وطالبت الأمين العام للأمم المتحدة والرئيس التنفيذي لليونسكو والاتحاد الدولي للصحفيين بالتدخل مع كافة الجهات ذات العلاقة لوقف هذه الجريمة بحق الأسرى والأسيرات من الصحفيين في سجون الاحتلال.
وكانت نقابة الصحفيين الفلسطينيين قد وثقت في تقرير لها قتل الاحتلال الإسرائيلي نحو 140 صحفياً منذ بدء العدوان على غزة قبل 193 يوماً.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس غزة الصحفيين الفلسطينيين فلسطين فلسطين اليوم غزة نقابة الصحفیین الفلسطینیین

إقرأ أيضاً:

نقابة الصحفيين تنعى فقيد الصحافة محمد مصباح مراسل التليفزيون وأيمن عبد المجيد يقدم العزاء

 

نعت نقابة الصحفيين الزميل محمد مصباح مراسل التليفزيون المصرى بالاسماعيلية وقام الكاتب الصحفى ايمن عبد المجيد عضو مجلس النقابة ورئيس تحرير روزاليوسف بتقديم واجب العزاء إلى أسرة الفقيد وجموع الصحفيين بالمحافظة خلال العزاء المقام للفقيد بدار مناسبات ميت ابو خالد بقرية أبو عطوة
أكد عبد المجيد مشاركة النقابة اسرة الراحل وزملاؤه بالمحافظة الاحزان لأحد أبناء المهنة المخلصين
ووصف الراحل بأنه نموذج وطنى ومعنى فريد ساهم فى مسيرته الصحفية فى خدمة الوطن والمواطن وأنه كان يحظى بحب وتقدير الجميع 
وأعلن تقديم النقابة كل أنواع الدعم لأسرته وطفله الصغير الذى تركه وحيدا بعد وفاته مؤكدا أن النقابة بابها مفتوح لأسرته ليلا ونهارا فى إطار دورها الخدمى والوطنى وهذا حق الراحل علينا جميعا مشيدا بحب الناس له

مقالات مشابهة

  • نقابة الصحفيين تدين اختطاف مليشيا الانتقالي للمصور الصحفي صالح العبيدي
  • نقابتنا بيتنا الشرعي
  • اتفاقية تعاون بين نقابة الصحفيين ونظيرتها الفلسطينية لتعزيز التضامن المهني
  •  80% من الفلسطينيين: 7 أكتوبر جعل قضيتنا اهتمامًا عالميًا
  • نقابة الصحفيين تنعى فقيد الصحافة محمد مصباح مراسل التليفزيون وأيمن عبد المجيد يقدم العزاء
  • الصحفيين المصرية توقع بروتوكول تعاون مع نظيرتها الفلسطينية لتقديم الدعم لصحفيي غزة
  • نقيب الصحفيين المصريين يكشف بنود الاتفاقية مع الصحفيين الفلسطينيين
  • نقابة الصحفيين توقّع بروتوكول تعاون مع بنك ناصر الاجتماعي
  • ناصر أبو بكر: الفلسطينيين يكنّون كل التقدير للشعب والإعلام المصري
  • نقابة الصحفيين المصريين توقع بروتوكول مع نظيرتها الفلسطينية