أعلن مجلس الأحزاب السياسية فى جنوب السودان، اليوم الأربعاء،  عن تخصيص 1.5 مليار جنيه جنوب سوداني للأحزاب السياسية المسجلة.

 مجلس الأحزاب السياسية

وقال المهندس جيمس أكول زاكايو دياك ، رئيس لجنة الأحزاب السياسية ، إن تخصيص الأموال وفقا لأحكام القانون هو أموال إلزامية لجميع الأحزاب السياسية المؤهلة في جنوب السودان.

وقال أكول: "إن تخصيص 1.5 مليار جنيه جنوب للأحزاب السياسية المؤهلة يتبع أحكام المادتين 34 و 35 الفرعيتين 1 (أ) و (ب) من قانون الأحزاب السياسية لعام 2012 بصيغته المعدلة في عام 2022 ، ويعلن مجلس الأحزاب السياسية بموجب هذا تخصيص الأموال لجميع الأحزاب السياسية المؤهلة في جنوب السودان".

وأشار إلى أن الحكومة أصدرت مؤخرا SSP 7.5 إلى PPC لأنشطتها، يحصل المجلس على أمواله من الصناديق الموحدة حتى نحصل على مواردنا من الحكومة، لذلك، فإن الأنشطة التي تم تناولها في الميزانية تتعلق بأنشطة ما قبل الانتخابات وبالتالي فإن التمويل الذي تم تخصيصه لنا هو لتلبية أنشطة ما قبل الانتخابات،  لقد تلقينا 5 ملايين دولار ، أي ما يعادل حوالي 7.6 مليار SSP ".

وحذر من أن الأموال المخصصة للأحزاب السياسية، ينبغي أن تستخدم بموجب الأحكام المنصوص عليها في المادة 37 من قانون الأحزاب السياسية وأنه لا يجوز استخدام الأموال بشكل مباشر أو غير مباشر لدفع رسوم المكافآت أو المكافآت أو البدلات أو أي مزايا أخرى لأعضاء أو مؤيدي الأحزاب السياسية بخلاف الموظفين.

الأموال المخصصة للأحزاب السياسية

لا يجوز استخدام الأموال المخصصة لحزب سياسي من الصندوق لتمويل أو المساهمة في أي مسألة أو قضية أو حدث أو مناسبة بشكل مباشر أو غير مباشر بما يتعارض مع أي مدونة أخلاقية ملزمة للموظفين العموميين،  لا يجوز استخدام الأموال المخصصة للأحزاب السياسية من الصندوق بشكل مباشر أو غير مباشر لإنشاء أي عمل تجاري أو اكتساب أو الحفاظ على أي حق لمصلحة مالية من أي نوع في أي عمل تجاري أو أي ممتلكات غير منقولة، لا يجوز استخدام الأموال المخصصة لحزب سياسي لأي غرض آخر يتعارض مع تعزيز الديمقراطية متعددة الأحزاب والعمليات الانتخابية أو مع الدستور".

وكشف أكول أن لديهم في قاعدة بياناتهم 14 حزبا سياسيا مسجلا وأن 21 آخرين تقدموا بطلب للتسجيل ولكن إجراءات تقديم الطلبات لم تكن متوافقة مع المتطلبات وطلب منهم اتباع الإجراءات الصحيحة لإكمال تسجيلهم.

وقال إنهم لم يناقشوا بعد الطريقة التي سيتم بها صرف الأموال للأطراف.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جنوب السودان مجلس الأحزاب السیاسیة للأحزاب السیاسیة الأموال المخصصة جنوب السودان

إقرأ أيضاً:

اتخاذ الإجراءات القانونية ضد 4 أشخاص غسلوا 100 مليون جنيه

اتخذت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة، بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية الإجراءات القانونية حيال 4 أشخاص "أحدهم يحمل جنسية إحدى الدول" لإثنين منهم معلومات جنائية، لغسلهم أموال متحصلة من نشاطهم الإجرامي في مجال تحويل الأموال من وإلى خارج البلاد "نظام المقاصة" بالمخالفة للقانون.

كما حاولوا إخفاء مصدر الأموال وإصباغها بالصبغة الشرعية وإظهارها وكأنها ناتجة عن كيانات مشروعة عن طريق تأسيس المنشآت التجارية والشركات - شراء الوحدات السكنية والسيارات.

وقدرت تلك الممتلكات بـ100 مليون جنيه تقريبا.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية، وتولت النيابة العامة التحقيق.

اقرأ أيضاًضبط شخصين لقيامهما بإنشاء وإدارة كيانين تعليميين بدون ترخيص بالمعادي

تفاصيل أزمة عمرو دياب بعد ضربه لشاب بالقلم بسبب صورة سيلفي

مقالات مشابهة

  • سيدة تلاحق زوجها بالحبس لتبديده منقولات ومصوغات بـ1.1 مليون جنيه.. تفاصيل
  • أحزاب تعز: فتح الطرقات "تصحيحا لفعل مُجَرَّم في كافة الشرائع والدساتير"
  • "مكافحة الآفات": الجراد يهاجم مصر بسبب السودان
  • بعد واقعة مدرس الجيولوجيا| هل يجوز تأجير الصالات المغطأة؟.. قانوني يٌجيب
  • تحالف الأحزاب يبارك الإنجاز الأمني النوعي بضبط عناصر شبكة تجسسية أمريكية – إسرائيلية
  • مياه أسيوط تناشد المواطنين بعدم استخدام المياه فى غير الأغراض المخصصة لها
  • اتخاذ الإجراءات القانونية ضد 4 أشخاص غسلوا 100 مليون جنيه
  • 2135 شهريًا مبلغ مضمون على وديعة السنة من الأهلي المصري.. اعرف التفاصيل
  • الحزب الحاكم بجنوب أفريقيا يعتزم تشكيل حكومة وحدة وطنية
  • السودان: عسكرية الحرب ومدنية الحل