قال عبد الله الزغابي ، رئيس نادي الأسير الفلسطيني، إن يوم الأسير الفلسطيني يأتي في زمن الإبادة الجماعية والقتل والإرهاب والدمار، وفي زمن تتنصل فيه منظومة الاحتلال الإسرائيلي من كل الاتفاقيات والقوانين الدولية بل أبعد من ذلك فهي تمارس سلسلة متواصلة من عمليات القتل والتنكيل بحق الأسرى داخل معتقلات الاحتلال الإسرائيلي.

وأضاف "الزغابي"، خلال مداخلة على قناة "القاهرة الإخبارية"، أنه بعد 50 عاما من اعتماد المجلس الوطني الفلسطيني ليكون 17 من أبريل يوما للأسير الفلسطيني كان ربما من الأجدر أن نحتفل في مثل هكذا يوم بيوم الحرية والتحرير والجلاء والخلاص من هذا المحتل الغاشم والمجرم الذي يتغذى على أرواح الشعب والأطفال في غزة وكل مكان.

ولفت الى أنه في ظل هذا اليوم الوطني الذي يأتي نصرة وانتصارا لحقوق الأسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال الإسرائيلي تتصاعد وتيرة الاعتقالات المكثفة والواسعة التي طالت مختلف قطاعات أبناء الشعب الفلسطيني.

وتابع: "ان يوم الأسير الفلسطيني يأتي في ظل استمرار عمليات القتل داخل سجون الاحتلال والتي أدت إلى استشهاد 16 فلسطينيا وفقا لما هو معلوم ومعروف لدينا، ناهيك عن المئات الذين أعدموا بدم بارد داخل قطاع غزة خلال الحرب الشرسة التي يشنها الاحتلال على شعبنا وأهلنا".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأسير الفلسطيني القتل الاحتلال الاسرائيلي معتقلات الاحتلال غزة

إقرأ أيضاً:

يأكل المقلوبة.. سرايا القدس تنشر تسجيلا لأسير إسرائيلي وتحذر من تغيير تعاملها (فيديو)

نشرت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي رسالة مصورة تكشف جزءا من حياة الأسرى الإسرائيليين لديها، محذرة من تغير معاملتها، على إثر مجزرة النصيرات الدموية.

وفي رسالة للسرايا حملت عنوان "لا نعلم إن كانت هذه المعاملة الطيبة مع الأسرى ستستمر بعد مجزرة النصيرات أم لا !؟"، استعرضت مقتطفات من المعاملة الحسنة التي حظي بها الأسير الإسرائيلي "إلعاد كتسير"، قبل أن يُعلن مقتله في قصف لمكان احتجازه نفذته قوات الاحتلال.

وظهر "كتسير" يشارك آسريه طعامهم، ويأكل المقلوبة الفلسطينية برفقتهم.

سرايا القدس تنشر: "لا نعلم إن كانت هذه المعاملة الطيبة مع الأسرى ستستمر بعد مجزرة النصيرات أم لا!؟
לא יודעים אם היחס הטוב כלפי אסריכם ימשיך כך

مقتطفات من حياة الأسير الصهيوني "إلعاد كتسير"

سرايا القدس#طوفان_الأقصى pic.twitter.com/PVAYLAsTrN — مُعاذ (@Mmt90_) June 15, 2024
وكان يظهر على الأسير "كتسير" علامات الارتياح من ظروف أسره، في ظل معاملة طيبة حرصت المقاومة على إظهارها في ما يتعلق بتعاملها مع الأسرى لديها، قبل أن يقتله قصف إسرائيلي، وذلك على النقيض تماما مما يلاقيه الأسرى الفلسطينيون في سجون الاحتلال من قتل وتنكيل وتعذيب.


وخلال الرسالة أعادت السرايا بث جزء من كلمة صوتية سابقة للناطق باسمها، أبي حمزة، يؤكد فيها أن استعادة الاحتلال لأسراه لن يتم إلا عبر صفقة تضمن وقف الحرب على غزة بشكل تام.

وكانت قوات الاحتلال قالت في نيسان/ أبريل الماضي، إنها استعادت جثة الأسير المذكور من مكان دفنها في مدينة خانيونس جنوب غزة.

وفي حينه انتقدت شقيقة كتسير المسؤولين الإسرائيليين، معتبرةً أن إبرام اتفاق هدنة مع "حماس" كان سيتيح عودة شقيقها على قيد الحياة.

مقالات مشابهة

  • 9300 معتقل فلسطيني في سجون الاحتلال
  •  نادي الأسير الفلسطيني: أكثر من 3400 معتقل إداري في سجون الاحتلال الإسرائيلي
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: الاستهدافات الإسرائيلية للمنشآت والمرافق تستهدف إبادة مقومات الحياة في غزة
  • سرايا القدس تنشر تسجيلاً لأسير صهيوني وتحذر من تغيير تعاملها
  • عزيز الدويك للجزيرة: عشت مع الأسرى ظروفا قاسية جدا
  • يأكل المقلوبة.. سرايا القدس تنشر تسجيلا لأسير إسرائيلي وتحذر من تغيير تعاملها (فيديو)
  • يأكل المقلوبة.. سرايا القدس تنشر تسجيلا لأسير إسرائيلي وتحذر من تغيير تعاملها
  • المرصد الأورومتوسطى: وثقنا 33 شهادة جديدة بشأن تعذيب الأسرى بسجون الاحتلال
  • في الأضحى فلسطين هي الضحية
  • صحيفة عبرية: تعليق العمل بمؤسسات تعليمية إسرائيلية غدا للمطالبة بالإفراج عن الأسرى