تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

توجه وزراء خارجية منتدى مجموعة السبع إلى جزيرة كابري في إيطاليا، اليوم الأربعاء، لحضور اجتماع يستمر ثلاثة أيام لمناقشة كيفية منع اندلاع التوترات في الشرق الأوسط إلى حرب إقليمية، بحسب ما ذكرت صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية.

وقالت وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك قبل مغادرة إسرائيل متوجهة إلى كابري: "سنناقش في اجتماعنا كيف يمكننا منع الوضع الخطير للغاية في الشرق الأوسط من أن يصبح حريقا إقليميا في أعقاب هجوم إيران غير المسبوق على إسرائيل.

"

وأضافت بيربوك: "بصفتنا مجموعة السبع، نتحدث بصوت واحد: جميع الجهات الفاعلة في المنطقة عليها ممارسة أقصى درجات ضبط النفس، لأن دوامة التصعيد لن تخدم أحدا، لا أمن إسرائيل، ولا عشرات الرهائن الذين ما زالوا محتجزين لدي حماس، ولا سكان غزة الذين يعانون، ولا الكثير من الناس في إيران الذين يعانون هم أنفسهم في ظل النظام الحاكم، ولا حتى دول المنطقة الاخري."

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: مجموعة السبع كابري التوترات الشرق الأوسط حرب إقليمية إيران إسرائيل وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك حماس غزة الرهائن

إقرأ أيضاً:

توضيح رسمي حول مشاركة ڤان دام في بطولة فيلم سينمائي مع محمد رمضان

متابعة بتجــرد: تردّدت أنباء خلال الأيام الماضية، تفيد باستعداد النجم العالمي جون- كلود ڤان دام للتعاون مع النجم المصري محمد رمضان، في بطولة فيلم سينمائي جديد، وجاء ذلك بعد زيارته في الأسبوع الماضي للمملكة العربية السعودية، حيث توقّع محبوه في العالم العربي أنه يحضّر لعمل فني جديد.

وكشف وليد التلباني، المستشار الإعلامي للنجم العالمي، في تصريحات صحفية عن حقيقة الأمر، حيث أوضح أن زيارته للمملكة العربية السعودية، ليست من أجل العمل، ولكن جاءت بدعوة من المستشار تركي آل الشيخ، لحضور مباراة الملاكمة التاريخية بين تايسون فيوري وألكسندر أوزيك.

أما بخصوص تعاونه مع رمضان، فأوضح أن الأمر كله جاء نتيجة سؤال حول مَن الشخصيات الفنية في الشرق الأوسط التي يرغب في التعاون الفني معها، فذكر اسمي الفنان محمد رمضان، ولاعب كمال الأجسام بيغ رامي، موضحاً أنه إذا فكّر في الأمر فسيكونان هما المرشحان أولاً.

مستشار ڤان دام أكّد أنه يحب الشرق الأوسط، والتعامل مع المشاهير فيه، بخاصة مَن يتمتعون بصفات التطلّع إلى العالمية، والعمل على أنفسهم من أجل التميز، ويجد تلك الصفات في الاسمين السابقين، كما كشف عن أنه سبق التعامل مع رمضان، وأُعجب بلباقته في الحديث وطموحاته الواسعة.

واختتم التلباني حديثه بأنه إذا طلب منه ڤان دام، ترشيح اسم فنان مصري يتعاون معه في مشروعه الذي يرغب في تقديمه لجمهوره الشرق الأوسط، سيكون الفنّان أحمد العوضي، الذي بات يتمتع بشعبية واسعة، ويعمل على تطوير نفسه، إضافةً إلى أنّه أصبح بطلاً للفن الشعبي، ويمارس رياضة الملاكمة التي تؤهّله للمشاركة في هذا المشروع.

main 2024-05-31 Elie Abou Najem

مقالات مشابهة

  • "بلومبيرغ": مجموعة السبع والاتحاد الأوروبي يعملان على فرض عقوبات على نظام نقل الرسائل المالية الروسي
  • بعد قليل.. الرئيس الأمريكي جو بايدن يلقي كلمة حول الشرق الأوسط
  • اليوم.. بايدن يوجه خطاباً بشأن تطورات الشرق الأوسط
  • مرة أخرى .. نتنياهو يستفز المغاربة بخريطة تتضمن المغرب مبتورا من صحرائه
  • وزراء خارجية مجموعة السبع: قلقون من تعميق التعاون العسكري بين روسيا وكوريا الشمالية
  • توضيح رسمي حول مشاركة ڤان دام في بطولة فيلم سينمائي مع محمد رمضان
  • البيت الأبيض: مباحثات أمريكية صينية عن حرب أوكرانيا والتحديات في الشرق الأوسط
  • دور الصين في الشرق الأوسط
  • فرنسا تحذر من “تهديد صيني” للاقتصاد العالمي
  • رئيس الوزراء الكندي يشارك في قمة مجموعة السبع في إيطاليا الشهر المقبل