تلقى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله”، اليوم، رسالة خطية من فخامة إلهام علييف رئيس جمهورية أذربيجان الصديقة تتصل بالعلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وسبل تعزيزها.
تسلم الرسالة .. معالي سهيل بن محمد المزروعي وزير الطاقة والبنية التحتية خلال استقباله في العاصمة أبوظبي، معالي برويز شهبازوف وزير الطاقة الأذري.


بحث الجانبان، خلال اللقاء علاقات التعاون المشترك القائمة بين دولة الإمارات و أذربيجان وسبل تعزيزها وتطويرها لما فيه مصلحة البلدين في شتى المجالات خاصة الطاقة، والطاقة المتجددة إضافة إلى المواضيع المتعلقة باستضافة أذربيجان مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ (COP29).


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

رئيس الدولة: العلاقات الإماراتية - الكورية تشهد أقوى مراحل ازدهارها

لي ميونغ باك: سعيد بلقاء محمد بن زايد وأعتز بما أنجزناه
غادر صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، أمس، سيؤول في ختام زيارة دولة قام بها إلى جمهورية كوريا الصديقة استغرقت يومين.

وكان صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان إلتقى أمس، لي ميونغ باك رئيس جمهورية كوريا السابق.

الصورة

وتبادل سموه والرئيس الكوري السابق خلال اللقاء الأحاديث الودية، معرباً سموه عن سعادته برؤية لي ميونغ باك متمنياً له دوام الصحة والعمر المديد.

واستذكر الجانبان زياراتهما السابقة على مدى سنوات سواء إلى جمهورية كوريا أو دولة الإمارات والعمل معاً على بناء جسور قوية للتعاون بين البلدين، مشيرين إلى ما أثمر عنه هذا التعاون من تطور نوعي كبير في العلاقات الثنائية بين دولة الإمارات وكوريا والتي ارتقت إلى مستوى «الشراكة الإستراتيجية» وتجسدت في أحد أهم مشاريع التعاون بين البلدين وهو «المشروع النووي السلمي» الذي بدأ خلال رئاسة لي ميونغ باك.

الصورة

وقال سموه «إن العلاقات الإماراتية - الكورية تشهد أقوى مراحل ازدهارها ودوركم رئيسي في ما حققته وهذا ما سنظل نذكره دائماً».

من جانبه أعرب الرئيس السابق عن بالغ سعادته بلقاء صاحب السمو رئيس الدولة واعتزازه بالعمل معه خلال المرحلة السابقة على تعزيز علاقات البلدين وازدهارها على جميع المستويات. (وام)

محمد بن زايد ولي ميونغ باك محمد بن زايد يحيي مودعيه

 

مقالات مشابهة

  • خلال استقباله وفد «النواب المجري».. جبالي يشدد على رفض مصر العملية العسكرية برفح الفلسطينية
  • ولي العهد يتلقى رسالة خطية من رئيس الصومال تتصل بعلاقات البلدين
  • وزير الخارجية يبحث نظيره الإيراني التطورات الإقليمية والدولية
  • وزير الخارجية ونظيره الإيراني يبحثان هاتفيا العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها
  • ولي العهد يتلقى رسالة خطية من رئيس الصومال الفيدرالية
  • سمو ولي العهد يتلقى رسالة خطية من رئيس جمهورية الصومال الفيدرالية
  • ولي العهد يتلقى رسالة خطية من رئيس جمهورية الصومال الفيدرالية
  • الرئيس يتلقى رسالة خطية من رئيس جمهورية جيبوتي
  • رسالة خطية لوزير الخارجية من نظيره الجزائري
  • رئيس الدولة: العلاقات الإماراتية - الكورية تشهد أقوى مراحل ازدهارها