أكد عضو الهيئة العليا بحزب الجيل الديمقراطي، حسن هجرس، أهمية زيارة ملك البحرين إلى مصر، إذ تعد خطوة مهمة لدفع علاقات التعاون، والشراكة بين البلدين الشقيقين، خاصة أنها تأتي في وقت تشهد فيه المنطقة احتقان واضطرابات غير مسبوقة، تخلف العديد من التحديات الأمنية والسياسية والاقتصادية لدول المنطقة.

تأكيد ددور مصر في تعزيز أمن المنطقة

وأوضح هجرس في تصريحات صحفية، أن زيارة العاهل البحريني إلى مصر تؤكد عمق وتاريخ الشراكة الاستراتيجية بين البلدين، وتأتي تتويجا للتعاون المثمر في كل المجالات، لا سيما السياسية والاقتصادية والتجارية، وتُعزز من جهود التنسيق والتعاون الأمني والعسكري المشترك وجهود مكافحة الإرهاب.

وأشار إلى أن لقاء الرئيس السيسي بالعاهل الأردني شهد التباحث حول الجهد العربي المشترك للتعامل مع الوضع غير القابل للاستمرار في غزة، والذي يشهد ظروف غاية في الدقة لما يتعرض له أهالي القطاع، من استخدام القوة المفرطة لترويعهم وعقابهم جماعيا، لإجبارهم على التهجير القسري، وهو ما رفضته مصر مرارا وتكرارا، وتسعى لتوحيد الجهود العربية لدعم القضية الفلسطينية، وإيقاف إطلاق النار في غزة، للحد من اتساع رقعة الصراع في المنطقة.

وأشار إلى أن مصر حجر أساس في أمن واستقرار المنطقة العربية ضد تحديات سياسية واقتصادية وأمنية واجتماعية شديدة في توقيت بالغ الخطورة، إذ تتصاعد فيها الأزمات السودانية والسورية والليبية واليمنية، وتأتي في مقدمتهم القضية الفلسطينية وأزمة العدوان الإسرائيلي على غزة، الذي ينذر استمراره باتساع دائرة الصراع في المنطقة، واشتداد التوتر بين عدة قوى إقليمية، وهو ما حذر منها الرئيس السيسي مسبقا لأكثر من مرة، ليؤكد على بصيرة الرؤية المصرية في قراءة تطورات الأحداث بالمنطقة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مصر العاهل البحريني زيارة العاهل البحريني السيسي

إقرأ أيضاً:

عضو بـ«النواب»: مناقشة الحوار الوطني للقضية الفلسطينية تؤكد أهميتها لمصر

قال النائب عمرو هندي عضو مجلس النواب، إن القضية الفلسطينية هي القضية الأولى للدولة المصرية قيادة وشعبا، والتاريخ خير شاهد على ذلك، ولم ولن تنجح أي محاولات لإثناء مصر عن الدفاع عن القضية بكل ما أوتيت من قوة، مشددا على أن حل الدولتين هو الحل الأول والأخير للقضية الفلسطينية.

مصر لا تتدخر جهدا للدفاع عن القضية الفلسطينية

أشار في بيان، إلى أن القيادة المصرية لا تدخر جهدا للدفاع عن القضية الفلسطينية، ودعمها في مختلف المحافل الدولية، إضافة إلى أن طرح القضية على مائدة الحوار الوطني له دلالات مهمة على المستوى الداخلي والخارجي، خاصة أن الحوار الوطني يمثل كل أطياف المجتمع، وسيؤكد دعم القيادة السياسية في موقفها الثابت نحو القضية الفلسطينية وأن الشارع المصري بكل مكوناته يصطف خلفها في أي قرار تتخذه لحماية أمن مصر والحفاظ على هوية القضية الفلسطينية.

الشعب المصري يقف خلف قيادته السياسية صفا واحدا

أوضح النائب عمرو هندي، أن طرح القضية الفلسطينية على مائدة الحوار الوطني سيكون لها انعكاس إيجابي في تقوية وتعزيز الجبهة الداخلية وتعميق الوعي لدى الرأي العام الداخلي حول المخاطر الراهنة، والتأكيد على أن الشعب المصري يقف خلف قيادته السياسية صفا واحدا لدعم القضية.

مقالات مشابهة

  • حزب الجيل: الحوار الوطني قادر على تقديم الدعم والمشورة للحكومة 
  • هل تتوسط روسيا لإعادة العلاقات بين البحرين وإيران؟
  • «الجيل»: مصر وضعت خطوطها الحمراء ووقفت بالمرصاد ضد تصفية القضية الفلسطينية
  • «صحة الشيوخ»: نتائج زيارة الرئيس السيسي للصين ستسهم في تعزيز النمو الاقتصادي
  • عضو بـ«النواب»: مناقشة الحوار الوطني للقضية الفلسطينية تؤكد أهميتها لمصر
  • «الجيل»: زيارة الرئيس السيسي إلى الصين تعزز التعاون الاقتصادي بين البلدين
  • العاهل البحريني: نولي أهمية خاصة لتطوير علاقاتنا مع الصين في كل المجالات
  • الجزائر تؤكد ضرورة وضع القضية الفلسطينية نصب أولويات الشراكة العربية الصينية
  • أستاذ علاقات دولية: العلاقات العربية الصينية مهمة لدعم القضية الفلسطينية (فيديو)
  • «المؤتمر»: كلمة السيسي بالمنتدى العربي الصيني تؤكد رؤية مصر لتحقيق الاستقرار في المنطقة