حذر مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي، جوزيب بويل، اليوم الخميس، من أن الشرق الأوسط على شفا حرب إقليمية، وأن على القادة الأوروبيين أن يطلبوا من إسرائيل ردا منضبطا على الهجوم الإيرانية.

وقال بوريل لدى وصوله إلى إيطاليا لاجتماع مع وزراء خارجية مجموعة السبع: "لا يمكننا أن نمضي خطوة بخطوة في الرد في كل مرة على مستوى أعلى حتى نصل إلى حرب إقليمية".

وأضاف: "نحن على حافة حرب إقليمية مع الشرق الأوسط من شأنها أن ترسل موجات صادمة إلى بقية العالم، وبشكل خاص إلى أوروبا".

وأشار مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي، أن "الدعم الإنساني زاد بشكل طفيف للغاية" إلى غزة، وأن المساعدات التي تصل إلى القطاع "غير كافية على الإطلاق".

وتأتي تصريحات بوريل بعد يوم من حث وزير الخارجية البريطاني ديفيد كاميرون أكبر الاقتصادات في العالم على تنسيق العقوبات ضد إيران لإظهار جبهة موحدة.

وأعلن الاتحاد الأوروبي، في وقت سابق، أنه سيوسع العقوبات ضد إيران في أعقاب الهجوم الذي شنته الجمهورية الإسلامية

وقال رئيس المجلس الأوروبي، شارل ميشيل، الأربعاء، في قمة الاتحاد الأوروبي: "لقد قررنا فرض عقوبات على إيران، إنها إشارة واضحة نرغب في إرسالها".

الاتحاد الأوروبي يفرض عقوبات على إيران الاتحاد الأوروبي: الهجوم الإيراني على إسرائيل نقطة تحول لمواجهة مفتوحة بين الجانبين

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الاتحاد الأوروبي إسرائيل الهجوم الإيرانية اوروبا وزراء خارجية مجموعة السبع مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي الاتحاد الأوروبی حرب إقلیمیة

إقرأ أيضاً:

الخارجية الروسية: انتخابات البرلمان الأوروبي جرت في ظل انعدام المنافسة العادلة

أكدت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا أن انتخابات البرلمان الأوروبي جرت في ظل انعدام المنافسة العادلة فيما عبر العديد من الناخبين عن رفضهم لسياسة "الروسوفوبيا".

 

وتعليقا على انتخابات البرلمان الأوروبي، أكدت زاخاروفا أنها "جرت في ظل تشديد القيود وانعدام المنافسة النزيهة وتطهير مجال المعلومات من مصادر المعلومات البديلة، والجموح في الحملة المعادية لروسيا".

 

وأشارت زاخاروفا إلى أن "القوى السياسية المعارضة للدخول في مواجهة مع روسيا تعرضت للتمييز المجحف وغالبا ما تعرضت للضغوط والمضايقات".

 

وأضافت: "اكتسب التصويت في جزء كبير من الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي طابعا احتجاجيا واضحا بسبب دعم أحزاب المعارضة وانخفاض نسبة المشاركة بشكل واضح".

 

وفي وقت سابق من اليوم، أعرب نائب رئيس مجلس الأمن الروسي دميتري مدفيديف عن اعتقاده بأن انتخابات البرلمان الأوروبي "تجسد السياسات الاقتصادية وسياسات الهجرة غير الكفؤة والحمقاء" لشولتس وماكرون.

 

وحث مدفيديف المستشار والرئيس قائلا: "فلتنتظرا لتريا ما سيحدث بعد ذلك. آن الأوان لاستقالتكما. إلى مزبلة التاريخ!".

 

وقد جرت الانتخابات قبيل انعقاد الدورة الجديدة للبرلمان الأوروبي، وهو هيكل الاتحاد الأوروبي الذي لا يتمتع بسلطة ملزمة، في كافة بلدان الاتحاد الأوروبي في الفترة من 6-9 يونيو الجاري، وحسّنت الأحزاب اليمينية واليمينية المتطرفة من مراكزها التصويتية في عدد من دول الاتحاد الأوروبي: ففي فرنسا، حصل القوميون المعارضون لماكرون على ضعف ما كسبته الكتلة الوسطية المؤيدة للرئيس.

 

 وفي ألمانيا، احتل حزب البديل اليميني لألمانيا المركز الثاني. في الوقت نفسه، منح المركز الأول في ألمانيا أيضا لحزب الاتحاد الديمقراطي المسيحي المحافظ، الذي يعارض الائتلاف اليساري الحاكم.

 

ووفق التقديرات التي نشرها البرلمان الأوروبي الأحد، فإن حزب الشعب الأوروبي سيحصل على 181 مقعدا، والديموقراطيين الاشتراكيين على 135 مقعدا وحزب تجديد أوروبا على 82 مقعدا، أي 398 من إجمالي 720 مقعدا. ومن المتوقع أن ينخفض عدد مقاعد الخضر إلى 53 مقعدا (مقارنة بأكثر من 70 حاليا).

 

وأكدت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين الأحد أن "حزب الشعب الأوروبي هو أقوى مجموعة سياسية (...) وهذا مهم، سنبني حصنا ضد متطرفي اليسار واليمين، وسنوقفهم".

مقالات مشابهة

  • السيسي يحذر من سلاح خطير تستخدمه إسرائيل ويطالبها بالانسحاب من رفح
  • "خارجية النواب" تستقبل مبعوث الاتحاد الأوروبي
  • وزير الخارجية الأمريكية يحضر مؤتمرًا في الأردن للاستجابة الإنسانية بغزة
  • الخارجية الروسية: انتخابات البرلمان الأوروبي جرت في ظل انعدام المنافسة العادلة
  • وسط تصعيد مع حزب الله.. إسرائيل تشن حملة خفية في سوريا
  • مسؤول في "حماس": تعليقات بلينكن عن وقف إطلاق النار منحازة لإسرائيل
  • تصعيد خطير على الحدود اللبنانية الإسرائيلية.. "القاهرة الإخبارية" توضح التفاصيل
  • من القاهرة.. بلينكن يدعو دول الشرق الأوسط إلى الضغط على حماس لقبول مقترح وقف إطلاق النار
  • وزير الخارجية الأمريكي يزور الشرق الأوسط من أجل هدنة في غزة
  • العاصفة الكاملة في الشرق الأوسط