حالة من الحزن الشديد سيطرت على أهالي قرية الغرق التابعة لمركز إطسا، بمحافظة الفيوم، إثر وفاة أحد أبنائه غرقًا على السواحل الليبية خلال محاولتهم الهجرة إلى  دولة إيطاليا بطريق غير شرعي عن طريق البحر.

 

وعثرت دورية مركز شرطة صبراتة المدنية بدولة ليبيا الشقيقة على جثة شاب على شاطي البحر، وتبينّ أنه مات غرقًا خلال محاولته السفر إلى إيطاليا بطريقة غير شرعية.

 

وتم التعرف على جثة الشاب، ويدعى " هشام أحمد قطب " في العقد الثاني من العمر ومقيم بقرية الغرق التابعه لمركز اطسا بمحافظة الفيوم.
 

وقال أحد أصدقاء الشاب بأن هشام حاول السفر أهالى إلى إيطاليا كان عبر ليبيا، على متن المركب التى تقل نحو أكثر من 700 شخصا، وأثناء إبحارهم ضلوا الاتجاه ومكثوا فترة طويلة تائهين، وتعرضة المركب للغرق.


 

وأضاف خالد، بأن اسرة هشام تنتظر وصول الجثمان بعد سفر أحد  أفراد أسرته إلى دولة ليبيا لإنهاء إجراءات وتصاريح سفر الجثمان إلى القاهرة عبر المطار الدولي ليتم نقله بسيارة نقل الموتي إلى قرية الغرق بمركز إطسا بمحافظة الفيوم لتشييع الجنازة بمدافن الأسرته.

 

 

 

 

 

 

تشييع جثمان أحد ضحايا غرق مركب الهجرة غير الشرعية بمسقط رأسه بالفيوم

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الفيوم غرق شاب محاولات الهجرة الهجرة غير الشرعية السواحل الليبية إيطاليا

إقرأ أيضاً:

مستشار النمسا: سنقود معركة الهجرة غير الشرعية بحزم أكبر

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد المستشار النمساوي كارل نيهمر، أنه سيقود المعركة ضد الهجرة غير الشرعية "بحزم أكبر"، مشددا على أن أي شخص يخالف القانون يجب أن يرحل.

وقال المستشار النمساوي - في تصريحات اليوم الثلاثاء - إنه يجري حاليا بحث التوسع في عمليات الترحيل، مشيرا إلى أنه من الضروري شن الحرب ضد الهجرة غير الشرعية بشكل أكثر حسمًا ووضوحًا.

وتابع "نيهمر":"لقد اتخذنا بالفعل العديد من الإجراءات وسيتبعها المزيد"، مضيفا:"هناك حاجة إلى جهود دولية حتى نتمكن من طرد وترحيل المجرمين الذين يخالفون القانون، على الرغم من أنهم يطلبون حق اللجوء والحماية،وأن يتم ذلك بسرعة أكبر وكفاءة".

من ناحية أخرى، أعرب المستشار النمساوي عن عدم قلقه من خسارة حزبه المركز الأول في انتخابات برلمان الاتحاد الأوروبي، لافتا إلى أنه ليس لديه أي خوف من حزب الحرية وزعيمه هربرت كيكل والذي حقق أول فوز انتخابي لحزب الحرية على مستوى البلاد، موضحا أن الفارق مع حزب الحرية النمساوي كان صغيرا للغاية" 0.8% فقط"، مشيرا إلى ضرورة أن تسمع الحكومة للناس وألا نتحدث فقط عن المشاكل بل نحلها أيضًا.

مقالات مشابهة

  • مستشار النمسا: سنقود معركة الهجرة غير الشرعية بحزم أكبر
  • مصرع طفل غرقًا في بحر سنتريس بالمنوفية
  • مصرع طفل غرقا في بحر سنتريس بالمنوفية
  • مصرع طالبين غرقا فى مياه ترعة بقنا
  • لعدم اجادته السباحة.. مصرع شاب غرقًا بمياه النيل في العياط
  • مصرع طالب صعقًا بالكهرباء أثناء عمله في الفيوم
  • مصرع سيدة صدمتها سيارة أثناء عبورها لطريق الفيوم الصحراوى
  • مصرع شاب غرقا في نهر النيل بقرية المساندة العياط
  • كواليس مؤتمر "ام جي للهجرة" للحد من الهجرة غير الشرعية.. صور
  • جامعة أسيوط تنظم ندوة عن الهجرة غير الشرعية غدا