قال المهندس مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إنه أصبح لدينا أسعارا واضحة جدًا لكل السلع الأساسية، مشيرًا إلى أن اتحاد الغرف يرسل السعر كل أسبوع، وأصبح من الواضح جدا متوسطات أسعار كل السلع.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي لرئيس مجلس الوزراء عقب اجتماع الحكومة الأسبوعي، أذاعته قناة «إكسترا نيوز»، قائلًا: «أهيب بالمواطن، لو لقيت مكان يبيع أعلى من هذه الأسعار بلغونا، وعندنا أماكن يتم الإبلاغ فيها، كجهاز حماية المستهلك، وجهاز حماية المنافسة، في مجلس الوزراء، وفي كل الوزارات حتى يتم اتخاذ الإجراء الفوري».

وأكمل: «تم إرسال شكوى من أحد المواطنين، وتم رصدها على وسائل التواصل الاجتماعي، ومضمون الشكوى أن أحد السلاسل تعرض بعض السلع بأسعار أعلى من الأسعار التي تم الاتفاق عليها بالمبادرة، وكاتب عليها أنه يتم التخفيض في إطار مبادرة الدولة، وتم مخاطبة اتحاد الغرف، وكان التوجيه لكل السلاسل أنه في حالة عدم تغيير الأسعار وتخفيضها في السلاسل فسيتم إغلاقها، وبمجرد التواصل يتم التغيير».

وقال: «بقول للمواطنيين، ساعدونا في هذه المرحلة، أي منافذ تبيع أعلى من الأسعار المتداولة ومتوسطات الأسعار بلغونا فورا عشان ناخد ضدها الإجراءات». 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: السيسي أسعار السلع منافذ السلع مجلس الوزراء

إقرأ أيضاً:

توزيع المهام

31 مايو، 2024

بغداد/المسلة الحدث:

عقيل الطائي

في جميع الحكومات هنالك مهام وواجبات للمؤسسات والوزارات المعنية بانشطة معينة وكذلك هنالك واجبات ومهام للمحافظين ومجالس المحافظات كل حسب اختصاصه لتقديم افضل الخدمات للشعب ، بالتالي الكل موظفين خدمة للشعب يتقاضون اجور شهرية وامتيازات ومخصصات.

وهنالك رئيس لهذه الوزارات والهيئات مجتمعة تحت عنوان مجلس الوزراء ، ومن يوجه ويتابع هو رئيس مجلس الوزراء، ضمن ادارة الدولة ، وكذلك هو معني برسم السياسات الخارجية وكذلك السياسة الاقتصادية للبلاد. وان كانت هناك توجيهات او ملاحظات توجه الى المعنيين وكل باختصاصه .

رئيس مجلس الوزراء عندما يغادر كل هؤلاء ويكون هو المعني بكل شيء في اي ملف او اي مؤسسة وهذا غير ممكن لان مصادرة واجبات اي مؤسسة لايجوز لان هذا يربك الوضع الاداري والخدمي واذا كان هنالك تلكؤ في الاداء واهمال توجه عقوبات او تغير في ادارة المؤسسة المعنية.

اذا قام رئيس الوزراء بمصادرة صلاحيات او واجبات البعض وتولى الامر بنفسه وبالتالي اذا كان تلكؤ بالتنفيذ او عدم التنفيذ يفقد هيبته ، وهو لايملك صلاحية اقالة وزير او مدير عام اصيل الا بالرجوع الى البرلمان وهذه غير لائقة به.

عندما يوجه رئيس وزراء محطات واقسام فرعية معنية بتوزيع التيار الكهربائي ولا ينفذ امر مخجل، عندما يوجه اصحاب المولدات ولا ينفذ الامر يعد مخجلاً ايضاً . وعندما يتدخل بتوجيه ادارات المدارس باستثمار العطلة الصيفية في ترميم المدارس وهو يعلم هذه مسالة معقدة تحتاح الى موافقة تمويل واحالات وفساد ( وكلشي وكلاشي).

وعندما يتدخل ببناء بوابات لبغداد وهذه بوابة بغداد منذ توليه المنصب بتغير او بناء ولا يوجد تغير امر مخجل، وعندما يعطي امرا ولم ينفذ او يسوف اعتقد غير لائق بشخصية من وجه الامر له مهما كان وهذا يدل على عدم الالتزام واحترام الاوامر .

الشعب لايريد نصائح ووعود وردية يريد انجازا يلامس معاناة يومية ليخرجهم من الضيق الى اوسع الطريق او بداية الطريق . شعب لايحتاج الى نصائح ولا ارشادات ولا تسويفات سوف وسوف.

فكثير من الوعود الوردية لم تنفذ والشعب لايريد سردا انشائيا يريد تنفيذ.

فاين دور امانة بغداد بما يخص البوابات، اين دور المحافظ او مجلس المحافظة فيما يخص اصحاب المولدات هذا الموال الذي صدع الرؤس كل بداية صيف،
اين سلم الرواتب الجديد المعلن من قبل المدونين والقنوات الالكترونية ؟

رئيس مجلس الوزراء هو ضابط ايقاع اداء الوازارات والمؤسسات والمراقبة والتوجية المباشر لهم ومتابعة الامر عن طريق لجنة المتابعه التي تحتوي على اكفاء ونزيهين.

دور وزير التربية وتوابعه في توجية ادارات المدارس  لا دور رئيس الوزراء..

تبليط شارع او فتح شارع هل هذا منجز ويصور ويبث في الاعلام

هل نحن دولة مؤسسات او قرية في دور التحول الى دولة..

لايجوز التدخل باي واردة وشاردة.

هو يراقب ولديه لجان ويمتلك صلاحيات واسعة حسب الدستور وهو المسؤول عن اصدار التعليمات الى الوزراء خدمة للشعب العراقي وقضاء حاجات الناس وحل مشاكلهم كي تستمر مسيرة البناء والاستقرار والتقدم.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

مقالات مشابهة

  • لتر الزيت بـ49 جنيها.. انخفاض في أسعار السلع الغذائية بالمنوفية (فيديو)
  • رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني يؤكد منح الفلاحين، الذين يعتمدون أنظمة الري الحديثة، سعراً أعلى لمحاصيلهم
  • «حماية المستهلك»: تطبيق «رادار الأسعار» يساعد على ضبط الأسواق ويعزز التنافسية
  • دون زيادة في الأسعار.. بدء صرف السلع التموينية لشهر يونيو
  • توزيع المهام
  • نائب رئيس «السلع التموينية»: 72 مليون مواطن يستفيدون من «دعم الخبز»
  • برلمانية تتقدم بطلب إحاطة بشأن زيادة سعر الخبز المدعم
  • الأسعار في متناول الجميع.. أماكن حجز الأضاحي التابعة لوزارة الزراعة
  • الجميّل يطلب من الحكومة معلومات بشأن الاعتمادات المالية والمساعدات الممنوحة من مجلس الجنوب
  • خبير اقتصادى: الاتجاه إلى إلغاء الدعم يؤدي إلى ارتفاع الأسعار