شدد رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، على أن "إسرائيل" تواجه "خطرا وجوديا"، مطالبا القوى الداخلية بالتوحد والابتعاد عن الفرقة، وذلك في ظل الاحتجاجات المتصاعدة ضده على وقع اتهامات بتعمده عرقلة المفاوضات مع المقاومة الفلسطينية.

وقال نتنياهو خلال كلمة له أمام منتدى لجهاز استخبارات الاحتلال "الموساد"، الخميس، إنه "عندما يكون هناك خطر وجودي نوحد القوى ولا نفرقها"، مشددا على أن "الانقسام الداخلي يجب أن يختفي".



وأضاف أن "تل أبيب ملتزمة بهزيمة المحور الإرهابي في غزة، وتحرير المحتجزين، وصد التهديد الشامل الذي تمثله إيران"، معتبرا أن "هذه مهام كبيرة للغاية وتتطلب شيئين: التصميم والوحدة"، حسب زعمه.


يأتي حديث نتنياهو في ظل تصاعد الاحتجاجات في جميع أنحاء الأراضي الفلسطينية المحتلة للمطالبة بإسقاط الحكومة والتوصل إلى صفة تبادل أسرى جديدة، ووقف العدوان في حال تطلبت الصفقة ذلك.

وتشير تقارير عبرية إلى تعمد نتنياهو عرقلة المفاوضات غير المباشرة مع حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، بسبب أهداف شخصية تتمثل في سعيه للبقاء في السلطة من أجل تجنب المحاكمة بتهم فساد.

والسبت، أعلنت حركة حماس أنها سلمت للوسطاء في مصر وقطر ردها على مقترح وقف إطلاق النار مع الاحتلال وتبادل الأسرى الإسرائيليين في قطاع غزة، مشددة على ممارسة نتنياهو التعنت بسبب عدم رغبته في إنجاز اتفاق.


ولليوم الـ195 على التوالي، يواصل الاحتلال ارتكاب المجازر في إطار حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان المتواصل على قطاع غزة إلى ما يقرب من 34 ألف شهيد، وأكثر من 76 ألف مصاب بجروح مختلفة، إضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض، وفقا لوزارة الصحة في غزة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية الاحتلال نتنياهو الفلسطينية غزة حماس فلسطين حماس غزة نتنياهو الاحتلال المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

حركة فتح: الأماكن الآمنة في قطاع غزة كدبة غير موجودة في الواقع

 

أكد عبد الفتاح دولة المتحدث باسم حركة فتح أنه ما من مكان آمن في قطاع غزة وما من فلسطيني يعيش بأمان ، حيث مازالت المجازر الإسرائيلية مستمرة على أماكن الآمنين والمناطق التي تؤوي نازحين . 

الهيئة الدولية لدعم فلسطين: كل سكان قطاع غزة أصبحوا نازحين (فيديو) غارة صهيونية تستهدف منزل عائلة أبو غرقود وسط قطاع غزة

وقال دولة - في مداخلة لقناة النيل الإخبارية -"إن الأماكن الآمنة كدبة غير موجودة في الواقع ومصطلح يريد منها الاحتلال تحسين صورته أمام المجتمع الدولي حين طلب منه أن يكون هناك أماكن آمنة للمدنيين ، فالاحتلال لا يعطي أي اعتبار للمدنيين". 

وأضاف أن المجتمع الدولي لا يقوم بدوره في حماية المدنيين الفلسطينيين ، والعدوان في غزة يدفع ثمنه المواطن الفلسطيني الأعزل الذي نزح من بيته لأكثر من 10 مرات دون أن يجد مأوى وعندما يقولون أن هناك أماكن آمنة ومدارس تحت اشراف منظومة دولية ويذهب اليها يتم استهداف هذه المراكز والمدارس لذلك ما من مكان آمن في غزة والكل عرضة للقتل والقصف .

وأشار إلى أن الأوضاع في القطاع أشد سوءا من أمس خاصة مع بداية دخول فصل الشتاء ، حيث كان في الصيف لا يوجد أماكن للمأوى فالوضع خلال الشتاء ومع سقوط الأمطار سيكون أسوأ ويؤدي الى المزيد من الكوارث ، منوها بأننا نتحدث عن قرابة عام كامل وغزة تتعرض لإبادة جماعية وتعيش أسوأ الظروف ويمكن أن نطلق عليها منطقة منكوبة بالكامل لذلك ان لم يتحرك العالم أمام دماء الأطفال والنساء والإبادة الجماعية هل سيلتفت للأمطار التي تهطل على رؤوس النازحين الذين لا يجدون مأوى.

وشدد على أن ما يحدث في غزة هو تحد كبير أمام المنظومة الدولية والعدالة الإنسانية ، وقبل أيام قليلة ثبتنا كعضو رسمي في المنظومة الدولية وأعلن العالم أن هناك دولة فلسطينية تعيش تحت الاحتلال وعلى هذا الاحتلال أن يرحل عن الأراضي الفلسطينية في غضون سنة لكن لا يوجد خطوات عملية لوقف هذا العدوان وإنهاء الاحتلال .

وأوضح أن الاحتلال يوفر كل أسباب اتساع رقعة المواجهة نتيجة تواصل هذا العدوان ، ونحن فلسطينيا وعربيا ودوليا نسعى الى أن يتوقف العدوان في قطاع غزة لا أن يمتد بهذا الشكل البشع الى الضفة أو أي مكان في المنطقة العربية ، لكن حكومة الاحتلال تسعى إلى إطالة أمد الحرب وتوسيعها لخدمة توجهاتها وخدمة بقاء هذه الحكومة في السلطة.

مقالات مشابهة

  • حركة فتح: الأماكن الآمنة في قطاع غزة كدبة غير موجودة في الواقع
  • قرا تاريخي شجاع : ترحيب خليجي بقرار أممي يطالب "إسرائيل" بإنهاء الاحتلال
  • برلماني يطالب العالم بتنفيذ القرار الأممي بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي
  • عاجل - "نعي وتهديد".. ماذا قال حركة حماس عن اغتيال القيادي في حزب الله إبراهيم عقيل؟
  • القاهرة تُرحب باعتماد الأمم المتحدة قرارًا يطالب بإنهاء الاحتلال الصهيوني في فلسطين
  • ما الدول التي عارضت قرارا أمميا يطالب “إسرائيل” بإنهاء الاحتلال؟
  • ما الدول التي عارضت قرارا أمميا يطالب إسرائيل بإنهاء الاحتلال؟
  • مصر تعقب على اعتماد الأمم المتحدة قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال
  • مصر ترحب باعتماد "الجمعية المتحدة" قرارًا يطالب بإنهاء احتلال فلسطين
  • البرلمان العربي يرحب باعتماد الأمم المتحدة قرارا يطالب بإنهاء احتلال فلسطين