أكد الخبير البريطاني ألكسندر ميركوريس أن اللواء 47 الميكانيكي في القوات الأوكرانية في وضع صعب في إقليم دونباس بعد اقتراب الجيش الروسي من تطويقه.

وقال الخبير: "اللواء 47 الميكانيكي الذي يشارك في المعارك بشكل شبه متواصل منذ يونيو من العام الماضي، في خطر كبير وهو على بعد خطوة من التطويق، لذا قد يقرر الانسحاب من مواقعه، رغم الانتقادات الشديدة التي قد يتعرض لها بسبب هذا".

إقرأ المزيد صحيفة أمريكية تتحدث عن عاملين فارقين سيجعلان روسيا تنتصر في حرب أوكرانيا

وأكد أن الذعر يتزايد في كييف بسبب تطور الأحداث في دونباس، مشيرا إلى أن القوات الأوكرانية تنهار وتخسر الأرض التي تسيطر عليها.

وكانت مجلة "فورين بوليسي" قد كشفت أن القوات الأوكرانية تواجه صعوبة في الاحتفاظ بمواقعها في منطقة العمليات العسكرية الخاصة بسبب نقص الذخائر ومقومات الدفاع.

وأعلنت الدفاع الروسية اليوم الجمعة أن قواتها حسنت مواقعها على عدة محاور، ووجهت للجيش الأوكراني 34 ضربة مكثفة وتجاوزت خسائره 7.2 ألف جندي خلال الأسبوع الماضي.

المصدر: نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الجيش الروسي العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا دونباس

إقرأ أيضاً:

"فشل جديد لبايدن".. شيوخ من الكونغرس يطالبون بمنع وصول الجيش الروسي للأسلحة الأمريكية في النيجر

طالبت مجموعة من أعضاء الكونغرس إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن باتخاذ إجراءات لضمان عدم حصول الجيش الروسي على أسلحة أمريكية وعدم السيطرة على قواعد القوات الأمريكية في النيجر.

وأرسل رئيس لجنة الشؤون الخارجية التابعة لمجلس النواب، مايكل ماكول و9 مشرعين آخرين رسالة إلى وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكين ووزير الدفاع لويد أوستن، جاء فيها: "في النيجر، أدى ضعف الرئيس الأمريكي جو بايدن إلى انسحاب فوضوي آخر للقوات، والذي يلبي مصالح روسيا والصين والمتطرفين العنيفين المرتبطين بتنظيم القاعدة والدولة الإسلامية، سيكون هذا بالتأكيد فشلا آخر لإدارة بايدن"، وفق ما جاء في الرسالة.

إقرأ المزيد البنتاغون: القوات الأمريكية والروسية تتمركزان في نفس القاعدة في النيجر

كما أشار المشرعون إلى أن الولايات المتحدة "استثمرت ملايين الدولارات في تدريب جيش النيجر وبنت منشأة عسكرية بقيمة 100 مليون دولار في القاعدة الجوية 201، والتي اكتملت العام الماضي فقط.

وفقا لهم، يمكن للجيش الروسي أن يسيطر على "هذه القاعدة الممولة من دافعي الضرائب الأمريكيين" عندما تغادر القوات الأمريكية البلاد.

وأكدت الرسالة على أنه يجب على إدارة بايدن "التأكد من عدم تسليم المباني ولا الأسلحة ولا المعدات إلى الجيش الروسي في النيجر."

وقررت وزارة الدفاع الأمريكية سحب كل مجموعة القوات الأمريكية المتضمنة 1000 شخص من النيجر خلال الأشهر القليلة المقبلة، وفقا لما نقلته صحيفة "بوليتيكو" عن مصادرها.

وفي 12 أبريل، كما أفادت وكالة "نوفوستي"، وصل خبراء روس إلى النيجر لتدريب القوات المحلية على مكافحة الإرهاب.

واعتبرت صحيفة "فايننشال تايمز" البريطانية أن قرار الولايات المتحدة سحب قواتها من النيجر يعد بمثابة نصر استراتيجي جديد لروسيا.

المصدر: تاس

 

مقالات مشابهة

  • محلل سابق في CIA: أوكرانيا قد تفقد السيطرة على مدن كبرى بينها كييف
  • الجيش الأوكراني: القوات الروسية تكثف القصف المدفعي على عدة مناطق بأوكرانيا
  • الجيش الأوكراني: القوات الروسية تكثف القصف المدفعي على عدة مناطق في أوكرانيا
  • أوكرانيا: ارتفاع قتلى الجيش الروسي منذ بدء العملية العسكرية إلى 508 آلاف و780 جنديا
  • خبير بريطاني: استراتيجية زيلينسكي وسيرسكي تصب في صالح روسيا
  • بالفيديو.. الجيش الروسي يقصف مواقع القوات الأوكرانية
  • وزير الدفاع الروسي: سيطرنا على 28 مستوطنة خلال مايو
  • الجيش الروسي يعلن سيطرته على 300 كلم مربعا في أوكرانيا
  • "فشل جديد لبايدن".. شيوخ من الكونغرس يطالبون بمنع وصول الجيش الروسي للأسلحة الأمريكية في النيجر
  • جندي أوكراني يرقد بين جثث رفاقه في مقاطعة خاركوف لمدة ثلاثة أيام