كتب- حسن مرسي:

قال النائب محمد وفيق وكيل لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، أن قانون التصالح الذي صدر عام 2017 وتعديلاته التي صدرت عام 2019 وجد بها بعض العوار أثناء التنفيذ وذلك بعد دراسات مستفيضة من قبل اللجنة.

وأضاف وفيق خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "عقار مصر" المذاع عبر قناة "صدى البلد"، أن لجنة الادارة المحلية طالبت الحكومة بالتقدم بقانون جديد للتصالح وهو ما حدث بالفعل وتقدمت الحكومة بقانون رقم 187 لسنة 2023 وتم مناقشته بمجلس الشيوخ ثم مجلس النواب.

وأوضح وكيل لجنة الادارة المحلية بمجلس النواب أن الحكومة ممثلة في وزارة الاسكان، قامت بإصدار اللائحة التنفيذية للقانون بتاريخ 4 إبريل 2024 وسيبدأ تطبيق القانون من تاريخ 4 مايو 2024.

وأكد وكيل لجنة الادارة المحلية بمجلس النواب أن اللائحة التنفيذية للقانون تتضمن تيسيرات كبيرة للمواطنين أهمها إيقاف كل القضايا ضد المخالفين بشرط تقدمهم للتصالح طبقا للقانون الجديد لحين الفصل في كافة المخالفات.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: رد إسرائيل على إيران الهجوم الإيراني التصالح في مخالفات البناء الطقس أسعار الذهب سعر الدولار سعر الفائدة رأس الحكمة فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان النائب محمد وفيق وكيل لجنة الإدارة المحلية مجلس النواب إيقاف قضايا مخالفات البناء قانون التصالح طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

محافظ القاهرة يوجه بتبسيط إجراءات التصالح على مخالفات البناء

كتب- محمد نصار:

وجه اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، بتبسيط الإجراءات على المواطنين المتقدمين بطلبات التصالح على مخالفات البناء طبقًا لقانون التصالح الجديد 187 لسنة 2023 بما يحقق الصالح العام، مع نشر اللوحات الارشادية والبانرات التي توضح هذه الإجراءات.

وأكد محافظ القاهرة، أن المواطن يستطيع تقديم طلب التصالح عن طريق المركز التكنولوجي بالحي أو من خلال بوابة الخدمات الحكومية، أو عن طريق تطبيق "تصالح" على الهاتف بعد تنزيله من البلاي ستور.

وأكد اللواء خالد عبد العال، وجود متابعة يومية للإجراءات التي تم اتخاذها لاستقبال طلبات التصالح على مخالفات البناء وذلك تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتيسير على المواطنين في ملف التصالح على مخالفات البناء كونه أحد الملفات المهمة والحيوية التي تقع على رأس أولويات الدولة.

ووجه محافظ القاهرة، بتقديم أوجه الدعم والإمكانيات اللازمة بجميع المراكز التكنولوجية الموجودة بأحياء القاهرة والبالغ عددها 37 مركزًا لتسريع معدلات الأداء بهذا الملف الحيوي.

وفي هذا السياق، عقدت محافظة القاهرة ورشة عمل شارك فيها نواب المحافظ للمناطق الغربية، والشرقية، والشمالية، والسكرتير العام والمساعد، ورؤساء الأحياء ومديري المراكز التكنولوجية ومسئولي ملف التصالح وعدد من قيادات المحافظة، لبحث استفسارات المواطنين والرد على تساؤلاتهم بعد تطبيق القانون، وبحث آليات الدعم اللازم لتسريع معدلات الأداء بهذا الملف الحيوي، مع تذليل المعوقات للانتهاء من الإجراءات اللازمة لحصول المواطن والدولة على حقوقهم وفقًا للقوانين واللوائح التنفيذية والقرارات المنظمة.

مقالات مشابهة

  • أخنوش بمجلس النواب: بفضل ميثاق الاستثمار الجديد تضاعفت قيمة الاستثمارات ومناصب الشغل خمس مرات
  • محافظ القاهرة يوجه بتبسيط إجراءات التصالح على مخالفات البناء
  • وفقًا للقانون.. 8 حالات تؤدي لفصل الموظف من عمله
  • «محلية النواب» تناقش أثر تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء بعد عيد الأضحى
  • أخنوش : لا أفهم كيف يقوم رئيس حزب بتنظيم ندوة بمجلس النواب ليرد على مناضل قام بتصريحات حزبية خارج البرلمان
  • خلال شهرين| البرلمان يزف بشرى سارة عن مكالمات التسويق العقاري
  • مخالفات البناء وطلبات التصالح.. اجتماع مهم بين وزير التنمية المحلية ومحافظ الجيزة
  • «التنمية المحلية»: المراكز التكنولوجية تواصل تلقي طلبات التصالح في مخالفات البناء
  • «دينية النواب» تطالب بتطوير منطقة «طبطباي» بالمنيل
  • خارجية النواب: العملية العسكرية بالنصيرات حلقة مفزعة من حلقات جرائم الحرب الاسرائيلية