استشهد عدد من المواطنين غالبيتهم من الأطفال والنساء، وأصيب آخرون، فجر اليوم السبت، في قصف الاحتلال المتواصل على مناطق متفرقة في قطاع غزة.

الحرس الثوري الإيراني: طهران واجهت الاحتلال الإسرائيلي بأقل الأسلحة لديها الدفاع المدني يحذر من تفاقم أزمة غاز الطهي في قطاع غزة


وحسب وكالة وفا الفلسطينية، ارتفعت حصيلة الشهداء عقب استهداف طائرات الاحتلال منزلا لعائلة رضوان، بحي تل السلطان في مدينة رفح، جنوب قطاع غزة إلى 9 شهداء، بينهم 6 أطفال.


وارتقى شهيد جراء قصف طائرات الاحتلال منزلا بجوار المقبرة الشرقية شرق مدينة رفح، كما استهدفت بصاروخ واحد على الاقل أرضين في حيي البراهمة، الشعوت، وأطلقت مدفعيته عددا من القذائف تجاه المناطق الحدودية للمدينة.
كما أطلقت مدفعية الاحتلال عدة قذائف على حي الزيتون وتل الهوا في مدينة غزة، وشنت غارة
على منزل في حي الرمال بمدينة غزة.
ودمرت طائرات الاحتلال مربعا سكنيا في حي الدعوة شمال مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، تعود لعائلات الغرابلي، والنباهين، وأبو مراحيل، والسيد، والقصاص.
وأطلقت الزوارق البحرية الاسرائيلية نيران اسلحتها الرشاشة تجاه شاطئ بحر مدينة دير البلح، وسط قطاع غزة.
وفي حصيلة غير نهائية، ارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي على القطاع منذ بدء العدوان على شعبنا في 7 تشرين الأول/ اكتوبر الماضي، إلى 34012 شهيدا، و76833 إصابة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أطفال ونساء شهداء قطاع غزة قصف الاحتلال الإسرائيلي قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

جثامين 28 شهيداً تصل مستشفى كمال عدوان بينهم أطفال ونساء

سرايا - أعلن حسام أبو صفية مدير مستشفى "كمال عدوان" شمالي قطاع غزة، السبت، وصول جثامين 28 شهيدا إلى المستشفى، بينهم 10 أطفال و10 نساء، عقب قصف إسرائيلي استهدف مربعا سكنيا بمحيطه.

وقال أبو صفية في تصريحات صحفية: "وصل إلينا 28 شهيدا بينهم 10 أطفال و10 نساء، وعشرات الإصابات جراء قصف إسرائيلي استهدف محيط المستشفى شمالي قطاع غزة".

وأضاف: "فقدنا العديد من الجرحى الذين أصيبوا بالقصف الإسرائيلي بسبب عدم توفر الإمكانات الطبية اللازمة لإنقاذهم، في ظل انهيار المنظومة الصحية في قطاع غزة جراء الحرب".

وتابع أبو صفية: "الوضع كارثي بسبب انعدام المنظومة الصحية وعدم توافر الأدوية والمستلزمات الطبية الأساسية".

ولفت إلى أن "الأطباء يعملون على قدم وساق بأقل بالموارد المتوفرة لإنقاذ حياة الجرحى الذين وصلوا بالعشرات جراء الاستهداف الإسرائيلي".

وفي وقت سابق، افادوا بأن عددا من الفلسطينيين استشهدوا أو أصيبوا في قصف طائرات حربية إسرائيلية استهدف منازل في محيط مجمع "كمال عدوان" الطبي في بلدة بيت لاهيا.

وذكر الشهود أن معظم الشهداء والجرحى أطفال ونساء، وأن الطواقم الطبية تعمل على البحث عن ضحايا في موقع الاستهداف المكتظ بالمدنيين.

وأوضحوا أن القصف أدى إلى "انبعاث سحابة كبيرة من الدخان والغبار، نتيجة للدمار الهائل الذي تسبب فيه الهجوم الإسرائيلي".

وأشار الشهود إلى أن القصف تسبب في تحطيم أجزاء من الجدران الخارجية لمستشفى كمال عدوان، نتيجة تطاير الحجارة وشظايا الصواريخ، ما أدى إلى حالة من الهلع بين المرضى والمصابين بداخله.

وخلفت الحرب الإسرائيلية على غزة، المتواصلة منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، أكثر من 114 ألفا بين قتيل وجريح من الفلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، ونحو 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة أطفال ومسنين.

وتواصل إسرائيل الحرب على غزة رغم صدور قرار من مجلس الأمن الدولي بوقف القتال فورا، وكذلك رغم أن محكمة العدل الدولية طالبتها بتدابير فورية لمنع وقوع أعمال "إبادة جماعية"، وتحسين الوضع الإنساني بغزة.


مقالات مشابهة

  • استشهاد فلسطيني وإصابة آخر في قصف بطائرات الاحتلال شرق غزة
  • جرحى وقتلى في قصف للاحتلال على مناطق عدة من قطاع غزة
  • مقتل جنديين إسرائيليين وإصابة 3 بينهم ضابط في معارك بغزة
  • شهداء وجرحى في غارات إسرائيلية على قطاع غزة
  • بينهم صحفي.. استشهاد وإصابة فلسطينين في سلسلة غارات إسرائيلية
  • شهداء وجرحى جراء القصف الإسرائيلي المستمر على مناطق متفرقة في قطاع غزة
  • طيران الاحتلال يستهدف مناطق متفرقة في قطاع غزة
  • أغلبهم أطفال ونساء.. ارتفاع عدد شهداء العدوان على مخيم جباليا لـ28
  • جثامين 28 شهيداً تصل مستشفى كمال عدوان بينهم أطفال ونساء
  • عاجل.. استشهاد مواطنين في قصف للاحتلال وسط رفح فجر اليوم