استمعت محكمة جنايات شمال القاهرة المنعقدة في العباسية، برئاسة المستشار مجدي عبدالباري، في الجلسة الماضية لأقوال شهود العيان في جلسة محاكمة المتهمين في قضية رشوة مياه أسوان الكبرى.

وصول المتهمين في قضية رشوة أسوان الكبرى للمحكمة| صور العشيقة والمسئول.. فصل جديد في قضية رشوة أسوان الكبرى| صور شاهدة في قضية رشوة مياه أسوان: أنا مشوفتش عشيقته نهائي
 

قالت الشاهدة وهي مهندسة بشركة مياه الشرب، إن المتهم الرئيسي في القضية رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسوان، أصدر لي تعليمات بإصدار قائمة سوداء بأسماء المقاولين غير المرغوب بالعمل معهم، واللجنة والموضوع لم يكمل، وفي شهر أكتوبر القضية حصلت ومشفتش عشيقته نهائي».

وتابعت الشاهدة في قضية رشوة مياه أسوان، عملية النصراب محدش فينا يقدر يدي لحد أوامر بالعمل أو لا، وأنا قولت له بناء على تعليمات المتهم الأول أنزل اشتغل في النصراب، والتكليف ده كان “تكليف شفوي ليا” وقالي خليه ينزل يشتغل في عملية النصراب.

وأكملت الشاهدة في قضية رشوة مياه أسوان، هي أصلا العملية مكنش ليها ورق.. طيب إزاي هديله ورق أو إثبات عشان يشتغل في النصراب، وليس من اختصاصي إصدار تعليمات الحفر، مشيرة إلى أن المتهم السادس حينما خرج للعمل حصل على التعليمات من المتهم الأول ولكن تعليمات إيقاف العمل كان من خلالي،.

 

تعرف على أول قرار قضائي بشأن محاكمة حسين الشحات حشيش وليلة كبيرة | تفاصيل المؤبد لديلر المخدرات بأطفيح

وقامت النيابة العامة بتلاوة أمر الإحالة في قضية الرشوة الكبري في أسوان  واتهمت النيابة رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسوان وموظف بشركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسوان ومحاسب بالجمعية التعاونية للإنشاء والتعمير بمحافظة أسوان  ومهندس مدني  ومالـك المكتـب الدولي للتوريدات لاتهامهم بطلب وتقديم وأخذ للنفس عطايا لأداء عمل من أعمال وظيفته وللإخلال بواجباته.

وقال ممثل النيابة العامة إن المتهم الأول بصفته في حكم الموظف العمومي ـ رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسوان ـ طلب وأخذ لنفسه عطايا لأداء عمل من أعمال وظيفته وللإخلال بواجباتها؛ بأن طلب وأخذ من المتهمين الثالث والرابع بوساطة المتهمين الثاني والسادسة ثلاثة ملايين وسبعمائة وخمسين ألف جنيه - على سبيل الرشوة إجراءات إسناد مناقصتي أعمال إنشاء خط مياه مرشحة بمحطة مياه "النصراب"، وقاعة للتدريب بمحطة مياه "فريال" بمحافظة أسوان إلى الجمعية التعاونية الإنتاجية للإنشاء والتعمير، وتمكين ممثلي الجمعية من البدء في تنفيذ الأعمال قبل إسنادهما بالمخالفة للإجراءات المتبعة في ذلك الشأن.

وبصفته سالفة البيان طلب وأخذ لنفسه عطية لأداء عمل من أعمال وظيفته وللإخلال بواجباتها؛ بأن طلب وأخذ من المتهم الخامس بوساطة المتهمة السادسة ثلاثمائة ألف جنيه ـ على سبيل الرشوة، مقابل إنهاء إجراءات إسناد مناقصتي توريد مواسير مياه شرب وصرف صحي لشركته وإفشاء قيمتهما التقديرية، وتسهيل إجراءات استلامها بالمخالفة للمواصفات الفنية، وصرف المستخلصات المالية المستحقة عنهما.

وبصفته سالفة البيان طلب لنفسه عطية لأداء عمل من أعمال وظيفته؛ بأن طلب من المتهمين الثالث والرابع بوساطة المتهمين الثاني والسادسة أربعة ملايين جنيه ـ على سبيل الرشوة -، مقابل إنهاء إجراءات إسناد مناقصة أعمال إحلال وتجديد شبكات مياه بمحلة مياه "دراو" بمحافظة أسوان للجمعية التعاونية الإنتاجية للإنشاء والتعمير.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: میاه الشرب والصرف الصحی بأسوان فی قضیة رشوة میاه أسوان أسوان الکبرى من المتهم طلب وأخذ

إقرأ أيضاً:

نيابة بورسعيد تُحيل ملف قضية سفاح التجمع لمحكمة القاهرة

أحالت نيابة بورسعيد قضية كريم مسلم المعروف بـ سفاح التجمع الخامس لمحكمة القاهرة الجديدة بالتجمع، وذلك تمهيدا لإحالتها لمحكمة الجنايات بالقاهرة بعد أن انتهت من الإجراءات فى الواقعة التى شغلت الرأى العام، وذلك فى قضية قتل 3 سيدات بعد ممارسة الرذيلة معهن وتعذيبهن وتصويرهن عاريات وقتلهن وإلقاء الجثامين في الصحراء.

وحملت القضية رقم 3962 لسنة 2024 جنايات القطامية، وقيدت برقم 1279 جنايات كلي.

وتعمل جهات التحقيق منذ بداية نظر واقعة سفاح التجمع في أكثر من اتجاه، وذلك للوقوف على حجم الجرائم التي ارتكبها المتهم من ممارسة للرذيلة والسادية وتعذيب السيدات وقتلهن، بجانب البحث عن قصد المتهم من تصوير مئات المقاطع المرئية والمصورة للجرائم.

وفي ذات السياق، كشفت لبني غانم زوجة سفاح التجمع، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب ببرنامجه الحكاية، تفاصيل جديدة عنه، وكذا اتهامه بقتل 3 فتيات، إلى جانب اتهامه لها بالخيانة الزوجية، الأمر الذي دفعه لرفع قضية زنا عليها وحصل على حكم بحبسها، وبحضانة ابنه الوحيد منها وتركه عند والدته، ومنذ تلك اللحظة تحول كل شيء في حياة المتهم، فأصبح يستدرج الفتيات إلى شقته ويمارس معهن العلاقة السادية، ثم يقتلهن، ويلقي الجثة في الصحراء.

وقالت لبني غانم زوجة سفاح التجمع: حاول يقتلني كذا مرة قدام ابني وكان بيزعق له عشان ميضربيش وكنت بستحمل الضرب عشان ابني، مضيفة أختي جت زيارة للقاهرة، وجوزي اتعامل معاها بعنف وحاولت أحميها منه، لما كانت عندنا في بورسعيد، وبعدها أخدتها القاهرة عشان أبعدها عنه، ومامته كانت بتخليه يعمل أي حاجة.

مقالات مشابهة

  • تزامنًا مع أولي جلسات المحاكمة.. أقوال سفاح التجمع أمام النيابة العامة
  • 2 يوليو.. أولى جلسات محاكمة المتهمين في قضية قتل طفل شبرا الخيمة
  • البراءة لـ”وحيدة قروج” في قضية مخدرات و6 سنوات سجنا لبقية المتهمين
  • تفاصيل جديدة في قضية مقتل طفل شبرا الخيمة
  • تأجيل محاكمة المتهمين فى قضية خلية المرج الثالثة لـ 25 أغسطس
  • إحالة المتهمين في قضية طفل شبرا الخيمة للجنايات.. ننشر اعترافات المتهم
  • رفض استئناف 5 متهمين على حبسهم في قضية سرقة مواشي
  • تجديد حبس المتهمين بالتنقيب عن الآثار في باب الشعرية
  • محكمة الجيزة ترفض استئناف 5 متهمين على حكم حبسهم في قضية سرقة ماشية
  • نيابة بورسعيد تُحيل ملف قضية سفاح التجمع لمحكمة القاهرة