بوابة الفجر:
2024-06-16@12:15:46 GMT

وزير الخارجية: مصر تعمل على وقف الحرب في غزة

تاريخ النشر: 20th, April 2024 GMT

قال سامح شكري وزير الخارجية، إنَّ حجم مصر وتركيا وإسهاماتهما في تناولهما للقضايا الإقليمية والدولية أمر في غاية الأهمية، موضحًا: “من هنا كان التركيز على القضية الأكثر إلحاحا وهي الحرب على غزة وآثارها المدمرة على الشعب الفلسطيني، وعدد الضحايا الذي يتزايد وسط استمرار الضمير العالمي في استيعاب هذا العدد من القتلى الذي بلغ 33 ألفا بجانبً 100 ألف مصاب بإصابات خطيرة”.

‏وزير الخارجية الإيراني: إذا أرادت إسرائيل بدء مغامرة ضد إيران ردنا سيكون فوريا مساعدة وزير الخارجية البوسني تدعو لدعم قرار الأمم المتحدة بشأن الإبادة الجماعية ببلادها تصريحات وزير الخارجية

وأضاف في كلمته خلال مؤتمر صحفي لوزير الخارجية سامح شكري مع نظيره التركي هاكان فيدان، على شاشة "القاهرة الإخبارية"،  “استمرار الحرب في غزة دون التوصل لقرار وقف دائم لإطلاق النار وتوفير المساعدات الإنسانية بالقدر الذي يحتاجه الشعب الفلسطيني بالقطاع، ناهيك عن استمرار العمل على التهجير ونزوح الفلسطينيين عن أراضيهم، جميعها أمور حريصين على التعامل معها بالجدية اللازمة ولا بد يكون هناك مسار سياسي لإقامة الدولة الفلسطينية على حدود 4 يونيو 67 وتكون عاصمتها القدس الشرقية”.

وأكد أنه لا بد ألا تستمر حلقات الصراع والعنف المتبادل دون التوصل لما نادى به المجتمع الدولي، وما تم إقراره في مقررات الشرعية الدولية من أحقية شعب فلسطين في إقامة دولته والحفاظ على حقوقه المشروعة؛ للخروج خارج دائرة الصراع وما يأتي به من أضرار بالغة على شعوب المنطقة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الخارجيه فلسطين القدس الشرقية وزير الخارجية سامح شكري الشعب الفلسطيني الإبادة الجماعية الدولة الفلسطينية سامح شكري وزير الخارجية إصابات خطيرة تصريحات وزير الخارجية مؤتمر صحفي لوزير الخارجية وزیر الخارجیة

إقرأ أيضاً:

موعد ومكان عرض مسرحية «عامل قلق» لـ سامح حسين

يستعد الفنان سامح حسين، لعرض أحدث أعماله مسرحية «عامل قلق»، على مسرح البالون بمنطقة العجوزة، وذلك يوم الإثنين المقبل، ثاني أيام عيد الأضحى 2024.

أسعار تذاكر مسرحية عامل قلق

وتبدأ أسعار تذاكر الفئة الأولى لمسرحية «عامل قلق» من 75 جنيها، بينما الفئة الثانية 100 جنيه، والفئة الثالثة 150 جنيها، والفئة الرابعة 200 جنيه.

مسرحية عامل قلق، يشارك في بطولتها بجانب الفنان سامح حسين، مجموعة من النجوم الشباب منهم، سمر علام، محمد يوركا، محمد صفاء، ومن إخراج اسلام إمام ويفتح الستار في تمام الساعة الثامنة والنصف مساء.

مسرحية عامل قلقتفاصيل مسرحية عامل قلق

وتدور أحداث المسرحية حول باسم الذي يلتقي صدفة بنادية وبسبب مفارقة غير مقصودة يحصلان على جائزة مالية من أحد البرامج التليفزيونية.. ويقرر باسم استغلال المبلغ في إنشاء أبليكيشن لحل مشاكل الناس وإنقاذهم من القلق

سامح حسين في فيلم اتنين × واحد

يواصل الفنان سامح حسين، تصوير أحدث أعماله الفنية «اتنين × واحد»، الذي يشارك بطولته مع الفنانة سهر الصايغ، والمقرر طرحه خلال الفترة المقبلة.

فيلم اتنين × واحد

فيلم اتنين × واحد، يشارك فيه مجموعة كبيرة من الفنانين منهم سامح حسين ومحمد ثروت وسهر الصايغ وعبير صبري ومحمد جمعة وعلاء مرسي وباسم سمرة ومحمود حافظ ومحمد رضوان وسما إبراهيم وشاهيستا سعد ويوسف عامر ومايا فارس، إشراف على الكتابة أمين جمال، تأليف محمد فتحي عبد المقصود ومحمد أبو السعود وإخراج أحمد عبد العال، وإنتاج إسحاق إبراهيم.

اقرأ أيضاًعروض المسارح والسيرك القومي.. وزيرة الثقافة تُعلن برنامج الاحتفال بعيد الأضحى

مسرحيات عيد الأضحى 2024.. أبرزهم ميمو و«ذات.. والرداء الأحمر»

دعم غزة.. شاهد سامح حسين في فيديو يبكي الحجر

مقالات مشابهة

  • المشاط يؤكد استمرار حظر الملاحة الإسرائيلية حتى وقف العدوان على غزة
  • وزير الخارجية السعودي يؤكد تشجيع المملكة مفاوضات إنهاء الحرب في أوكرانيا
  • الدكتور بن حبتور يهنئ قائد الثورة بحلول عيد الأضحى المبارك
  • بوشيكيان: الحكومة تعمل على زيادة الصادرات وتخفيف الاستيراد
  • موعد ومكان عرض مسرحية «عامل قلق» لـ سامح حسين
  • وزير الدفاع الأميركي يرد على شروط بوتين لإنهاء الحرب
  • الحرب في غزة والوضع في اليمن في اتصال هاتفي بين السيد بدر ووزير الخارجية الأمريكي 
  • المالكي: ضرورة استمرار الجهود لإيقاف المجازر بحق الشعب الفلسطيني
  • قائد الثورة : الشبكة التجسسية التي كانت تعمل لصالح أمريكا هي الأخطر في تاريخ اليمن
  • إيران قلقة من استمرار الحرب الأهلية في السودان