مسقط- الرؤية

أعلنت الأكاديمية السلطانية للإدارة عن إطلاق البرنامج الوطني للتطوير القيادي من أجل تمكين الإدارات العُمانية الوسطى في القطاع الخاص "اعتماد".

وقالت الدكتورة فتحية بنت عبدالله الراشدية القائمة بأعمال مساعد رئيس الأكاديمية السلطانية للإدارة لشؤون البرامج إن البرنامج يستهدف القيادات الوسطى في القطاع الخاص؛ وسيعمل في نسخته الجديدة على تأهيل 200 مشارك بالمهارات المطلوبة لشغل الوظائف القيادية العليا، وتعزيز معارفهم لتحقيق التميز في الأداء، وتحقيق الأهداف المؤسسية بكفاءة وفعالية، والعمل على تنمية مهاراتهم القيادية والإشرافية لزيادة الإنتاجية في القطاع الخاص؛ الأمر الذي ينعكس إيجابًا على الاقتصاد العُماني.

ويأخذ البرنامج المشاركين في رحلة معرفية لمدة 7 أشهر تتضمن 4 وحدات تعلمية مبنية على التعلم التوجيهي التخصصي، وورش عملية بأسلوب المحاكاة، والتعلم عن بعد، إلى جانب جلسات لقاء مع قائد، ومشروعات التعلم الجماعي والتعلم الافتراضي؛ الأمر الذي سيعزز مهارات المشاركين في مجالات الإستراتيجيات الرقمية للأعمال، وتحليل القوائم المالية، وتحليل البيانات المالية والتفكير الإبداعي، وقيادة الأفراد والمنظمات، والابتكار وإدارة التغيير.

وسيتاح التسجيل في البرنامج للعُمانيين العاملين في القطاع الخاص وروّاد الأعمال بدءًا من اليوم الأحد؛ وذلك عبر الموقع الإلكتروني للأكاديمية السلطانية للإدارة، وحسابات الأكاديمية الرسمية بوسائل التواصل الاجتماعي وفق مجموعة من الشروط التي تتوافق مع أهداف البرنامج وغاياته المنشودة في تمكين الكفاءات العُمانية والقدرات الوطنية وتطويرها.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

“طيران الإمارات” و”أكاديمية أنور قرقاش” تحتفلان بتخريج الدفعة الأولى من برنامج السفير التجاري القيادي

احتفلت طيران الإمارات، وأكاديمية أنور قرقاش الدبلوماسية، اليوم، بتخريج 32 مشاركاً من الدفعة الأولى من برنامج السفير التجاري القيادي التابع لمجموعة الإمارات، لتطوير القدرات الدبلوماسية لمديري محطات طيران الإمارات التجارية الخارجية من الكوادر الإماراتية، وذلك خلال الحفل الذي أقيم في المقر الرئيسي لمجموعة الإمارات.
وتم تنفيذ البرنامج على مرحلتين، حيث أقيمت المرحلة الأولى، على مدار 5 أيام عام 2023، خاض فيها المشاركون تدريباً في البروتوكول الدولي وآداب السلوك، والاتجاهات والقضايا العالمية، والتفاوض والتأثير، والاقتصاد والدبلوماسية التجارية لدولة الإمارات العربية المتحدة، والتعامل مع وسائل الإعلام، والتواصل والتوعية بين الثقافات.
ووفرت المرحلة الثانية من البرنامج، التي أقيمت على مدار ثلاثة أيام، لمديري المحطات الخارجية تدريباً عملياً مكثفاً على المهارات الإعلامية وممارسات آداب السلوك.
وقال عدنان كاظم، نائب الرئيس والرئيس التنفيذي للعمليات التجارية في طيران الإمارات، إن هذا الحفل يجسد التزامنا بتعزيز قدرات الكوادر الإماراتية من مديري المحطات الخارجية، معربا عن مشاعر الفخر بتخريج الدفعة الأولى التي ضمت 32 مشاركاً، وتتويج جهودهم المبذولة لإكمال هذا البرنامج التدريبي الذي تم تطويره بالشراكة مع أكاديمية أنور قرقاش الدبلوماسية، وصقل معارفهم ومهاراتهم الدبلوماسية، وتعزيز جاهزيتهم ليكونوا خير ممثلين لدولة الإمارات وطيران الإمارات عبر شبكة محطاتها الخارجية.
وقال الدكتور محمد إبراهيم الظاهري نائب المدير العام لأكاديمية أنور قرقاش الدبلوماسية، إن هذا الإنجاز يعكس التعاون بين أكاديمية أنور قرقاش الدبلوماسية ومجموعة الإمارات، حيث يساهم البرنامج في صقل قدرات مديري المحطات الخارجية لطيران الإمارات بالمهارات الدبلوماسية والقيادية الأساسية، لإعدادهم لتمثيل دولة الإمارات العربية المتحدة وطيران الإمارات بشكل مثالي على الساحة العالمية.
وكانت طيران الإمارات قد أعلنت عن تعاونها مع أكاديمية أنور قرقاش الدبلوماسية في شهر يناير 2023 لإطلاق برنامج تدريبي للمديرين الإماراتيين لتعزيز مهاراتهم الدبلوماسية.وام


مقالات مشابهة

  • “طيران الإمارات” و”أكاديمية أنور قرقاش” تحتفلان بتخريج الدفعة الأولى من برنامج السفير التجاري القيادي
  • الأكاديمية السلطانية للإدارة توقع اتفاقية شراكة مع جامعة جلوباس اليابانية
  • إطلاق الدليل الوطني للإدارة السريرية للسمنة
  • تجديد اعتماد الأكاديمية الطبية العسكرية كمركز تعليمى وتدريبى للكلية الملكية للجراحين
  • تجديد اعتماد الأكاديمية الطبية العسكرية كمركز تعليمي وتدريبي للكلية الملكية للجراحين بالمملكة المتحدة في المنطقة العربية والشرق الأوسط
  • تجديد اعتماد الأكاديمية الطبية العسكرية كمركز تعليمي وتدريبي للكلية الملكية للجراحين
  • تجديد اعتماد الأكاديمية الطبية العسكرية كمركز تعليمي وتدريبي للكلية الملكية للجراحين بالمملكة المتحدة
  • البحرية السلطانية العُمانية تنظم حملة لتنظيف الشعاب المرجانية بجنوب الباطنة
  • تنظيف الشعاب المرجانية في جنوب الباطنة
  • مشاركة 202 موظف في "البرنامج الوطني للتطوير القيادي" بـ"الأكاديمية السلطانية"