قال عبدالمنعم إبراهيم، مراسل قناة "إكسترا نيوز" من معبر رفح، إن كل شبر داخل أروقة معبر رفح البري شاهد على جهود القيادة السياسية المصرية في إيصال المساعدات الإنسانية والمساعدات الغذائية والطبية إلى الأشقاء في قطاع غزة بالإضافة أيضا إلى دخول الوقود واستقبال الجرحى والمصابين من الأشقاء في قطاع غزة نتيجة العدوان الإسرائيلي والحرب الشرسة التي يشنها العدوان على الأشقاء في القطاع منذ السابع من أكتوبر وحتى الآن.

9 قتلى بينهم أطفال في غارة إسرائيلية على منزل في رفح جنوبي غزة قصف مدفعي إسرائيلي على المناطق الحدودية في رفح جنوبي غزة تطورات دخول المساعدات من معبر رفح

وأضاف خلال مداخلة عبر قناة "إكسترا نيوز"، أنه نتيجة هذه الحرب بالطبع أصبح القطاع مدمر ونتيجة آلة الحرب الإسرائيلية التي دمرت وصنعت الإبادات الجماعية داخل قطاع غزة ودمرت الكثير من المباني وخرجت العديد من مستشفيات قطاع غزة وبالتحديد شمال القطاع عن الخدمة، بدأت الجهود المصرية في تقديم المساعدات الإغاثية والإنسانية وكذلك الطبية اللازمة إلى قطاع غزة.

وتابع: “تمكنت نحو 40 شاحنة من الدخول اليوم والتي تحمل المساعدات الإنسانية والغذائية والمواد الغذائية والمواد الطبية اللازمة إلى داخل قطاع غزة دعما ومساندة إلى الأشقاء في فلسطين، بالإضافة إلى ذلك دخلت أربع شاحنات للغاز داخل القطاع اليوم من خلال معبر رفح البري”.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: رفح فلسطين القيادة السياسية المناطق الحدودية المساعدات الغذائية المساعدات الانسانية معبر رفح البري قصف مدفعي إسرائيلي العدوان الإسرائيلي إيصال المساعدات مساعدات الإنسانية قناة إكسترا نيوز مراسل قناة إكسترا نيوز القيادة السياسية المصرية مستشفيات قطاع غزة إيصال المساعدات الإنسانية الأشقاء فی قطاع غزة معبر رفح

إقرأ أيضاً:

الأمم المتحدة: لم يبق شيء لتوزيعه في غزة

سرايا - قال مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا)، اليوم السبت، إنه لم يبق شيء تقريبا لتوزيعه في قطاع غزة، بالتزامن مع دخول الحرب يومها الـ225.

وأضاف المكتب، عبر حسابه على منصة "إكس"، أن وضع المياه والصرف الصحي يتدهور بسرعة، ومع حظر دخول المساعدات، لا يمكن للناس اللجوء إلا إلى استخدام الأنقاض والنفايات لسد احتياجاتهم.

يذكر أن قوات الاحتلال الإسرائيلي احتلت في السابع من الشهر الجاري الجانب الفلسطيني من معبر رفح الحدودي، وأوقفت تدفق المساعدات إلى القطاع، فيما تواصل منذ أسبوعين تقريبا، إغلاق معبر كرم أبو سالم التجاري جنوب شرق مدينة رفح، وتمنع إدخال المساعدات الإنسانية، والطبية، وسط تحذيرات من كارثة إنسانية غير مسبوقة.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة، برا وبحرا وجوا، منذ السابع من شهر تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، ما أسفر عن استشهاد 35,303 مواطنين، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، وإصابة 79,261 آخرين، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.


إقرأ أيضاً : جلسة لمجلس الأمن بشأن رفح الاثنينإقرأ أيضاً : تفكك "كابينت الحرب" قريب والعلاقات بين المسؤولين تدهورت ونتنياهو في ورطة .. تفاصيلإقرأ أيضاً : حماس تشكك في نوايا الولايات المتحدة من وراء إقامة رصيف مائي: لن يغطي حاجة القطاع


مقالات مشابهة

  • مستوطنون يعتدون على شاحنات مساعدات في طريقها لغزة / فيديو
  • المقاومة الفلسطينية تدك بقذائف الهاون قوات العدو الإسرائيلي الموجودة داخل معبر رفح البري جنوب قطاع غزة
  • تطورات جديدة للأوضاع بالجانب المصري من معبر رفح (فيديو)
  • أونروا: المنظومة الصحية انهارت بغزة.. والنازحون يعيشون ظروفا صعبة (فيديو)
  • "إكسترا نيوز": رفح الفلسطينية تتعرض لاستهداف إسرائيلي مستمر
  • تحذير أممي من حظر المساعدات.. لم يبق شيء لتوزيعه في قطاع غزة
  • الأمم المتحدة: لم يبق شيء لتوزيعه في غزة
  • احتدام المعارك في غزة مع دخول أولى المساعدات عبر الميناء العائم وتوزيعها في القطاع
  • شاهد.. دخول شاحنات إلى الرصيف البحري لنقل المساعدات إلى قطاع غزة
  • الأمم المتحدة: دخول المساعدات برا هو الأسرع لتجنب المجاعة بغزة