قالت الإعلامية لميس الحديدي أن أهم ما يخص المواطن في ظل أي إصلاح إقتصادي هو الأسعار وأن الشارع عاش لأشهر  طويلة  في معدلات أسعار شديدة الارتفاع خلال فترة ما قبل القضاء على السوق السوداء وبعض السلع  إنخفضت والبعض الاخر لازال أسعاره مرتفعة وسط معدلات تضخم بلغت الاربعينيات خلال الأشهر الماضية  في ظل وجود سعرين للصرف قبل  التدفقات النقدية الدولارية الأخيرة ".


وأضافت لميس الحديدى  عبر برنامجها    " كلمة أخيرة  " الذي تقدمه  على شاشة  ON :"الان مع وجود تدفقات نقدية  وفيرة ناجمة عن صفقة رأس الحكمة جنبا لجنب مع جهود البنك المركزي  ومع عودة الاستمارات في أدوات الدين  والقضاء على السوق السوداء ولجوء الناس للقطاع المصرفي  كل ماحدث يجعلنا نتوقع تراجع الأسعار ".

وتابعت: لان سعر الدولار الخاص بالاستيراد تراجع ولم يعد بمعدلات السوق السوداء التي وصلت في بعض الأحيان خلال الأشهر الماضية  لمتوسط 60 وأحيانا  70 جنيه  والان تراجع السعر  إلى مستويات 48 جنيه في السوق الرسمي ".


أردفت :  أنا بتكلم هنا على أسعار السلع عموماً وليس السلع التي كانت تستوردها الدولة  فالدولة  كانت تستورد حينها بسعر صرف 31 جنيه والان 48 جنيه ولابد سوف تتحمل الفارق عبر الموازنة لكني في هذه الحالة أتحدث على أسعار السلع  كلية وليس الحكومة فقط ".

تخفيض الأسعار


واستطردت : الدولة أعلنت مؤخراً عن مبادرة جديدة  لتخفيض الأسعار بالتعاون مع القطاع الخاص  لتخفيض أسعار السلع تبدأ من 22-25% تصل إلى 30%  "

وأشارت إلى أن اي إصلاح إقتصادي لابد ان يكون هدفه الرئيسي هو رضا المواطن وأن يشعر  المواطن بتحسن  أحواله سواء دخله أو تكلفه حياته عموماً  وهو أهم معيار في حياته صحيح  معدلات النمو  وخفض عجز الموازنة  كلها مؤشرات مهمة وفائض الموازنة لكن  النتيجة الحقيقية لاي إصلاح إقتصادي  هو شعور ورضا الناس.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: ادوات الدين اسعار السلع اصلاح اقتصادي الإعلامية لميس الحديدي البنك المركزي التدفقات النقدية الحكومة الدولار

إقرأ أيضاً:

لتر الزيت بـ49 جنيها.. انخفاض في أسعار السلع الغذائية بالمنوفية (فيديو)

أكد المحاسب أسامة عز الدين، وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بمحافظة المنوفية، استمرار انخفاض أسعار السلع الغذائية الأساسية التي يعتمد عليها المواطنون خلال الآونة الأخيرة في جميع المعارض والمحال التجارية، فضلا عن المبادرات التي تطلقها وزارة التموين للتخفيف عن كاهل المواطنين في شراء المستلزمات المنزلية.

رقابة شديدة على الأسعار 

وتابع «عز الدين»، في تصريحات لـ«الوطن»، أن هناك رقابة شديدة على جميع منافذ البيع سواء الجملة أو القطاعي لمتابعة ضبط الأسعار والالتزام وكتابة التسعير على كل المواد الغذائية بكل مصداقية وشفافية، موضحا أن أبرز السلع التي شهدت انخفاضا، الفترة الماضية هي: «الزيت - الأرز - المكرونة - الدقيق - البيض» .

 

أسعار السلع الغذائية 

وقال محمود عوض أحد التجار، إن أسعار المواد الغذائية تراجعت كثيرا خلال الأسابيع الماضية، ما جعل المواطنين يتوافدون على المعارض والمحلات لشراء الاحتياجات المنزلية بأقل الأسعار، كما أن هناك عروضا مقدمة على بعض المنتجات التي يشتريها الزبائن لتشجيع على عملية الشراء، وفيما يلي أسعار أبرز السلع الغذائية الأساسية: 

لتر الزيت 49 جنيها

كيلو السكر 33 جنيها 

كيلو الأرز 25 جنيها

كيلو المكرونة 25 جنيها 

كيس المكرونة تبدأ من 10 جنيهات

كيلو الفول 38 جنيها

كيلو الدقيق 16 جنيها 

اللتر اللبن 37 جنيها

كيلو العدس 44 جنيها 

كيلو السمنة 85 جنيها

 طبق البيض 120 جنيها

مقالات مشابهة

  • لميس الحديدي: "قضية الدعم ليست مشكلتها في كونه عيني أم نقدي"
  • لميس الحديدي: يجب أن تنحاز الموازنة لحماية المواطن
  • استقرار نسبي في أسواق الذهب و 5 جنيهات تراجعًا في الأسعار
  • الناس ذنبها إيه؟.. لميس الحديدي تنتقد قرار الحكومة تعديل سعر الخبز المدعم
  • ماذا يحدث في سوق الذهب بعد تراجع الأسعار محليا؟.. مفاجأة سارة
  • لتر الزيت بـ49 جنيها.. انخفاض في أسعار السلع الغذائية بالمنوفية (فيديو)
  • وزير التموين ضيف لميس الحديدي.. الليلة
  • عاجل:- تراجع أسعار الذهب في مصر اليوم السبت 1 يونيو 2024
  • تعليق عمرو أديب على رفع أسعار الخبز والكهرباء والمواد البترولية
  • تحذير اقتصادي من منح المصريين دعما نقديا