عربي21:
2024-06-02@22:15:38 GMT

نائب أمريكي يدعو إلى تغيير قيادة الكيان الإسرائيلي

تاريخ النشر: 21st, April 2024 GMT

نائب أمريكي يدعو إلى تغيير قيادة الكيان الإسرائيلي

طالب مايك ليفين، وهو أحد أعضاء الحزب الديمقراطي في مجلس النواب الأمريكي عن ولاية كاليفورنيا، أول من أمس، بتغيير القيادة الإسرائيلية، وذلك عقب الرد الإيراني بالصواريخ والطائرات المسيرة على دولة الاحتلال الإسرائيلي، السبت الماضي.

ونقلت صحيفة "بوليتيكو" عن ليفين، الذي يعرف بكونه عضوا يحظى بتأييد لجنة الشؤون العامة الأمريكية الإسرائيلية (إيباك)، وهي أكبر جماعة ضغط لصالح دولة الاحتلال الإسرائيلي في الولايات المتحدة، قوله لمجموعة من الصحافيين: "يبدو لي أن هناك حاجة إلى قادة جدد".



وأعرب ليفين، عن اعتقاده بأن القادة الحاليين في دولة الاحتلال الإسرائيلي بمن فيهم رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو "لا يقودون عملية تفضي في نهاية المطاف إلى مستقبل أكثر أمانا في المنطقة".

وتابع: "نحن بحاجة إلى زعيم في إسرائيل ملتزم بحل الدولتين. وعلى الجانب الآخر، لا تستطيع حركة المقاومة الإسلامية (حماس) البقاء في السلطة"؛ فيما أشارت الصحيفة إلى أن ليفين "يحظى بتأييد لجنة إيباك"، بالقول إنها مجموعة ضغط مؤثرة مؤيدة لدولة الاحتلال الإسرائيلي ركّزت حملاتها مؤخرا على إقالة المسؤولين المنتخبين ممّن يدعون إلى وقف دائم لإطلاق النار في عدوان الاحتلال المستمر على قطاع غزة.

إلى ذلك، كان ليفين، قد دعا في آذار/ مارس الماضي إلى وقف مؤقت لإطلاق النار للسماح بدخول المساعدات الإنسانية إلى غزة، وهو ما وصفه بأنه "حتمي" إلى جانب توفير المساعدات العسكرية لدولة الاحتلال الإسرائيلي من أجل الدفاع عن نفسها ضد حركة حماس. كما أنه يؤيد وقفا لإطلاق النار والإفراج عن الأسرى الإسرائيليين.


وفي السياق نفسه، أشارت الصحيفة إلى أن ليفين، يعد العضو الوحيد من كاليفورنيا في قائمة لجنة الحزب الديمقراطي السياسية للنواب الذين يحتاجون لمزيد من الدعم المالي وحملات الدعاية، لأنه الأكثر عرضة لخسارة مقعده في انتخابات عام 2024.

وأشارت إلى أن "إيباك" رفضت التعليق على تصريحات ليفين. فيما قالت صحيفة "بوليتيكو" إن المزيد من الديمقراطيين آثروا الابتعاد عن دعمهم الثابت السابق لدولة الاحتلال الإسرائيلي، حيث واجه زعيم الأغلبية الديمقراطية في مجلس الشيوخ، تشاك شومر، رد فعل عنيف بعد انتقاده لطريقة تعامل نتنياهو مع الحرب في غزة والدعوة إلى إجراء انتخابات جديدة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية كاليفورنيا كاليفورنيا نائب أمريكي المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة الاحتلال الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

لبحث إعادة تشغيل معبر رفح.. اجتماع مصري أمريكي إسرائيلي بالقاهرة

كشف مصدر مصري رفيع المستوى، السبت، أن القاهرة تستعد لتستضيف، غدا الأحد، اجتماعا مصريا أمريكيا إسرائيليا، يهدف لبحث إعادة تشغيل معبر رفح. وذلك في ظل تمسك مصر بالانسحاب الإسرائيلي الكامل من المنفذ.

وأوضح المصدر المصري، في حديثه لقناة "القاهرة الإخبارية"، أن "مصر أكدت لكافة الأطراف موقفها الثابت والقائم على عدم فتح معبر رفح، طالما بقيت السيطرة الإسرائيلية على الجانب الفلسطيني منه".

وتابع المصدر نفسه، أن مصر حملت الجانب الإسرائيلي مسؤولية النتائج، عن هذا الإغلاق، وتفاقم الأوضاع الإنسانية في قطاع غزة المحاصر؛ مشيرا إلى أن هناك "جهود مصرية مكثفة من أجل العودة إلى مفاوضات الهدنة في قطاع غزة، في ضوء الطرح الأمريكي الأخير".

تجدر الإشارة إلى أن جيش الاحتلال الإسرائيلي، كان قد أعلن في السابع من آيار/ مايو المنصرم، عن ما وصفها بـ"فرض سيطرته على الجانب الفلسطيني من معبر رفح الواقع جنوبي قطاع غزة على الحدود مع مصر، وفي المنطقة الشرقية لرفح"، وهو ما أدّى إلى توقّف إدخال المساعدات من مصر إلى غزة من خلال المعبر الذي يُعتبر شريان غزة، ومُتنفّسها الوحيد، في ظل الحصار الذي تُعاني منه، والعدوان المستمر عليها في انتهاك صارخ لكافة القوانين الدولية المرتبطة بحقوق الإنسان.

إلى ذلك، لم تهدأ أصوات القصف ودوي القنابل التي يلقيها الاحتلال لليوم الـ239 تواليًا، على منازل وتجمعات المدنيين العزل في قطاع غزة المحاصر، ما تسبب في إزهاق المزيد من الأرواح، وتدمير أعداد كبيرة من المنازل والمنشآت المدنية.


وواصلت طائرات الاحتلال ومدفعيته غاراتها وقصفها العنيف، منذ الساعات الأولى من اليوم السبت، على أرجاء وأحياء واسعة في رفح جنوب القطاع، والتي تشهد عدوانا بريا مستمرا، وسط أوضاع لم تعد كلمة "كارثية" تصفها، وتواصل عمليات النزوح، في ظل ندرة الأماكن الآمنة، وكذا انعدام الأمان لدى ساكنة القطاع، حيث إن رفح كانت تُعدّ منطقة آمنة، لكنها لم تُرحم، وتم قصفها.

كذلك، شن طيران الاحتلال غارة على حي الصبرة بمدينة غزة، في حين قصفت مدفعية الاحتلال حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة، ما تسبب في سقوط عدد من الشهداء والجرحى.

مقالات مشابهة

  • فصائل فلسطينية: قصفنا مقر قيادة قوات الاحتلال الإسرائيلي في محور نتساريم
  • بيان قطري مصري أميركي يدعو حماس وإسرائيل لإبرام اتفاق
  • بيان مصري قطري أمريكي يدعو حماس وإسرائيل لإبرام اتفاق يتناسب مع مقترح بايدن
  • بيان مصري قطري أمريكي: مبادئ بايدن تمثل خارطة طريق لوقف دائم لإطلاق النار في غزة
  • "انسحاب جيش الاحتلال".. ما المقترح الأمريكي لوقف إطلاق النار بغزة؟
  • الرئيس الإندونيسي المنتخب يدعو لإجراء تحقيق شامل بمجازر الاحتلال الإسرائيلي في غزة
  • مستشار الرئيس الفلسطيني : نريد وقفا فوريا ودائما لإطلاق النار في غزة
  • لبحث إعادة تشغيل معبر رفح.. اجتماع مصري أمريكي إسرائيلي بالقاهرة
  • وزير الخارجية الأردني يؤكد دعم الجهود الرامية للتوصل إلى وقف فوري لإطلاق النار في غزة
  • بايدن يدعو إسرائيل وحماس للرجوع للفاوضات لإطلاق المحتجزين ووقف إطلاق النار