بدأت محكمة الجنايات المنعقدة بالدقهلية، منذ قليل، النظر في ثاني جلسات محاكمة المتهم بـ قتل طالب الدقهلية وتقطيع جثته في القضية رقم 1041 لسنة 2024 جنح الستاموني، طمعًا في سلب فدية من أسرته، وسط تشديدات أمنية مكثفة.

محاكمة المتهم بـ قتل طالب الدقهلية

وفي الجسة السابقة، أعلن عبد الله البلتاجي، محامي مدرس الفيزياء المتهم بـ قتل طالب الدقهلية إيهاب أشرف، تنحيه عن الدفاع عن المتهم.

وقال المحامي، إنه وافق على تولي القضية بعد أن تواصلت معه أسرة المتهم، وأخبروه بأنه يعاني من مرض نفسي يُدعى القمار القهري وارتكب الجريمة دون وعي تحت تأثير المرض.

المتهم بـ قتل طالب الدقهلية

وأضاف المحامي، أنه تواصل مع عدد من الأطباء النفسيين داخل وخارج مصر، لمعرفة ملابسات المرض، ومدى تأثيره على إدراك الشخص، وتبين أنه لا يُذهب العقل مثلما ادعت أسرة المتهم، ولا يؤثر على أفعال الشخص المصاب به.

قتل طالب الدقهلية

وأمرتِ النيابة العامة بإحالة مدرس الفيزياء، المتهم بقتل طالب طلبًا لفدية، إلى محكمة الجنايات، وذلك في القضية رقم 1041 لسنة 2024 جنايات الستاموني، وذلك بعدما انتهت تحقيقات النيابة مع المتهم إلى ثبوت اتهامه بجناية قتل الطالب عمدًا مع سبقِ الإصرار، وذلك لرغبته في الحصول على فدية من ذويه.

المتهم بـ قتل طالب الدقهليةالمتهم بـ قتل طالب الدقهلية

تلقى مركز شرطة الستاموني، بلاغًا بالعثور على نصف سفلي لجسم آدمي غير معلوم، وتم نقله بمعرفة الأهالي إلى مستشفى بلقاس العام، فانتقلتِ النيابة لمعاينة مسرح الواقعة والذي تبين أنه أرض زراعية مغمورة بالمياه وقامت بمناظرة النصف السفلي للجثمان.

وبسؤال والد المجني عليه أفاد أن نجله كان قد توجه لتلقي درس في مادة علمية وبالاتصال على هاتفه المحمول أكثر من مرة لم يتجاوب، وفي المرة الأخيرة رد مجهول وأخبره بخطفه نجله وطلب مبلغ فدية 100 ألف جنيه.

وتوصلتِ التحريات، إلى مرتكب الواقعة، والمفاجأة أنه تبين أن مدرس الفيزياء، هو طالب جامعي كان يعطي المجني عليه درسًا خاصًّا، فتم ضبطه وعرضه على النيابة العامة وباستجوابه أقر تفصيلاً بارتكاب الواقعة بغية طلب فدية من أهلية الطفل لمروره بضائقة مالية، واتخذتِ الجهات المختصة الإجراءات القانونية اللازمة.

اقرأ أيضاًبينتقم منها بسبب مراته.. حبس المتهم بقتل «حماته» طعنًا في العمرانية

إخماد حريق نشب داخل شقة سكنية في أبو النمرس

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أخبار الحوادث الأسبوع الدقهلية الطالب ايهاب اشرف ايهاب اشرف الدقهلية ايهاب اشرف طالب الدقهلية بدء محاكمة المتهم بـ قتل طالب الدقهلية حادث الدقهلية حوادث حوادث الأسبوع طالب الدقهلية طالب الدقهلية اليوم قاتل طالب الدقهلية محافظة الدقهلية محاكمة محكمة محكمة الجنايات المتهم بـ قتل طالب

إقرأ أيضاً:

لـ 12 يونيو.. تأجيل محاكمة المتهم بقتل 3 مصريين في قطر

أجلت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالعباسية، اليوم الأحد، جلسة محاكمة المتهم بقتل 3 مصريين بدولة قطر، لـ 12 يونيو الجاري.

بدأت الواقعة، أثناء فعاليات كأس العام خلال العام الماضي، بدولة قطر، حيث أقدم مبلط سراميك على قتل 3 أشخاص بعدما استضافوه في منزلهم بدولة قطر، إلا أنه رد الجميل بقتلهم وفرَّ هاربًا، وتم القبض عليه في المطار واعترف بجريمته.

وجاء أمر الإحالة، في القضية رقم 20509 لسنة 2023 جنايات النزهة المقيدة برقم 4850 لسنة 2023 كلي شرق القاهرة، بعد الاطلاع على الأوراق وما تم فيها من تحقيقات، نتهم «تامر.م»، 43 سنة، مقيم بمحافظة القليوبية، أنه يوم 15-4-2023، بدائرة قسم شرطة الريان بدولة قطر، قتل عمدًا المجني عليهما في أثناء استضافتهما إياه بمحل سكنهما بسلاح أبيض «سكين»، وعاجلهما بطعنات نافذة استقرت بأنحاء متفرقة من جسديهما قاصدًا قتلهما، مما أحدث بهما الإصابات الموصوفة والمادية لتقرير الطب الشرعي المرفق بالتحقيقات، والتي أودت بحياتيهما على النحو المبين بالتحقيقات.

وأوضح أمر الإحالة، أن تلك الجناية اقترنت بأخرى تلتها، وهي أنه في ذات الزمان المكان: قتل عمدًا المجني عليه «عبد السلام.م»، مع سبق الإصرار والترصد، بأن بيَّت النية وعقد العزم المصمم على قتله خشية افتضاح أمر قتله المجني عليهما الأولين، وأعد لذلك الغرض ذات السلاح الأبيض المستخدم في قتل الأخيرين، وقبع متربصًا حضوره للمسكن المار بيانه، وما أن دلف المجني عليه حتى سدد له طعنات نافذة استقرت برقبته وبأنحاء متفرقة من جسده قاصدًا إزهاق روحه، مما أحدث به الإصابات الموصوفة والمبينة بتقرير الطب الشرعي المرفق بالتحقيقات، والتي أودت بحياته على النحو المبين بالتحقيقات.

وأضاف أمر الإحالة، وقد ارتكب كلتا الجنايتين بقصد تسهيل ارتكابه لجنحة سرقة، وذلك على نحو أنه في ذات الزمان والمكان آنفَي البيان سرق المنقولات المبينة وصفًا بالأوراق المملوكة للمجني عليهم المبينة أسماؤهم بالجنايتين السابقتين، بأن استولى على هواتفهم المحمولة وجهاز الحاسب الآلي المحمول «لاب توب»، المملوك للمجني عليه علي شعبان علي، على النحو المبين بالتحقيقات، أحرز سلاحًا أبيض «سكينًا» بغير حق قانوني أو مبرر من الضرورة الحِرفية أو المهنية، على النحو المبين بالتحقيقات.

اقرأ أيضاًإلغاء حبس غادة والي بتهمة سرقة لوحات فنان روسي.. وتغريمها 10 آلاف جنيه

ضبط صاحب محل يبيع أجهزة ريسيفر لفك شفرات القنوات بـ القليوبية

مقالات مشابهة

  • بعد قليل.. محاكمة سفاح التجمع بتهمة قتل 3 سيدات
  • انتشال جثة طالب لقي مصرعه غرقًا بالعياط
  • 23 يونيو.. نظر أولى جلسات محاكمة المتهم بقتل نجل لاعب الزمالك السابق
  • 14 يوليو.. محاكمة سائق «أوبر» بتهمة هتك عرض فتاة بمدينة نصر
  • قرار قضائي بشأن محاكمة المتهم بقتل 3 مصريين بالخارج
  • تأجيل محاكمة المتهم بقتل تاجر عمله في الفيوم لـ أغسطس المُقبل
  • تأجيل محاكمة المتهم بقتل 3 مصريين بالخارج لجلسة 12 يونيو
  • تأجيل محاكمة متهم بقتل 3 مصريين لجلسة 12 يونيو
  • لـ 12 يونيو.. تأجيل محاكمة المتهم بقتل 3 مصريين في قطر
  • تأجيل محاكمة المتهمين بقتل طالب بسبب مشاجرة فى الزيتون لـ23 يونيو